uber car

هل تواجهك صعوبات وعقبات أثناء طلب وإستخدام سيارات الأجرة العادية وأثناء التعامل مع السائقين؟ هل تعاني من القلق على أفراد أسرتك أثناء ركوب سيارات الأجرة  مع سائقين غير موثوقين؟

هل تواجه مشاكل أثناء دفع أجرة السيارة من حيث تكلفة مبالغ فيها أو وعدم توافر عملة لدفع الاجرة المحددة دون ترك الباقي للسائق؟ هل تضطر إلى الذهاب بعيداً عن منزلك للبحث عن سيارة اجرة من على الطرق العمومية؟

لكل هذه الأسباب و بسبب جشع بعض سائقي التاكسي العادي وسوء معاملتهم، لجأ الكثير من الناس لإستخدام خدمات مثل أوبر Uber.

ماهى خدمة أوبر Uber؟

أوبر تكنولوجيز (بالإنجليزية: Uber) هي شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات تعمل عبر شبكة الانترنت، مقرها في سان فرانسيسكو, كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأميريكية.

توفر الشركة خدمة النقل بين المدن والمحافظات والأحياء بمنتهي السهولة والأمان والرفاهية وهي متوفرة فى اكثر من 250 مدينة حول العالم، وبدأت فى الشرق الاوسط فى عدة مدن مثل دبي وأبو ظبي والرياض والدوحة والقاهرة.

مميزات خدمة أوبر Uber

أوبر Uber كيفية إستخدامها وكيفية الإستفادة منها
تطبيق أوبر الخاص بالركاب

• تطبيق أوبر المتوفر لجميع أنظمة الهواتف الذكية المشهورة مثل iOS في الآيفون و أجهزة أندرويد و ويندوز موبايل.

• تعمل شركة أوبر بشكل قانوني طبقا لقوانين كل دولة تتوفر فيها الخدمة.

• أوبر هي أفضل خدمة على مستوي العالم فى طلب سيارة و هي خدمة توصيل تنفرد بالسهولة والراحة والامان تعتمد على سائقين مدربين على كيفية التعامل مع الركاب بالإحترام والرقي.

• توفر أوبر سيارة متطورة وحديثة و دائما نظيفة ومريحة لحل أزمة المواصلات العامة، والسيارات المستخدمة لا تقل عن موديل 2007.

• السيارات تخضع للفحص للتأكد من مطابقتها للمعايير الأمنية للركاب .

• السائقين فى أوبر على مستوى عالى من المهنية فى التعامل معك اثناء القيادة بشكل آمن.

• توفر لك الخدمة معلومات عن إسم السائق وصورته ورقم هاتفه ورقم السيارة ونوعها قبل الوصول إليك وفى حالة نسيان أو فقد شىء من المتعلقات فى السيارة يمكنك الإتصال بالسائق وسؤاله عن المفقود.

• برنامج اوبر على الهاتف الذكي يوفر لك معلومات عن التكلفة المتوقعة للرحلة والوقت المستغرق قبل تنفيذ الطلب.

– كيفية طلب خدمة أوبر

أوبر Uber كيفية إستخدامها وكيفية الإستفادة منها
خانة كتابة الوجهة المطلوبة

عن طريق تطبيق أوبر (Uber Application) تقوم بطلب سيارة في المكان الذي تحدده  لتبدأ رحلاتك اليومية بسعر منافس جدا واقل من التكلفة المدفوعة للتاكسي وسيارات الأجرة الأخرى ومتوسطة على مدار 24 ساعة.

فبمجرد فتح التطبيق تقوم بكتابة الوجهة المطلوبة في خانة Where To ويمكنك كتابتها باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية ليظهر أقرب سائق لك.

وبعد الوصول تقوم بالدفع إما نقداً، أو يمكنك وضع بطاقتك التي تستخدمها للدفع عبر الإنترنت أو التي تستخدمها لسحب الأموال من ماكينات ATM.

مرتبط: كيفية إستخدام بطاقات فيزا/ماستركارد عند الدفع

– كيف تصبح سائقاً في أوبر

يمكن لأي شخص أن يصبح سائقاً في أوبر ويحصل على مميزات هذا العمل مثل إمكانية العمل ليلاً أو نهاراً وإستخدام السيارة الخاصة كمصدر دخل مادي وغير ذلك من المميزات.

أوبر Uber كيفية إستخدامها وكيفية الإستفادة منها
تطبيق أوبر الخاص بالسائقين

وكل ذلك بإستخدام الهاتف الذكي وتطبيق أوبر للسائقين والذي توفره لكل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثله مثل تطبيق العملاء، ولكن يجب توفر الشروط التالية:

•  يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً ولايزيد عن 60 عاماً.

• أن يكون حاصل على رخصة قيادة خاصة أو مهنية سارية.

• أن يجتاز الإختبار الطبى فى أحد المراكز المعتمدة.

• أن تكون صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به خالية من أى أحكام سابقة أو مطلوب على ذمة قضايا اخرى.

• أن يمتلك سيارة موديل حديث مطابقة لشروط أوبر.

وعلى غرار أوبر Uber ظهرت شركات منافسة عديدة منها في الوطن العربي مثل شركة كريم Careem، والتي توفر خدمات مشابهة كثيراً لأوبر.

وقد قامت أوبر مؤخراً بالإستحواذ علي شركة Careem التي بدأت وتطورت وإشتهرت في وقت ليس بالطويل، مع الإبقاء على العلامة التجارية الخاصة بها كما هي.

1 تعليق

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا