ليست هناك أسرار للنجاح. هو نتيجة للتحضير، العمل الجاد، التعلم من الأخطاء.

كولن باول

منذ بداية الزمان كان النجاح يمثل قوة تحفز الناس في جميع بقاع الأرض للخروج من منطقة الراحة والسكون إلى العمل الجاد نحو القمة. كل منا لديه معتقده عن النجاح، لكن المعتقد الأساسي للنجاح واحد.

النجاح هو الوصول إلى هدف أو غرض محدد (يقولون ذلك في جوجل، وأنا أتفق معهم).

النجاح بالنسبة للبعض قد يمثل المال والشهرة، وللبعض الحرية والمغامرة، وللبعض الشعور بالأمان والسعادة، وللبعض بناء علاقات جيدة مع الآخرين – فكل شخص لديه معتقده الخاص عن النجاح.

الإنترنت مليء بالإنجازات العظيمة وقصص الناجحين وأبرز المقومات التي ساهمت في نجاحهم. بعض هذه المقومات تناسب الجميع، وبعضها شخصية أكثر. وبغض النظر عن الأشياء التي تود تحقيقها – لابد أن تكون لديك أهدافاً واضحة وآلية محددة لتحقيقها.

فكر في كيف يجب أن تكون شخصيتك لتصبح ناجحاً أكثر من تركيزك على نوع العمل أو ما يجب عليك فعله. وهذه هي الثلاثة عوامل المفضلة لديّ لتكون ناجحاً.

١. كن ثابتاً

النجاح لا يحدث في يوم وليلة. حتى وإن تم إغراؤك بقصص الأشخاص الذين حققوا المليون خلال عطلة نهاية الأسبوع أو شيئاً من هذا القبيل، تذكر أن ذلك كلفهم تحضيراً ومجهوداً لتحقيق ذلك.

قد تستغرق بعض الوقت لكي ترى تقدماً خصوصاً حينما تكون فقط في بداية مشوارك، فإذا توقفت في منتصف الطريق لن ترى النتيجة أبداً. كن واقعياً فيما يتعلق بالوقت ولا تيأس مبكراً.

٢. كن أصيلاً

خصص نفسك لأهدافك الحقيقية. فالكثير من الناس يتمسكون بتتبع الأكثرية، الوضع الإجتماعي، النقود، الكبرياء. بينما هم لا يعلمون ما الذي يجعلهم سعداء بحق.

أن تكون أصيلاً فهذا يجعلك تنشئ علاقات صادقة مع أناس يرغبون بإتباعك والإستفادة من تجاربك. ومع أن تعريف النجاح شئ مختلف بالنسبة لكل شخص، لكن أن تكون لديك أفكاراً ومعتقدات أصيلة فهذا أمر هام للجميع.

٣. كن نشيطاً

هناك فرق بين المكان الذي أنت فيه الآن والمكان الذي تريد أن تصل إليه مستقبلاً، وإذا لم تبدأ بالتحرك في إتجاه ذلك المكان فلن تصل إليه بأي حال. العالم ملئ بالفرص والإمكانيات، لكن تحتاج لأن تقتنصها ولا تدعها تفلت منك وهذا يعني أنك لابد أن تكون نشيطاً.

يمكن أن تتعلم، تقابل أناساً جدد، تستكشف أموراً جديدة – فقط إفعل كل ما تعتقد أنه صحيح ويجعلك تقترب أكثر من هدفك.

أخيراً: ثق في نفسك. وإذا كان بإستطاعتك أن تحلم بالنجاح، يمكنك أن تصل إليه، ولن تستطيع ذلك إلا إذا كنت واثقاً في أنك إنسان ناجح.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا