اكيف تمتلك عناوين شحن دولية

منذ تطور التجارة الإلكترونية وزيادة عدد المتسوقين عبر الإنترنت قامت شركات شحن شهيرة مثل أرامكس، ماي يو إس، بلانت إكسبريس بابتكار طرق ذكية وغاية في العملية.

طرق لشحن المنتجات لم يعرفها العالم من قبل وهي خدمات الوساطة بين البائع الذي لا يستطيع الشحن خارج بلده وبين المشتري، عن طريق توفير عناوين شحن حقيقية في الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية والعربية.

فيتم وضع هذه العناوين علي الموقع الذي يرغب المشترك بالتسوق من خلاله فيقوم الموقع أو البائع بإرسال الشحنات إلي تلك العناوين، وغالبا ماتكون تكلفة الإرسال داخل الدولة مجانية.

لكن أي هذه الشركات الثلاث أفضل وكيف تختار الشركة المناسبة؟ نتحدث عن بعض مميزات وعيوب هذه الشركات:

شوب آند شيب – أرامكس

كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية؟

تعتبر خدمة Shop And Ship من أشهر الشركات في العالم العربي نظراً لتقديمها خدمة شوب آند شيب التي تعطيك عناوين خاصة بك في دول عدة مثل أمريكا، إنجلترا، الصين، الامارات العربية المتحدة، تركيا، الهند، جنوب افريقيا، والمانيا.

حيث يقوم البائع بشحن سلعتك إلي عنوانك في تلك الدول ثم تستلمها شركة أرامكس وتقوم بشحنها إلي عنوانك الأصلي مباشرة في بلدك ثم تقوم بدفع المبلغ المطلوب لإستلام شحنتك.

من مميزات هذه الشركة إحتساب السعر علي حسب الوزن فقط وهذا يجعلها أقل كلفة من الشركات الأخري التي تقدم نفس الخدمة لأن الشركات الاخري تحتسب الكلفة علي أساس الوزن أو الأبعاد وتأخذ بالأعلي.

ومن مميزاتها أيضاً سرعة التوصيل والقيام نيابة عنك بانهاء الاجراءات الجمركية حتي لو تطلبت هذه السلعة العرض علي جهة ما مثل المصنفات أو وزارة الإتصالات.

أما البريد الحكومي وكثير من شركات الشحن الاخري لا تقوم بذلك فتطلب منك هذه الشركات الذهاب إلي مصلحة الجمارك لإنهاء الإجراءات اللازمة لجهات العرض بنفسك.

مرتبط: عند شراء هذه المنتجات عبر الإنترنت قم بشحنها عبر أرامكس

مع ذلك تكررت الشكاوي من الشركة حول الخطأ في وزن السلعة مما يعني تكلفة زائدة لذلك ننصح بالذهاب إلي الفرع ووزن الشحنة قبل إستلامها لكن مع كل ذلك تبقي خدمة شوب آند شيب من أفضل الخدمات مقارنة بمثيلاتها.

الإشتراك في خدمة شوب آند شيب يكلفك حوالي 45$ فقط تكلفة فتح الحساب تدفع لمرة واحدة في العمر، وهناك عروض تصل إلى نصف قيمة فتح الحساب.

ويمكن التسجيل في الخدمة عن طريق الانترنت وقد تم توضيح ذلك بالتفصيل في مقالة كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت.

شركة ماي يو إس – فيديكس/دي اتش إل

كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية؟

شركة MyUs هي إحدي الشركات التي تقدم نفس الخدمة التي تقدمها شوب آند شيب مع الفارق أنها تقوم بشحن الاوراق والمستندات فقط في حالة الاشتراك في حساب بريميم.

أما تكلفة فتح حساب ستاندارد عادي هي عشرة دولارات تدفع مرة واحدة والبريميم خمسة وعشرون دولاراً تدفع أيضاً مرة واحدة.

ثم هناك مصاريف شهرية علي الحسابات ماعدا الستاندارد ليس له مصاريف شهرية ولكل حساب مميزاته التي يمكن الاطلاع عليها عند التسجيل, هذه الشركة تعطيك عنوان شحن داخل الولايات المتحدة فقط.

وتقوم هذه الشركة بالشحن عبر دي اتش ال وفيديكس وتقوم بإعطائك سعر الشحن عبر الشركتين ولك حرية الاختيار، أما عن الأسعار مقارنة بمثيلاتها من الخدمات تكون أفضل أحياناً خاصة عند عمل حساب مدفوع.

لكن إذا كنت لا تتسوق عبر الإنترنت كثيراً ننصح بعدم التعامل عن طريقها، ولحساب تكلفة الشحن عن طريق إدخال الوزن والأبعاد يمكن الضغط هنا.

 شركة بلانت إكسبريس

كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية؟

شركة Planet Express حدي الشركات التي تعمل كوسيط شحن، فتقوم هذه الشركة بعمل عناوين حقيقية لك في أمريكا فقط علي عكس خدمة شوب آند شيب التي تعطيك عناوين في دول متعددة كما ذكرنا.

ومن مميزات هذه الشركة أن التسجيل فيها مقابل ٥ دولار فقط،  وبها خاصية تجميع الشحنات وإعادة تغليفها بحيث توفر عليك بعض تكاليف الشحن، وأخذ صورة لشحنتك مجاناً.

ومن مميزاتها أنها تخزن لك سلعتك لمدة شهر بلا مقابل حتي إذا كنت تنتظر شحنات اخري تكون لديك فرصة لتجميعها ثم يرسلونها لك وخدمة شوب آند شيب لا تقدم خدمة تجميع الشحنات فيتم شحن المنتج الذي يصل إلي عنوانك مباشرة وعلي حدة.

أما عيوب هذه الشركة وغيرها من الشركات مثل ‘ماي يو إس’ أنها تحتسب السعر علي أساس الوزن والأبعاد ثم تأخذ بالأعلي كلفة.

لذا ننصحك بعدم إستخدامها عند شراء سلعة ذات أبعاد كبيرة وإختيار شوب اند شيب بدلاً من ماي يو إس أو بلانت إكسبريس.

أيضاً من مميزات هذه الشركة أنه يمكنك إحتساب تكلفة الشحن عن طريق إدخال وزن وأبعاد الشحنة وبعض التفاصيل الاخري حتي إن لم يكن لديك منتج ينتظر الشحن.

الدفع يكون عن طريق حساب باي بال أو بطاقات ماستركارد/فيزا والدفع لابد أن يكون قبل الشحن.

وأخيراً هذا كل شئ، وإذا كانت لديك آراء أو إستفسارات حول تلك الشركات التي توفر عناوين شحن خارج بلدك، يرجى ذكرها في مربع التعليقات.

9 تعليقات

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا