مترجم: نصائح لبناء متجر إلكتروني رائع

تصعد التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ منذ أن أصبح بإمكان الكثير من الناس التسوق بواسطة الهواتف المحمولة بدلا من التوجه إلى المحال التجارية وزيارة عدد من المتاجر والمجمعات التجارية.

مع مغادرة العميل في الغالب خالي اليدين، ولذلك بدأت العديد من الشركات بالإتجاه لعمل المتاجر الإلكترونية والبيع عبر شبكة الإنترنت.

يقوم معظم أصحاب الأعمال بعمل بحوث لفهم أسس بناء المتاجر الإلكترونية المميزة. فلابد أن تكون مصممة بخبرة كافية، وبها محتوى يساعد العملاء.

مرتبط: كيف تحدد أسعار المنتجات في متجرك الإلكتروني

ولها تنسيق لطيف، وتظهر المنتحات والخدمات التي يوفرها المتجر بشكل واضح. ولكي نبني أفضل المتاجر الإلكترونية لابد لأصحاب الأعمال من التخطيط للآتي:

– قم ببناء متجر إلكتروني بتصميم مستجيب (Responsive Design)

يعد التصميم المستجيب نسبياً أحد الطرق الجديدة لبناء المواقع. وهذا المصطلح (Responsive) يستخدم لوصف موقع قادر على التأقلم ويستجيب لأي بيئة أو منصة يقدم بها، سواء قام الزائر بفتح الموقع من الحاسوب، أو الجهاز اللوحي، أو الهاتف المحمول، أو حتي القارئ الإلكتروني.

مرتبط: كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

سيبدو موقعك رائعاً بهذا التصميم في كل مرة تتم زيارته فيها. وهناك بعض الأمور التي لابد من مناقشتها مع مصمم المواقع الخاص بك. أما العناصر الأساسية للمتجر الإلكتروني المستحيل فهي:

جعل زبائنك قابلين لإنتقاء وتصفية الإختيارات في أسرع وقت ممكن.

لا يوجد شئ أكثر إحباطا ً لزبائنك من عثورهم على قطعة الملابس التي يرغبون بشرائها، ثم يكتشفون بعد ثلاث صفحات أن المنتج غير متوفر بالمقاس الذي يبحثون عنه، إذا كان المنتج غير متوفر أو نفذت الكمية إجعل ذلك واضحا للمشتري من البداية.

• جعل زبائنك قابلين لتغيير رأيهم دون الإضطرار للنقر على زر العودة “Back”. 

على سبيل المثال وجود زر ‘أزل من العربة’ سيكون أكثر فاعلية وأقل إحباطا ً لزبائنك.

وجود محرك بحث سهل الوصول.

هذا يوفر الوقت على زبائنك الذين يبحثون عن منتج ثم يذهبون إلى منتج آخر ثم يرغبون بالعودة لنفس المنتج، بينما يعطيك ذلك إحصائيات في نفس الوقت.

جعل عربة التسوق ظاهرة.

الزبائن غالبا لا يفضلون إرسالهم إلى صفحة منفصلة في كل مرة يودون فيها إضافة منتج إلى عربة التسوق الخاصة بهم. إجعل عربة التسوق ظاهرة في كل صفحة (مثلا في العامود الجانبي) حتى يستطيع زبائنك أيضا تتبع منتجاتهم التي من المحتمل أن يقوموا بشرائها.

– اظهار شعار شركتك بوضوح.

سواء كنت رائد أعمال مبتدئ أو كنت شركة متعددة الجنسيات فإظهار شعارك بوضوح على صفحات المتجر هو شئ أساسي. فكر في شعارك على أنه بمثابة بطاقة أعمال خاصة بك ‘Business Card’ الشعار الواضح سيساعدك على بناء عنصر الثقة مع زبائنك، وهي أي الثقة تعد أمرا هاما للغاية في مجال التجارة الإلكترونية.

– لا تبخل على موقعك بالصور.

تعتمد التجارة الإلكترونية بشكل كبير للغاية على جذب وإغراء المشترين بصرياً لكي يقوموا بشراء المنتجات التي توفرها شركتك. لذلك، يجب على أصحاب الأعمال الإستثمار في عدد من الصور عالية الجودة لمنتجاتهم أو لخدماتهم.

مرتبط: كيف تصور منتجاتك بنفسك وبهاتفك الذكي

فالصور متدنية الجودة قد تصرف الزبائن عن شراء منتجاتك بجانب أنهم قد يغادرون موقعك بانطباع سئ عن شركتك.

المصدر: موقع negosentro.com

مؤسس المدونة، مهتم بالشؤون الإقتصادية والتجارية وحاصل على دبلومات في مجال التجارة الدولية - صناعة المحتوى - التجارة الإلكترونية - التسويق الإلكتروني. هدفي هو تقديم كل المعلومات التي يمكن أن تفتح مجالات للأعمال، وأستقبل جميع مقترحاتكم وتعليقاتكم وانتقاداتكم بصدر رحب.

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا