تسويق إلكتروني

3 أشياء جميع الأعمال التجارية عبر الإنترنت بحاجة إليها لجذب العملاء بشكل مستمر

من السهل الوصول إلى المستهلكين عبر الإنترنت من خلال إستراتيجيات تسويق رقمية قوية، تعرف على ٣ إستراتيجيات هامة للحفاظ على تدفق العملاء.

إقرأ في هذا المقال
  • التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني
  • تقوية وتحسين الظهور في محركات البحث
  • جمع معلومات عن العملاء المحتملين وفهم هويتهم

إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري عبر الإنترنت، فأنت بالتأكيد تعلم مدى أهمية الوصول إلى العملاء وتحقيق أرباح واردة بشكل ثابت، يعد تحديد أفضل طريقة لإنشاء تدفق ثابت لكل من العملاء الجدد والعائدين أمرًا ضروريًا لإنشاء علامة تجارية طويلة الأمد ومربحة.

لحسن الحظ فإن أفضل طريقة لكسب هذا التدفق المستمر من العملاء ليست لغزًا، يمكن لكل شركة القيام ببعض الأشياء البسيطة لجلب وزيادة  الإيرادات.

فيما يلي ثلاثة أشياء يمكنك القيام بها لجذب تدفق مستمر من العملاء إلى عملك عبر الإنترنت:

1. التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني

من السهل الوصول إلى المستهلكين عبر الإنترنت من خلال إستراتيجية تسويق رقمية قوية، وسائل التواصل الإجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني أدوات منخفضة التكلفة وفعالة للغاية لابد ان تضعها ضمن إستراتيجيتك فى التسويق.

إذا لم تكن متصلاً بالفعل على مواقع التواصل الإجتماعي فعليك إنشاء حساب لعلامتك التجارية على الفور، ومع ذلك لا تختار أن تتواجد فقط على المواقع الأكثر شهرة.

على الرغم من أهمية التواجد على فيسبوك وتويتر و إنستجرام لا تغفل تواجدك على مواقع مثل Pinterest و LinkedIn، وعليك أن تكون سريعاً ومبتكراً، والشيء الأكثر أهمية هو أن تكون متفاعلاً دائماً مع جمهورك.

قم بعمل فيديوهات البث المباشر وسجل فعالياتك على سناب شات، قم بنشر صور تتعلق بخدماتك ومنتجاتك بشكل مستمر على إنستجرام، فكلما كنت قادرًا على خلق علاقة تفاعلية بينك وبين جمهورك كلما ساعدك ذلك على الوصول لأكبر عدد من العملاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

في الواقع يقدر الخبراء أن وسائل التواصل الإجتماعي لديها ثاني أعلى عائد إستثمار مقارنة بأي إستراتيجية تسويق رقمية أخرى، حيث تصل إلى 28٪. ويحتل التسويق عبر البريد الإلكتروني المرتبة الأولى مع عائد إستثمار مذهل يبلغ 36٪.

2. تقوية وتحسين الظهور في محركات البحث

يعد تحسين الظهور في محركات البحث أحد أقوى أدوات التسويق الرقمي المتاحة لنا اليوم، SEO هو ممارسة لتحسين موقع الويب الخاص بك لتحقيق مرتبة عالية في صفحة نتائج محرك البحث، قبل الأعمال الرقمية الأخرى.

يقول فرناندو ريموند، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ClickDo، وهي وكالة تسويق رقمية مقرها لندن، “لقد أصبحتُ أحد أفضل مستشاري تحسين محركات البحث في المملكة المتحدة من خلال مساعدة أصحاب الأعمال على تحسين الظهور في محركات البحث من خلال إنشاء محتوى فريد يضيف قيمة حقيقية.

عندما أعمل مع مالكي الأنشطة التجارية أخبرهم أن موقعهم على الويب عديم الفائدة إذا لم يكن مرئيًا للأشخاص الذين يبحثون عما يقدمونه عبر الإنترنت، يجب أن تعطي شركات التجارة الإلكترونية الأولوية لتحسين محركات البحث إذا أرادت أن تنمو لتصبح علامة تجارية ناجحة “.

بالإضافة إلى إنشاء محتوى فريد وقيِم، تعتمد محسنات محركات البحث القوية على العلامات الوصفية، وتحسين HTML والكلمات المفتاحية.

ونادرًا ما يتحسن الظهور في محركات البحث إذا ركزت على جانب واحد فقط ونسيت الجوانب الأخرى، من المهم التركيز على جميع أجزاء تحسين محركات البحث للوصول إلى أعلى صفحة النتائج.

إذا لم تكن قد قمت بتحسين النص البديل و HTML والكلمات المفتاحية، فقد حان الوقت لإجراء البحث وإجراء بعض التحديثات، هناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك كيفية إستخدام الكلمات المفتاحية والعلامات الوصفية بشكل أكثر فاعلية لنقل محسنات محركات البحث إلى مستوى آخر.

3. جمع معلومات عن العملاء المحتملين وفهم هويتهم

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لكونها شركة رقمية في المقام الأول في أنه من الأسهل جمع البيانات من العملاء عبر الإنترنت مقارنة بالعملاء الذين يتسوقون في متاجر التجزئة، إذا كنت تستخدم بيانات العملاء فسوف تكتسب رؤى حول سلوك العملاء الذي يمكن أن يحول نشاطك التجاري.

وصفت آنو بيداني، الرئيس التنفيذي لشركة STEM MINDS و Inno Hive، قيمة جمع المعلومات في بناء عملك خلال مقابلة في شهر يونيو من عام 2020. وأوضحت أنك “تحتاج إلى معرفة الدوافع وراء عملك، وما هي نقاط الضعف التي لابد من معالجتها ومن هو عميلك الحقيقي”.

إذا لم تكن قد بدأت في فحص بيانات المستخدم على موقع الويب الخاص بك، فخصص بعض الوقت لمراجعتها. يمكنك معرفة أشياء عن عمر العميل وموقعه.

قد تتعلم أيضًا أشياء حول الوقت من اليوم الذي يتصفح فيه المستخدمون موقعك، ويمكن إستخدام كل هذه المعلومات لفهم هوية عميلك بشكل أفضل ولماذا يهتم بمنتجاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×