العلم مقياس التحضر والتطور في أي أمة بغض النظر عن العرق والدين، ولا ترتقي أمة لا تقرأ ولا تهتم بالعلم، ومن البديهي يكون هناك فرق كبير بين أهل العلم وغيرهم كما قال الله تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) وغيرها من الآيات الكثيرة في فضل العلم والعلماء.

ولستَ بأقدر على القراءة ولا بأحوج للتعلم والتثقف أكثر من وقت كالذي نحن فيه، حيث كثر اللغو والفتن والأزمات وظهرت الحاجة للتعلم لمواكبة التطور المتسارع في كل المجالات.

وليس لك مخرج من كل ذلك إلا بالعلم، فلن تصبح رائد أعمال ناجح أو طالب علم متميز إلا بمقدار ما تملك من العلم وليس ما تملك من المال، ولذلك ذكرنا سابقاً أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية المقرؤة في مقالة بعنوان أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية.

لكن هناك من يفضل الإستماع إلى الكتب على قرائتها، ويحصِّل علماً بالسماع أكثر من الذي يحصله بالقراءة، فإذا كنت أحد هؤلاء فقد قمنا لك خصيصاً بعمل قائمة بأبرز التطبيقات العربية للكتب المسموعة.

هذه التطبيقات تمكنك من الإستماع للكتب الصوتية من خلال هاتفك الذكي بجودة عالية في أي وقت ومكان ودون توقف، وتتمثل في ما يلي:

١- تطبيق كتاب صوتي

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية المسموعة

تطبيق كتاب صوتي هو تطبيق متميز يوفر آلاف الكتب المسموعة في مجالات متعددة، ولا يحتوي على كتب مسموعة فقط بل يحتوي على كورسات وملخصات في مجالات عديدة مثل العمل عن بعد – التنمية الذاتية – الصحة، إلى آخره.

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الكتب المجانية، ويمكن الإشتراك فيه من خلال إحدى الباقات السنوية أو الشهرية أو حتى الأسبوعية للتمكن من الإستماع إلى جميع الكتب الصوتية وبجودة صوت عالية.

التطبيق متوفر عبر متاجر تطبيقات أندرويد وأبل.

٢- تطبيق إقرألي

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية المسموعة

تطبيق إقرألي هو تطبيق عربي مميز للكتب المسموعة يحتوي على آلاف الكتب العربية المجانية والمدفوعة، ويوفر أيضاً إشتراكات شهرية أو سنوية بحسب رغبة المستمع، بأسعار جيدة في متناول الجميع.

يقدم هذا التطبيق مواد صوتية بجودة عالية، ويمكن من خلاله تحميل الكتب وحفظها إلى هاتفك الذكي، ولا يقتصر على الإستماع إلى الكتب داخل التطبيق.

التطبيق متوفر كذلك عبر متاجر تطبيقات أبل وأندرويد.

٣- تطبيق ساوند كلاود

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية المسموعة

تطبيق ساوند كلاود هو تطبيق صوتي معروف يقدم ملايين المواد الصوتية، ويقدم لمستخدميه من ضمن هذه المواد “الكتب المسموعة”.

للحصول على الكتب الصوتية قم بكتابة كلمة “كتب صوتية” أو إسم الكتاب الصوتي الذي تبحث عنه في محرك البحث داخل التطبيق.

يقدم تطبيق ساوند كلاود جميع المواد والكتب الصوتية بشكل مجاني لكنه غير متخصص في تقديم الكتب الصوتية مثل التطبيقات المذكورة في الأعلى، وبالطبع تطبيق ساوند كلاود موجود على متاجر تطبيقات أبل وأندرويد.

وأخيراً: لا غنى لك عن العلم سواءً بقراءة الكتب أو بالإستماع إليها في شتى المجالات، فلا يمكن أن تكون شخصاً ناجحاً في حياتك العلمية والأسرية والعملية إلا بالتعلم والتثقف خصوصاً في زمان كالذي نعيش فيه، فلا تقصر في ذلك حتى لا يحالفك الندم.

وإذا كانت لديك مصادر مفضلة غير تلك المذكورة في المقالة إذكرها لنا مشكوراً في مربع التعليقات.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا