تجارة إلكترونية

لن تقبل أمازون بعد الآن بطاقات إئتمان Visa الصادرة من المملكة المتحدة

لماذا توقف عملاق التجارة الالكترونية أمازون عن قبول الدفع ببطاقات فيزا في بريطانيا؟ وهل سيمتد ذلك لدول أخرى حول العالم؟

يتلقى الملايين من المتسوقين عبر الإنترنت في المملكة المتحدة رسائل بريد إلكتروني لإعلامهم بأن أمازون ستتوقف عن قبول بطاقات إئتمان Visa الصادرة من المملكة المتحدة بعد 19 يناير 2022.

قال متحدث بإسم أمازون في بيان تم تقديمه لرويترز: “نتيجة لإستمرار تكلفة مدفوعات Visa المرتفعة، نأسف لأن Amazon.co.uk لن تقبل بعد الآن بطاقات إئتمان Visa الصادرة في المملكة المتحدة اعتبارًا من 19 يناير 2022”.

إستشهدت الشركة برسوم المعاملات المرتفعة كسبب للقرار، وهي مشكلة نشأت بعد توقيع خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، مما أدى إلى إزالة سقف يفرضه الإتحاد الأوروبي على الرسوم التي يمكن لمصدري بطاقات الائتمان فرضها في المملكة المتحدة.

ومع ذلك ستظل بطاقات الخصم من Visa مقبولة عبر أمازون حول العالم، وكذلك بطاقات الإئتمان American Express و Mastercard و Eurocard.

يمكنهم أيضًا إعداد الخصم المباشر، تقدم الشركة لبعض العملاء في المملكة المتحدة حافزًا قيمته 20 جنيهًا إسترلينيًا (27 دولارًا) عند تعيين بطاقة ائتمان مدين كإجراء افتراضي للدفع.

قال متحدث باسم شركة فيزا، “نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن أمازون تهدد بتقييد إختيار المستهلك في المستقبل، عندما يكون إختيار المستهلك محدودًا، لا أحد يربح”.

وأضاف ان الشركة تراجعت أسهمها بأكثر من 3٪ منذ إعلان هذا الخبر وأنها تعمل من أجل التوصل إلى إيجاد حل مع أمازون لإلغاء هذا القرار.

تُظهر النتائج التي تم الحصول عليها أن عمليات البحث في Google عن Mastercard (أكبر منافس لشركة Visa) زادت بأكثر من 1،300٪ عند إعلان يوم الأربعاء.

مع إكتشاف لاحقًا أن عبارة البحث “إلغاء Visa” إرتفعت بنسبة تزيد عن 700٪ في يوم أمس السابع عشر من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×