Airbnb أفضل موقع لحجز الشقق السكنية حول العالم

الآن تماماً كما تقوم بحجز فندق عند السفر يمكنك حجز شقة خصوصاً إذا كنت تسافر بصحبة العائلة، ومن خلال تطبيق هاتفي سهل الإستخدام.

إقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن موقع Airbnb
  • حجز المنازل والشقق السكنية
  • معرفة آراء المسافرين الذين سكنوا المنزل، والتواصل مع المالك قبل الحجز
  • عرض عقارك على موقع Airbnb

موقع Airbnb هو أحد أهم المواقع السياحية التي يستخدمها المسافرون حول العالم، ويعتبر الموقع الأول عالمياً من حيث الترتيب في مجال حجز المنازل والشقق.

فبعض المسافرين لا يفضلون المبيت في الفنادق عند السفر مقارنة بالمنازل أو الشقق لعدة أسباب، منها الخصوصية، الراحة النفسية، الحاجة لوجود بعض المقومات التي لا توجد في الفنادق، الإقامة لفترة أطول بتكلفة أقل، وغيرها.

من ناحية الشكل العام للشركة، فموقع Airbnb يشبه كثيراً موقع Booking الموقع الأفضل في العالم في مجال حجز الفنادق.

أسس هذا الموقع شاب يدعى “براين تشيسكي” عام ٢٠٠٨ في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، الفكرة جائت حينما فكر هو وصديقه بوضع “مرتبة” في غرفة الجلوس وعرضها للإيجار.

وذلك لتقليل نفقات الإيجار أثناء السفر، وبالفعل قام هو وصديقه “جو جيبيا” بعمل موقع سموه AirBed&Breakfast الذي تم إختصاره للإسم الجديد “Airbnb”.

موقع Airbnb اليوم هو أفضل موقع لحجز الشقق السكنية والمنازل في العالم، وليس مفيداً للمسافرين الذين يبحثون عن الشقق فحسب، وإنما هو مفيد أيضاً لمالكي العقارات.

حيث يمكنهم إدراج عقاراتهم للإستئجار، مما يعني أن المهتمين بالتسويق العقاري لابد أن يضعوا هذا الموقع في قائمة الأولويات، لأنه يستخدم من قبل ما يقارب الخمسين مليون مستخدم حول العالم.

مرتبط: أبرز مواقع حجز الفنادق والرحلات حول العالم

أهم مميزات هذا الموقع تكمن في أنه يمثل حلقة الوصل بين المالك والمستأجر مباشرة دون حاجة للتدخل من قبل الشركات أو سماسرة العقارات.

وهناك بعض المميزات الأخرى التي سنتعرف عليها في تطبيق Airbnb، والتي هي كالآتي:

– حجز الشقق والمنازل في أي مكان حول العالم

أولاً يمكن تحميل التطبيق ببساطة من قبل مستخدمي أندرويد ومستخدمي أبل وبعض أنظمة التشغيل الأخرى.

ثانياً بعد تحميل التطبيق وإنشاء حساب جديد، نبدأ بالبحث عن المنزل أو الشقة في أي مدينة حول العالم.

وذلك من خلال كتابة إسم المدينة وتاريخ السفر وعدد المسافرين في خانة البحث للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك نقوم بإختيار المنزل الذي يبدو مناسباً.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

– معرفة كافة التفاصيل والمميزات التي يتمتع بها المنزل

يمكن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمنزل من عدد الغرف والتجهيزات التي يتمتع بها المنزل، التكلفة، عدد الأشخاص الذين يمكن لهم سكن المنزل، وجود شبكة إنترنت، موعد الدخول والمغادرة إلى آخر المميزات التي يتمتع بها المنزل.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

في حالة العثور على المنزل المناسب نقوم بالنقر على Check Availability لمعرفة ما إذا كان المنزل متاحاً في الوقت الذي نرغب بالسفر فيه أم لا، ثم قم بإختيار تاريخ الوصول والمغادرة.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

– معرفة آراء المسافرين الذين سكنوا المنزل

يمكن قبل حجز المنزل معرفة مميزاته أو عيوبه عن طريق قراءة آراء المسافرين الذين إرتادوا هذا المنزل من قبل، وذلك في نفس صفحة المنزل عند Read Reviews.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

– التواصل مع مالك العقار أو المنزل

يمكن كذلك قبل حجز المنزل التواصل مع مالك العقار إذا كانت هناك معلومات نحتاج لمعرفتها وذلك في نفس صفحة المنزل إلى أسفل عند Message.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

– إدراج المنزل أو الشقة السكنية الخاصة بك

كذلك إذا كانت لديك شقة أو منزل ترغب بتأجيره والإستفادة منه فموقع Airbnb هو المكان المناسب لك حيث يستخدمه ما يقرب من خمسين مليون مستخدم حول العالم.

فإذا كنت ترغب بإدراج العقار الخاص بك إذهب إلى الصفحة الرئيسية، ثم في أسفل التطبيق ننقر علي Profile ثم List Your Space للبدء بإضافة العقار.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

وللعلم يمكن إدراج منزل كبير، أو شقة صغيرة، أو حتى غرفة داخل المنزل وليس بالضرورة أن يتم عرض المنزل كاملاً للإيجار.

يمكن البدء بإدراج التفاصيل الخاصة بالعقار وذلك بالتنقل عبر خطوات بسيطة مثل إضافة العنوان والموقع، والصور، والمميزات إلى آخره، حتى الإنتهاء كما بالصورة التالية.

Airbnb الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم

وأخيراً كان هذا ما لدينا عن تطبيق Airbnb، وإذا كان لديكم إستفسارات أو تجارب متعلقة بهذا التطبيق يرجى مشكورين كتابتها في مربع التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى