Select Page

كيفية إنشاء حملة إعلانية لصفحة فيس بوك باستخدام الهاتف الذكي

كيفية عمل حملة إعلانية عبر فيس بوك

مرحبا بكم.. هل تعلم أنه بالإمكان اليوم ممارسة أغلب الأعمال من تجارة – تسوق – حسابات – تنظيم للوقت – تعليم – تسويق وغيرها بواسطة الهاتف الذكي؟ وهذا بالفعل هو واقع العالم اليوم إذا كان أكثر من مليار ومائتي مليون مستخدم يقومون بتصفح مواقع الإنترنت عن طريق الهواتف المحمولة وبالتالي من الطبيعي أن تتم ممارسة نشاطات مختلفة مما قمنا بذكره آنفا، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الإحصائيات العالمية أو في إحصائيات مواقعكم أو حملاتكم التسويقية عبر الإنترنت!

والجديد اليوم هو أنه كذلك يمكنكم عبر هواتفكم الذكية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة “CPC” فعالة وسهلة وموفرة للوقت عبر العديد من المواقع الكبري الأهم مثل فيس بوك وجوجل، يمكن ذلك من خلال الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل (اندرويد – آي أو إس – ويندوز) واليوم نتحدث عن الخطوات العملية وهي بسيطة للغاية لعمل حملة إعلانية مدفوعة عبر أكبر وأشهر مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” والذي قارب عدد مستخدميه حول العالم المليار مستخدم وهو ما يعد رقما ضخما للغاية مقارنة بعدد سكان العالم. ثم في مقالة أخري نشرح كيفية عمل حملة إعلانية عبر جوجل آدوردز للظهور في محرك البحث الأول عالميا.

– كيف يتم إستهداف فئة معينة بواسطة الحملة الإعلانية

أصبح أمر استهداف فئة بعينها سهلا ويوفره الناشر في شكل ‘إختيارات’ بسيطة ليس أكثر توفر الوقت والمال بتركيز الإعلان علي الفئة المحددة فقبل بدء الحملة يقوم المعلن بتحديد عدة أشياء أساسية تتمثل في (الجنس – الفئة العمرية – الدولة – المدينة – الميزانية – مدة الحملة) والحقيقة من واقع تجربتنا للحملات التسويقية من هذا النوع هي أنها لا تقل إيجابية وفاعلية بالمرة عن الحملات التي يتم إنشاؤها عن طريق الحاسوب.

– الفروق بين الحملة الإعلانية التي تتم بواسطة الهاتف الذكي والحاسوب

هناك فروق ليست بالكبيرة بين الطريقتين مثل أن الإعلان عبر الحاسوب يتيح للمعلن الإختيار مابين طريقتين لاحتساب التكلفة وهي إما علي أساس المشاهدة أو علي أساس الإعجاب، أما عبر الهاتف الذكي فالخيار واحد وهو إحتساب التكلفة علي أساس الإعجاب فقط، ولايتم مطلقا إحتساب التكلفة إلا عندما ينقر المستخدم علي زر أعجبني أو لايك! وهناك فرق آخر وهو أنك تستطيع عن طريق الحاسوب التحكم في الميزانية اليومية بشكل أكبر، فالإعلان من خلال تطبيق الهاتف الذكي يحدد لك الإختيار بين ميزانيات يومية تبدأ بخمسة دولارات ثم عشرة ثم خمسة عشرة إلي آخره، لكن عبر الحاسوب يمكن وضع ميزانية يومية مثلا بثلاثة دولارات أو سبعة أو أي مبلغ تقوم بتحديده.

شاهد أيضاً: كيفية عمل متجر لبيع المنتجات على فيسبوك

– كيفية إنشاء الحملة الإعلانية باستخدام الهاتف الذكي

كما أن هناك إمكانية الترويج للصفحة بشكل عام عبر الهاتف الذكي هناك كذلك إمكانية الترويج لمنشور Post داخل هذه الصفحة، سنبدأ أولا بكيفية التسويق للصفحة ثم كيفية التسويق لأحد منشورات الصفحة في التفاصيل التالية:

1- لابد من تحميل تطبيق Pages Manager عن طريق متجر ابل أو متجر جوجل بلاي أو ويندوز ثم قم بتسجيل الدخول وستظهر الصفحة بهذا الشكل.

كيف تنشئ حملة إعلانية عبر فيس بوك

2- ثم قم بالنقر علي Insights لرؤية الإحصائيات وبدء الحملة الإعلانية بالنقر علي Creat Ad

كيف تنشئ حملة إعلانية عبر فيس بوك

كيفية عمل حملة اعلانية علي فيس بوك

 

3- هكذا سيكون شكل إعلان الصفحة كما بالصورة التالية، الآن قم باختيار الدولة والمدينة و الفئة العمرية المستهدفة.

كيفية عمل حملة تسويقية بواسطة الهاتف الذكي

4- ثم قم باختيار الجنس المستهدف سواء كان ذكور أو إناث أو الجميع، ثم قم بتحديد الميزانية اليومية.

كيفية عمل حملة اعلانية علي فيس بوك

5- لاحظ كما هو موضح بالصورة التالية أن هذه الحملة الإعلانية ستجلب من 37 إلي 146 إعجاب يوميا، وعلي كل حال لن يتم احتساب التكلفة مطلقا كما أسلفنا إلا حينما ينقر المستخدم علي أعجبني..الآن قم بضبط مدة الحملة الإعلانية إما العمل بشكل مستمر ويمكن إيقافها في أي وقت، أو بضبط تاريخ الحملة من تاريخ كذا إلي تاريخ كذا، ثم لابد من وضع وسيلة الدفع ويفضل أن يكون حسابك علي باي بال، ثم انقر علي Promote Page لتبدأ بذلك الحملة الإعلانية بنجاح.

كيفية إنشاء حملة إعلانية علي فيس بوك بالهاتف الذكي

للترويج لأحد المنشورات يتم ذلك بالنقر علي Boost Post

كيفية إنشاء حملة إعلانية علي فيس بوك بالهاتف الذكي

ثم قم بضبط الميزانية بتحريك العلامة أعلي المبلغ المستهدف، بالتالي يقوم الناشر بإعلامك أن هذا المنشور سيصل إلي عدد كذا من المستخدمين (لايعني ذلك عدد الإعجاب بل فقط المشاهدات) ثم انقر علي Set Budget لتبدأ الحملة ثم بالإمكان إيقافها في أي وقت بالنقر علي Pause

كيفية إنشاء حملة إعلانية علي فيس بوك بالهاتف الذكي

هذا كل شئ، نرجو لكم التوفيق، ودمتم في أمان الله.

2 تعليقان

  1. جميل. جُزيت خيرًا ✋💜

    الرد

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!