من المعروف في مجال الدفع الإلكتروني أن باي بال هو أشهر وأهم البنوك الإلكترونية في العالم، وهو بنك يتم من خلاله إرسال وإستقبال الأموال عبر شبكة الإنترنت في كل دول العالم تقريباً.

وفي السابق كانت التعاملات المالية التي يتيحها باي بال في المنطقة العربية تقتصر على الدفع وإرسال الأموال، أو إستقبالها، دون إمكانية سحب تلك الأموال أو الإستفادة منها نقداً (كاش).

وقد مثل ذلك مصدراً لإنزعاج الكثيرين الذين يرون أن باي بال يتميز بالأمان والثقة ويستخدم بواسطة ملايين المواقع والمتاجر الإلكترونية حول العالم لكن لايمكنهم الإستفادة منه بشكل كامل.

مرتبط: كيف تستقبل مدفوعات العملاء على موقعك أو متجرك الإلكتروني؟

لكن مؤخراً أصبحت خاصية سحب الأموال من حساب باي بال إلى أي حساب بنكي متاحة في الدول العربية. ليس عن طريق ربط حساب بنكي وإنما عن طريق ربط بطاقة فيزا كما سيتبين بنهاية هذه المقالة.

ويمكن قبل ذلك معرفة كيفية التسجيل في باي بال من خلال مقالة كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به، وفيما يلي خطوات سحب رصيد باي بال إلى حسابك البنكي:

أولاً ربط بطاقة فيزا

إذهب إلى PayPal.com من المتصفح ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وأول خطوة لسحب الرصيد ستكون إضافة بطاقة فيزا.

بطاقة من نوع فيزا بالتحديد وليس ماستركارد، كما يوضح باي بال في الصورة التالية.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

لإضافة بطاقة فيزا قم في الصفحة الرئيسية بالنقر على ‘ربط بطاقة إئتمان’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

أكمل البيانات المطلوبة (رقم البطاقة – نوعها – تاريخ الإنتهاء – رمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام في ظهر البطاقة – عنوانك المثبت في وثيقة البنك) ثم إنقر على ‘ربط بطاقة’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

بعد ربط البطاقة ستلاحظ كلمة سحب مكتوبة أسفلها كما بالصورة التالية، لإمكانية إستخدامها في سحب الرصيد.

ثانياً تحويل رصيد باي بال إلى حسابك البنكي

الآن لسحب الأموال عن طريق تلك البطاقة التي تم ربطها، إنقر على كلمة ‘رصيد باي بال’ في الصفحة الرئيسية.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

بعد ذلك إنقر على ‘تحويل مبالغ مالية’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

ثم إختر العملة أو الحساب الذي ترغب بالتحويل من خلاله، ثم إنقر ‘التالي’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

إختر التحويل إلى بطاقة فيزا التي قمت بإدخالها في البداية، ثم إنقر ‘التالي’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

الآن أدخل المبلغ المراد تحويله، ثم إنتظر مابين خمسة إلى سبعة أيام عمل حتى ترى الرصيد في حسابك البنكي الذي تتبع له بطاقة فيزا التي تم التحويل إليها.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

وببساطة كانت هذه طريقة سحب رصيدك في حساب باي بال إلى حسابك البنكي عن طريق بطاقة فيزا، وهذا الأمر يسهل كثيراً مسألة إستقبال الأموال عبر المواقع والمتاجر الإلكترونية.

ولعمل الخطوات السابقة بواسطة الهاتف الذكي ينصح بعملها في المرة الأولى من خلال المتصفح وليس التطبيق خصوصاً عند إضافة بطاقة الفيزا، ثم بعد ذلك يمكنك سحب الرصيد بشكل أسرع من خلال التطبيق.

وكما ذكرنا في مقالة سابقة باي بال يمثل وسيلة إرسال وإستقبال أموال آمنة تحمي البائع والمشتري، فالمشتري إذا تعرض للإحتيال يسترد أمواله بشكل مؤكد، فلابد من إتاحتها لعملائك إذا كنت تبيع خدمات أو منتجات وترغب بكسب ثقتهم.

وأخيراً إذا كانت لديك تساؤلات أو إستفسارات حول موضوع سحب رصيدك في باي بال إلى حسابك البنكي لا تتردد في طرحه عبر التعليقات.

 

20 تعليقات

  1. ااسلام عليكم شكرا لكم على هذه المواضيع المفيدة،
    عندي استفسار لو تكرمتم
    آذا طلبت مني جهة ما إرسال صورة من بطاقة اتماني فهل علي أن أخفي بعض الأرقام على واجهة البطاقة أم أرسلها مكشوفة ولا ضرر بذالك وشكرا

    • وعليكم السلام أستاذ محمد، لايجب أن ترسل هذه البطاقة لأي شخص أو موقع لأي سبب، لأنه من الممكن سحب الرصيد من خلالها بإستخدام الأرقام فقط دون إمتلاك البطاقة، لكن هل نستطيع معرفة هل هي جهة حكومية أم موقع تسوق أم شركة خدمات؟

  2. السلام عليكم.. هل العملة المصرية أو الجنيه المصري موجود في باي بال، حيث لدي حساب بنكي بالجنيه المصري ولكن لن يتم تحويل دولار عليه، فهل يمكن التحول من باي بال مباشرة بالمصري؟.. شكرا

    • السلام عليكم دعاء، العفو، لايوجد جنيه مصري في باي بال، فقط العملات العالمية المتعارف عليها كالدولار واليورو والإسترليني، وفي حالة تحويل رصيدك في باي بال إلى حسابك البنكي يتم تحويل الرصيد تلقائياً إلى عملتك المحلية إذا كان حسابك بالعملة المحلية، بدون مشكلة.

  3. تحياتي عذرا مرة اخرى
    (لكن من سيقوم بسؤاله هو باي بال نفسه خصوصاً إذا كان لك تحكم أو دخول إلى هذا الحساب من دولة أخرى) هذا اقتباس من ردّك السابق علي هل هذا يعني في حالتي ( الفيزا كارد يتم إصداره في الاْردن او أوروبا مثلا ولكني في العراق أتحكم في حساب الباي بال تجارة وتحويلا واستقبالا ؟) والمبالغ التي يتم التعامل بها لايتعدى ٢٠٠٠$ كبداية او اقل من هذا طبعا
    احترامي اخي زادك الله من فضله

    • السلام عليكم، لا مشكلة أخي، نعم إذا قام شخص في دولة اخرى بالتحكم في حساب أم إنشاؤه في دولة مختلفة يتم سؤال الشخص الذي فتح الحساب إذا كان على علم بذلك، لتأمين الحسابات، والمبالغ ليست هي المشكلة طالما مصدر الحصول على الأموال معروف كموقع، مدونة، عميل يشتري خدمة أو منتج وهكذا.

      يمكنك تجربة الأمر عموماً دون قلق لكي تفهم هذه المسألة بشكل أكبر..بالتوفيق إن شاء الله.

  4. عذرا من كثرة أسئلتي وماشجعني اكثر تفاعلك مع استفساراتي ،فلك الشكر والتقدير ،،،
    اتفقت مع صديق كي يستخرج لي بطاقة فيزا كارد باسمه ويرسلها لي كي انشأ حسابا في الباي بال استنادا الى تلك البطاقة وبإسمه وعنوانه ،، التخوف من صديقي اني سأستخدم الباي بال للتجارة والتحويلات وهذا قد يجعل المبلغ كبيرا في حساب الباي بال مثلا انا أشحن الفيزا كارد ب الف دولار وبعد فترة يزداد الرصيد في الباي بال الى على سبيل المثال الى ٥٠٠٠٠$ هل يعني ذلك ان صديقي عليه ان يدفع الضرائب او يحاسب على العمليات التي يتم في الباي بال (طبعا عمليات شرعية ولكن من حيث الضرائب)
    او اذا سألت بطريقة اخرى هل بنك صديقي يكون على علم بما يجري في حساب الباي بال التي أنشأتها انا
    عذرا على الاطالة وشكرا مقدما ،، احترامي ومحبتي

    • مرحباً بك أخي في أي وقت، لامشكلة في طرح الأسئلة بالمرة، بالنسبة للمسائلة فالبنك أو الدولة تعلم أن الأموال دخلت من حساب باي بال وباي بال موثوق والبنوك ليس لها السؤال عما يحدث في حسابات باي بال أو مصادر الأموال فيها، ويعلمون أنه يستخدم في أنشطة الدفع الإلكتروني في عمليات التجارة الإلكترونية، لكن من سيقوم بسؤاله هو باي بال نفسه خصوصاً إذا كان لك تحكم أو دخول إلى هذا الحساب من دولة أخرى.

      عموماً الأنشطة الإلكترونية عبر الإنترنت في الكثير من دول العالم غير خاضعة للضرائب، ويمكن لصديقك طرح هذا التساؤل في البنك الذي سيستقبل الأموال عليه.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا