شركة أرامكس تعد إحدي الشركات العربية المنشأ التي تتمتع بتنوع وتميز من ناحية الخدمات التي تقدمها، ولها إنتشار واسع دولياً وليس عربياً فقط، وتقدم كذلك بجانب الخدمات البريدية خدمات لوجيستية متميزة في مجال التجارة الدولية في كبري مدن العالم خصوصاً الصناعية منها.

في هذه المقالة سنذكر بعض المنتجات التي يفضّل شحنها عن طريق أرامكس أو خدمة شوب اند شيب، لأسباب سنذكرها مع ذكر كل منتج وهي تتعلق عادة بالتخليص الجمركي أو جهات العرض.

وفي حالة تم شحن تلك المنتجات عن طريق أرامكس وتم إحتجازها من قبل الجمارك يتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لصاحب الشحنة لإعلامه بحجز الشحنة، ويتم إرفاق وثيقة (تفويض) لتعبئتها وإعادة إرسالها بجانب فاتورة الشراء وصورة الهوية الخاصة بصاحب الشحنة.

عند شراء هذه المنتجات قم بشحنها عبر أرامكس لهذه الأسباب!

أولاً الهواتف الذكية:

هذه هي أولي المنتجات التي ننصح بشحنها عن طريق شركة أرامكس، والسبب الرئيسي في ذلك هو أن الهاتف أو أي جهاز إلكتروني به خاصية GPS أو مكان لشريحة إتصالات يتم حجزه في الجمارك لحين عرضه علي وزارة الإتصالات، فشركة أرامكس من الشركات القليلة التي تقوم بعرض المنتج نيابة عن المشتري، علي عكس الشركات الأخري حتي الكبري منها مثل DHL تقوم بإعلام المشتري بحجز المنتج وأن عليه الذهاب لإنهاء تلك الإجراءات.

ثانياً المكملات الغذائية والأدوية:

المكملات الغذائية والأدوية كذلك تحتاج للعرض علي وزارة الصحة والحصول علي موافقة للمرور من المنفذ الجمركي مهما كانت الكمية، فشركة أرامكس تقوم بإنهاء الإجراءات ودفع التكاليف ثم تحصلها من المشتري عند التسليم، وقد كانت لنا تجربة في هذا الشأن يمكن الإطلاع عليها في مقالة ٧ أشياء عليك معرفتها قبل شراء المكملات الغذائية.

ثالثاً مستحضرات التجميل:

تعد مستحضرات التجميل خصوصاً في مصر في الوقت الحالي من المنتجات التي يتم حجزها من قبل الجمارك لحين عرضها كذلك علي وزارة الصحة، فتقوم أرامكس بالتالي بتخليصها وتسليمها إلي المشتري.

رابعاً الكتب والمجلات:

تحتاج الكتب والمجلات وجميع المواد المرئية والمسموعة إلي عرض علي المصنفات، لأسباب أهمها في المقام الأول الحفاظ علي حقوق الملكية، ثانياً منع المواد المخلة بالآداب العامة أو الأخلاق أو الدين.

إقرأ أيضاً: المنتجات الممنوع إستيرادها وعبورها من المنافذ الجمركية

في الختام كانت هذه بعض المنتجات التي نفضل شحنها عبر أرامكس للأسباب المذكورة ولقدرة الشركة وسرعتها في إنهاء إجراءات التخليص والعرض علي الجهات المختصة.

وقد تكون هناك شركات بريد اخري قامت بإضافة نفس الخدمة مؤخراً لكن لا نعلمها، وإختيار شركة البريد يرجع في النهاية إلي المشتري فقد تكون هناك شركات أخري يراها مناسبة أكثر من أرامكس. وعلي العموم إذا كانت هناك شركات اخري مجربة تقوم بالتخليص نيابة عن المشتري يرجي ذكرها في التعليقات.