‘يمكن عمل كل شئ بواسطة الهاتف الذكي’ هذه هي السياسة المتبعة والتي ننقلها لكم على صفحات المدونة في الكثير من المقالات.

فقد تحدثنا عن كيفية عمل كل شئ بواسطة الهاتف الذكي الذي بين أيدينا وكيفية إستغلاله بالشكل الأمثل الذي يوفر لنا الكثير من الجهد والمال ويساعد في إنجاز الأعمال في أوقات قياسية!

إعلان

سواءً كانت هذه الأعمال تسويقة – تدوينية – تعليمية – تجارية – تواصل إجتماعي إلى آخره، وسنذكر في هذه المقالة تطبيقات هاتفية هي الأهم في مجال التسويق الإلكتروني:

١- Google Analytics

تطبيق جوجل أنالتيكس

 البداية مع تطبيق جوجل أنالتكس حيث يعتبر أحد أهم الأدوات المستخدمة في تحليل المواقع وتوفير البيانات الهامة المتعلقة بها ويفضل الرجوع دائماً إلي هذا التطبيق وبصفة دورية، لأن ذلك يساعد كثيراً في معرفة نقاط الضعف أو الخلل ومن ثم التركيز على إصلاحها.

وكل ذلك يساعد أيضاً في معرفة الأماكن والفئات التي نقوم باستهدافها عند إطلاق الحملات التسويقية. وهناك إحصائيات هامة يوفرها التطبيق لابد لكل صاحب موقع أو مسوق إلكتروني أن يكون على دراية بها منها على سبيل المثال:

– العدد الفعلي لزوار الموقع.

– أكثر محركات البحث التي يأتي منها الزوار.

إعلان

– أكثر الدول التي يأتي منها الزوار.

– مدة بقاء الزوار عبر الموقع.

– أكثر الأجهزة التي يستخدمها الزوار للدخول إلى الموقع.

– أنظمة التشغيل التي يستخدمها الزوار للدخول إلي الموقع.

– أكثر المقالات أو الصفحات التي تتم زيارتها.

إعلان

 ٢- Facebook Ads Manager

5 تطبيقات هامة في التسويق الإلكتروني بواسطة الهاتف الذكي

لايمكن إهمال التقارير التي تشير إلى إرتفاع عائدات الحملات الإعلانية عبر فيسبوك في الربع الأخير من العام الحالي 2016 بالنسبة لأصحاب الأعمال، ولتسهيل التسويق عبر فيسبوك قامت الشركة بعمل تطبيق ‘مدير إعلانات فيسبوك’.

التطبيق هو أحد أهم تطبيقات التسويق عبر الإنترنت، وهو سهل الإستخدام، ويمكن من خلاله إنشاء أو تعديل الحملات الإعلانية بشكل كامل.

سواءً كانت حملة إعلانية خاصة بصفحة أو متجر أو موقع، ويمكن كذلك من خلال التطبيق مشاهدة الإحصائيات ومراقبة مؤشرات الحملات الإعلانية.

٣- MailChimp

5 تطبيقات هامة في التسويق الإلكتروني بواسطة الهاتف الذكي

MailChimp يعتبر المنصة الأهم في إنشاء الحملات الإعلانية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني، وهو سهل الإستخدام وسلس وإحترافي جداً وتستخدمه كبري الشركات حول العالم.

حيث أنه يتيح إمكانية إنشاء رسالة بالتصميم الذي نحب بطريقة Drag And Drop ويمكن من خلال التطبيق أيضاً متابعة إحصائيات الحملات الإعلانية، ويمكن بلا مبالغة إنشاء حملة إعلانية في دقيقتين أو أقل بواسطة الهاتف الذكي.

إعلان

كذلك يمكن إنشاء قوائم للمشتركين بالموقع أو المتجر الإلكتروني بحيث يتم إدراج كل من يسجل أو يشترك في الموقع في هذه القائمة.

وعند إرسال بريد إلكتروني يصل إلى هذه القائمة بأكملها. وسنكتب مقالة مفصلة قريباً نشرح فيها كيفية التسويق بواسطة MailChimp.

٤- Google Adwords

5 تطبيقات هامة في التسويق الإلكتروني بواسطة الهاتف الذكي

جوجل آدوردز هو الأداة الأهم للتسويق عبر محركات البحث لكن التطبيق لا يمكن من خلاله إلا تعديل أو مراقبة الحملات الإعلانية والإحصائيات المتعلقة بها.

ويمكن مع ذلك إنشاء حملة إعلانية عن طريق جوجل آدوردز بواسطة الهاتف الذكي لكن عن طريق الموقع وليس التطبيق.

٥- Buffer

5 تطبيقات هامة في التسويق الإلكتروني بواسطة الهاتف الذكي

تطبيق Buffer  تطبيق متميز يمكن المستخدم من كتابة منشور وإرساله مرة واحدة إلى أكثر من حساب على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، لينكد إن، بنترست وغيرها، سواءً كان المنشور تجاري أو شخصي.

بالتالي يوفر ذلك الوقت الذي سنستغرقه للدخول إلى كل حساب وكتابة كل منشور على حدة. ويمكن كذلك ضبط المنشور بحيث يتم إرساله تلقائياٌ في الوقت والتاريخ المحدد.

إعلان

وأخيراً: إذا أتقنت العمل عبر هذه التطبيقات التي تعد الأبرز في مجال التسويق الإلكتروني فلن تحتاج لمسوق محترف ولا لشركة خاصة في مجال التسويق الإلكتروني، فكلها تغطي لك أبرز طرق التسويق الإلكتروني المعتادة.

هل أعجبتك المقالة؟

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا