إعلام ومحتوى

شركة Axel الألمانية تستحوذ على موقع POLITICO الأمريكي بصفقة تقدر بمليار دولار أمريكي

تعرف على تفاصيل صفقة إستحواذ شركة Axel على موقع Politico الشهير في صناعة المحتوى السياسي.

وافقت الشركة الإعلامية الألمانية Axel Springs على صفقة الإستحواذ على موقع Politico الأمريكي الشهير في صناعة المحتوى السياسي، والذي يقع مقره الرئيسي في واشنطن، في صفقة قُدرت بمليار دولار أمريكي وفقاً لما نشره موقع CNN Business.

الصفقة التي تم الإفصاح عنها صباح الخميس ٢٦ أغسطس الجاري، تتضمن أيضاً فرع بوليتيكو المختص في المجال التقني.

يذكر أن بوليتيكو وشركة أكسيل سبرينجز قد تعاونا معاً سابقاً في مشاريع مشتركة في قارة أوروبا، وبناءً على هذا التعاون حدثت مفاوضات للإستحواذ بين الجانبين نقلها موقع وولستريت جورنال.

يذكر أن موقع بوليتيكو في عملياته مابين فرعه في قارة أمريكا الشمالية، والشراكات الأوروبية يوظف أكثر من ٥٠٠ صحفي وكاتب.

المالك الحالي لموقع بوليتيكو Robert Allbritton قال أنه قرر بيع الموقع لأن الحاجة للتوسع والإنتشار على النطاق الدولي باتت واضحة للغاية، لإرضاء الجمهور بشكل أكبر وخلق فرص أفضل لموظفينا.

وهو ما يمكن تحقيقه بشكل أكبر عبر شركة لها إنتشار وبصمات على مستوى العالم في هذا المجال مثل شركة “أكسيل”، أكثر من إستطاعتي تحقيق ذلك بمفردي كشخص يدير عملاً خاصاً بالعائلة.

Allbritton سيظل على رأس الناشرين في بوليتيكو، وكذلك سيبقى نفس فريق النشر والتحرير الخاص بموقع بوليتيكو الفرع الأمريكي، وبوليتيكو الفرع الأوروبي في مناصبهم دون تغيير، على حد قول أكسيل سبرينجز.

وسيبقى موقع بوليتيكو يعمل بشكل منفصل كما هو الحال تماماً بالنسبة لمواقع شركة أكسيل الأخرى مثل Insider و Morning Brew.

الصفقة التي تم تأكيدها بمبلغ “مليار دولار” بواسطة شخص له علاقة بهذه الصفقة تعد دليلاً واضحاً على رواج سوق المحتوى الرقمي Digital Content. هناك صفقة أخرى في مجال المحتوى الإخباري تمت عبر بيع موقع The Hill لشركة Nextar Media Group الأسبوع الماضي.

تقول شركة أكسيل أنها تتوقع أن تتم صفقة الإستحواذ بشكل كامل بنهاية العام الجاري ٢٠٢١.

وعن موقع “بوليتيكو”، فهو موقع أمريكي تأسس عام ٢٠٠٧ في ولاية فيرجينيا الأمريكية على يد Robert Allbritton مالك الموقع حتى تاريخ صفقة الإستحواذ من قبل شركة أكسيل، تأسس بوليتيكو بغرض التركيز على المقالات والمحتوى السياسي. ويعمل لدى الموقع أكثر من ٥٠٠ موظف حتى عام ٢٠١٧.

أما الشركة المستحوذة “أكسيل سبرنجرز” فهي شركة إعلامية ألمانية عريقة تأسست عام ١٩٤٧ على يد الصحفي الألماني Axel Springer، ومقرها الرئيسي في مدينة برلين، وتعد الشركة الإعلامية الأكبر في القارة الأوروبية، حيث تمتلك العديد من المواقع العالمية الأوروبية والأمريكية وتعمل في أكثر من ٤٠ دولة حول العالم بعدد موظفين يفوق الـ١٥ ألف موظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×