تجارة إلكترونيةمنصات وشركات

المواقع العربية والأجنبية التي توفر خاصية الدفع عند الإستلام

الدفع عند الإستلام هي وسيلة الدفع المفضلة في العالم العربي، تعرف على المتاجر التي توفرها.

إقرأ في هذا المقال
  • خاصية الدفع عند الإستلام بين السلب والإيجاب
  • الموقع التي توفر خاصية الدفع عند الإستلام

أول ما يدور بداخلنا قبل التسوق عبر الإنترنت من تساؤلات هو ‘هل الموقع الذي سنقوم بالتسوق من خلاله آمن’؟ وإذا تأكدنا أنه آمن، نطرح سؤالا آخر وهو’ هل سيصل المنتج مطابقاً للوصف والمعايير المكتوبة؟

فتجد نفسك تفكر بشكل لا إرادي في مواقع توفر خاصية الدفع عند إستلام المنتج، لضمان نجاح عملية التسوق.

وهذا هو موضوع هذه المقالة التي سنبين فيها جميع المواقع العربية والأجنبية التي تمكن المتسوق من ‘الدفع عند الإستلام’ Cash On Delivery.

– خاصية الدفع عند الإستلام بين الإيجاب والسلب

يعتبر رواد التجارة الإلكترونية خاصية الدفع عند الإستلام من الخواص السلبية في مجال التجارة الإلكترونية، وقد يرجع السبب الرئيسي لذلك إلى كون خطوة أساسية مثل ‘الدفع’ مفقودة.

لأن الدفع عند الإستلام لا يتم عبر شبكة الإنترنت أو ‘إلكترونياً’ بواسطة البطاقات المعروفة فيزا/ماستركارد بأنواعها المختلفة.

مرتبط: قائمة بأفضل مواقع التسوق الأجنبية

بمعنى آخر لا تتم عملية تجارة إلكترونية متكاملة من الدفع إلى الإستلام، لأن المتعارف عليه أن التجارة الإلكترونية هي ممارسة البيع والشراء وكل مايتعلق بعملية التجارة ‘إلكترونيا’ عبر شبكة الإنترنت.

لكن الواقع يقول أن خاصية الدفع عند الإستلام لاتزال مرغوبة خصوصاً في العالم العربي الذي يعد في مراحله الأولي في مجال التجارة الإلكترونية.

بجانب الفقر المتعلق بالتشريعات الخاصة بالجرائم الإلكترونية. لذلك يفضله المتسوقين العرب رغبة في تجنب الإحتيال والخداع بصوره.

أما معظم المواقع العربية، الكبرى منها بشكل خاص فتتفهم مثل هذه الأمور وتتيح خاصية الدفع عند الإستلام لطمئنة المتسوق.

وفي المقابل فإن مواقع التسوق الأجنبية بشكل عام مثل أمازون وعلى إكسبريس بدأت بتطبيق تلك الخاصية تدريجياً كما سنرى من بين المواقع التي سنذكر.

وهذا بسبب رواج تلك الطريقة في العالم العربي، ورغبة تلك المواقع في الإستحواذ على أكبر جزء ممكن من التجارة الإلكترونية العربية.

– مواقع التسوق العربية والأجنبية التي توفر الدفع عند الإستلام

هذه الخاصية توجد في معظم المتاجر الإلكترونية العربية للأسباب التي ذكرنا بالأعلى، وتوجد على بعض المواقع الأجنبية التي تخطط للإستحواذ على التجارة الإلكترونية العربية بتوفير تلك الخاصية.

ويمكن ببساطة الذهاب إلى تلك المواقع وإختيار المنتجات ثم عند الدفع قم بإختيار الدفع عند الإستلام أو Cash On Delivery أو (COD)، وأشهر تلك المواقع هي:

١- Noon

موقع نون هو موقع تسوق عربي متميز، يبيع آلاف المنتجات المختلفة في جميع التصنيفات، يتميز بخدمة العملاء بطريقة إحترافية، ويتيح خاصية الدفع عند الإستلام.

٢- Souq

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

موقع سوق.كوم يعد الأشهر من بين مواقع التسوق العربية، إماراتي المنشأ. يمكن التسوق من خلاله في أغلب الدول العربية تقريباً، يتيح هذا الموقع خاصية الدفع عند الإستلام.

٣- Jumia

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

موقع جوميا، موقع تسوق معروف، مصري المنشأ ويبيع في عدة بلدان كالمغرب العربي والكثير من البلدان الأفريقية. يتيح أيضا هذا الموقع خاصية الدفع عند الإستلام.

٤- Namshi

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

موقع نمشي، موقع تسوق عربي شهير، سعودي المنشأ وله مواقع بيع في معظم الدول الخليجية تقريبا. ويتيح خاصية الدفع عند الإستلام.

٥- Markavip

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

موقع ماركة في آي بي، موقع تسوق خليجي يبيع آلاف المنتجات ذات الماركات العالمية الأصلية، يمكن لجميع سكان البلدان العربية تقريبا التسوق من خلاله. يتيح هذا الموقع أيضا خاصية الدفع عند الإستلام.

٦- Modanisa

أبرز مواقع التسوق الخليجية المنشأ

موقع مودانيسا هو موقع تركي متميز ومتخصص في بيع ملابس المحجبات، ويوفر خاصية الدفع عند الإستلام، وهناك مقالة بها شرح لكيفية إستخدامه يمكن الذهاب إليها من هنا.

٧- AliExpress

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

موقع علي إكسبريس يتيح خاصية الدفع عند الإستلام لبعض الدول الخليجية فقط حتى الآن بدءاً من المملكة العربية السعودية مروراً بكافة الدول الخليجية الأخرى، وهي خدمة متاحة من خلال التطبيق الهاتفي فقط.

٨- Banggood

المواقع التي تتيح خاصية الدفع عند الإستلام

الموقع الأجنبي الثالث الذي يوفر خاصية الدفع عند الإستلام بعد مودانيسا، لكن تتوفر الخدمة في دول عربية محددة.

وهي السعودية والإمارات والكويت وعمان والبحرين، وهو موقع صيني المنشأ قمنا بعمل مراجعة له يمكن الذهاب إليها من هنا.

3 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×