ينتظر مستخدمي أبل حول العالم حدثاً سنوياً بارزاً يتمثل في طرح شركة أبل لهاتفها الجديد iPhone 12، وكالعادة قبل الحدث تظهر دائماً جملة من التسريبات والتوقعات حول المواصفات، والأسعار، وموعد الطرح وغير ذلك مما يتعلق بالهاتف.

وحتى هذه اللحظة كل ما ظهر من تسريبات حول هاتف iPhone 12 ينبئ بهاتف متميز من جميع الجوانب، كعادة أبل دائماً.

فهواتف أبل تعرف ببساطة وجمال التصميم، قوة المواصفات الداخلية، كفاءة عالية، عمر إفتراضي طويل، معايير أمان وخصوصية محكمة، بالإضافة إلى الإتجاه بداية من iPhone XR لطرح هواتف إقتصادية تكون في متناول الجميع.

أما أهم التسريبات المتداولة حول هاتف آيفون ١٢، فمنها ما هو طبيعي ومنها ماهو مثير للجدل بشكل كبير مثل كون الهاتف سيأتي بدون شاحن وسماعة داخل العلبة.

بعض التقنيين يرى ذلك أمراً إيجابياً إذا كان سيقلل من ثمن الهاتف، وسيساهم في بيئة خالية من العوادم الإلكترونية E-waste قدر الإمكان، فكل منزل يحتوي على العديد من الشواحن المستخدمة وغير المستخدمة.

والبعض الآخر يراه أمراً مستبعداً وغريباً لأن الشاحن هو أهم قطعة مرفقة مع أي هاتف ولا يمكن الإستغناء عنه، وفي جميع الأحوال أبل دائماً تمتلك فلسفة وراء تلك القرارات، سنتعرف عليها بالتأكيد عند طرح الهاتف.

أما أبرز التسريبات (الطبيعية) المتداولة حول هاتف آيفون ١٢ فهي كالآتي:

حجم الشاشة:

وفقاً لموقع Phonearena من المتوقع طرح أربعة نسخ بثلاثة أبعاد للشاشة، جميعها من نوع OLED وهو أمر إيجابي للغاية:

  • آيفون ١٢ (٥.٤ إنش).
  • آيفون ١٢ ماكس (٦.١ إنش).
  • آيفون ١٢ برو (٦.١ إنش).
  • آيفون برو ماكس (٦.٧ إنش).
شكل ومواصفات هاتف أبل القادم المثير للجدل iPhone 12

التصميم الخارجي:

وفقاً لحساب التسريبات الشهير EverythingApplePro آيفون ١٢ هذه المرة سيكون بحواف مسطحة وليست دائرية كما في هواتفها السابقة بدءاً من آيفون ٦، أي أنه سيعود لشكل مقارب لما كان عليه آيفون ٤ قديماً.

ومن المتوقع كذلك تقليص القطع العلوي للشاشة “Notch” الذي يحتوي على الكاميرا الأمامية والحساسات Sensors.

الكاميرات:

وفقاً لموقع Phonearena قد تأتي نسختي آيفون ١٢ برو وبرو ماكس بأربع كاميرات خلفية، ثلاثة منها ستكون كاميرات حقيقية للتصوير Wide Lense و Ultra wide Lense و Telephoto Lense.

والرابعة ستكون LIDAR scanner لأغراض الواقع الإفتراضي وكشف الأجسام المحيطة، أما آيفون ١٢ العادي سيكون بكاميرتين خلفيتين مثل آيفون ١١.

شكل ومواصفات هاتف أبل القادم المثير للجدل iPhone 12

الألوان:

وفقاً لموقع Phonearena أيضاً ستكون الألوان المتوقعة لنسخة برو، وبرو ماكس هي الأبيض، الأسود، الأحمر، الكحلي الغامق Midnight blue بدلاً من الأخضر الغامق Midnight green في هواتف ١١ برو.

وتأتي نسختي آيفون ١٢ العاديتين بألوان مقاربة لآيفون ١١، الأخضر، البنفسجي، الأبيض، الأسود، الأصفر، والأحمر.

شكل ومواصفات هاتف أبل القادم المثير للجدل iPhone 12

السعر المتوقع:

واحدة من أهم التسريبات تمثلت في سعر هاتف آيفون ١٢ من قبل Jon Prosser الذي يعد من أدق مصادر التسريبات، وقد توقع طرح هواتف آيفون القادمة كالآتي:

  • آيفون ١٢ ٥.٤ إنش بسعر (٦٥٠ دولار) لنسخة ١٢٨ جيجابايت.
  • آيفون ١٢ ماكس ٦.١ إنش بسعر (٧٥٠ دولار) لنسخة ١٢٨ جيجابايت.
  • آيفون ١٢ برو بسعر (١٠٠٠ دولار) لنسخة ١٢٨.
  • آيفون ١٢ برو ماكس بسعر (١١٠٠ دولار) لنسخة ١٢٨.

موعد طرح الهاتف:

كان من المقرر أن يتم طرح هاتف آيفون ١٢ في مؤتمر أبل الذي يقام في سبتمبر من كل عام، لكن نظراً للظروف الحالية المتمثلة في وباء “كورونا” المستجد فمن المتوقع تأجيل طرح هواتف آيفون ١٢ حتى شهر أكتوبر، أي تأجيله لشهر واحد عن موعده.

وبعض التوقعات تقول بطرح الهواتف في شهر نوفمبر، إلا أنه من المؤكد في جميع الأحوال أن طرح الهاتف سيكون قبل نهاية العام الجاري ٢٠٢٠.

وأخيراً يمكن ببساطة توقع معالج هاتف أبل الجديد الذي سيكون A14 Bionic من صنع شركة أبل.

وعلى ما يبدو أن هاتف آيفون ١٢ سيثير بعض المتاعب لشركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم، خصوصاً أنه سيجمع بين التصميم الجذاب، والأداء السريع، والتقنيات الحديثة، والسعر الإقتصادي، وهذا على الأقل يشعل المنافسة ويصب في مصلحة المستخدم في النهاية.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا