قمنا في مقالة سابقة بعرض أبرز مواقع التسوق العربية، والتي منها مواقع تقدم خدمات لاتقل من حيث الجودة مقارنة بمواقع التسوق الأجنبية التي سيأتي ذكرها في هذه المقالة.

وعلى الرغم من ذلك فمواقع التسوق الأجنبية هي التي مثلت نشأة التجارة الإلكترونية، وهي التي وضعت قواعد خدمة العملاء، والأسعار الإقتصادية، وتجربة الإستخدام السهلة والآمنة.

مرتبط: كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

وكل تلك المواقع لها تطبيقات هاتفية سهلة الإستخدام وبعضها يعطي تخفيضات حقيقية تصل إلى ١٢٪؜ عند التسوق عبر التطبيق، وهذه المتاجر كالآتي:

١- Amazon

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع أمازون هو أكبر متجر إلكتروني في العالم وهو غني عن التعريف، تم إنشاؤه عام ١٩٩٦ بواسطة الرجل الأغنى في العالم Jeff Bezos، وكان الغرض من تأسيسه هو بيع الكتب لكن تطور لاحقاً ليبيع كل شئ.

وهناك مقالات عدة في المدونة حول كيفية التسوق عبر موقع أمازون بجانب أهم خدمات ومميزات موقع أمازون.

وقد مثلت بداية أمازون بداية مجال التجارة الإلكترونية في العالم، لأنه كان أول موقع تسوق عبر الإنترنت في التاريخ.

٢- AliExpress

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع علي إكسبريس هو موقع صيني معروف ينتمي لمجموعة علي بابا، وعلى الرغم من أنه تأسس عام ٢٠١٠ أي بعد أمازون وإيباي بما يقارب الأربعة عشر عاماً إلا أنه أصبح يوازيهما في القوة والشهرة.

وهناك مقالات في المدونة تتعلق بعلي إكسبريس أبرزها كيفية التسوق عبر موقع علي إكسبريس من البداية حتى الإستلام، ومن أبرز مايميز موقع علي إكسبريس أسعاره الإقتصادية، وتنوع المنتجات، والشحن المجاني. 

٣- eBay

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع إيباي هو أحد مواقع التسوق الشهيرة التي بدأت وإشتهرت بسبب المزادات، وقد أسسه Pierre Omidiar عام ١٩٩٨ أي بعد أمازون بعامين فقط إلا أنه في سنوات قليلة أصبح بنفس شهرة وقوة أمازون.

وهناك مقالات عدة حول كيفية التسوق عبر موقع إيباي منها كيفية التسوق من خلال تطبيق إيباي.

٤- Etsy

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع إتسي هو موقع تسوق شهير يقوم ببيع المنتجات المصنوعة يدوياً فقط وذات الجودة العالية من ملابس ومجوهرات وأدوات منزلية ومفروشات، وهذا ما أكسبه شهرة ورواجاً.

تأسس هذا الموقع عام ٢٠٠٥ ومازال مستمراً في زيادة الأرباح والتوسع حتى أصبح يبيع المنتجات القديمة التي لايقل عمرها عن ٢٠ عاماً.

٥- Walmart

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

ولمارت هو موقع تسوق شهير بدأ كسلسلة متاجر أرضية عام ١٩٦٢ وقد كان ولا يزال يمثل أكبر وأشهر سلسلة متاجر في الولايات المتحدة، وترجع شهرته إلى أسعاره الإقتصادية للغاية.

وللتوسع ومواكبة العصر قام بإنشاء متجر إلكتروني لمن برغب بالتسوق من المنزل بدلاً من الذهاب إلى المتاجر.

٦- Wish

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع wish هو موقع تسوق ناشئ إنتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير تم تأسيسه عام ٢٠١٠ في نفس العام الذي تأسس فيه علي إكسبريس بواسطة شابين عملا كمبرمجين أحدهما في جوجل والآخر في ياهو.

ويتميز هذا المتجر الإلكتروني بالأسعار المنخفضة والمنتجات المتنوعة في كافة التصنيفات المعروفة، ويستخدمه أكثر من ١٠٠ مليون متسوق حالياً.

٧- BestBuy

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

تأسس متجر Bestbuy عام ١٩٦٦ في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان في بدايته يبيع المنتجات الموسيقية إلى أن توسع ليبيع آلاف المنتجات بحلول عام ١٩٨٨.

فهو كالمتاجر الإلكترونية السابق ذكرها يبيع الملابس والإكسسوارات والإلكترونيات والأدوات المنزلية والعديد من التصنيفات المختلفة.

٨- Zappos

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع Zappos هو أحد أشهر مواقع التسوق المتخصصة في بيع الأحذية والملابس بكل أنواعها، تأسس عام ١٩٩٩ وتم الإستحواذ عليه بعد عشر سنوات من تأسيسه من قبل أمازون عام ٢٠٠٩.

٩- NewEgg

أبرز مواقع التسوق الأجنبية

موقع Newegg هو موقع تسوق خاص بالأجهزة التكنولوجية كالحواسيب وملحقاتها وشاشات العرض وغيرها من الأجهزة، تأسس عام ٢٠٠٠ بواسطة شاب تايواني، ثم قامت شركة صينية بالإستحواذ عليه عام ٢٠١٦.

– ملخص المقالة

في النهاية تجدر الإشارة إلى أن معظم تلك المتاجر الإلكترونية نشأت داخل الولايات المتحدة الأمريكية وهذا فيه إشارة إلى وجود بيئة حاضنة مناسبة لمثل تلك المشاريع.

مرتبط: خمسة أسباب تجعل مواقع التسوق العربية أنسب لك من المواقع الأجنبية

وكذلك معظم تلك المتاجر إستغرق ما لايقل عن عشر سنوات حتى يصل إلى العالمية بتقديم مميزات وخيارات تجذب المتسوقين وتجعلهم مخلصين لها ولمنتجاتها، والموقع الوحيد الذي إشتهر في فترة أقل من ذلك بكثير هو موقع علي إكسبريس.

ويمكنك التسوق من خلال تلك المتاجر حتى وإن لم تكن تشحن إلى بلدك عن طريق وضع عنوان شوب أند شيب على موقع التسوق الذي تحب. 

مؤسس المدونة، حاصل على دبلومات في مجال صناعة المحتوى - التجارة الإلكترونية - التسويق الإلكتروني - الإستيراد والتصدير - التخليص الجمركي. هدفي هو تطوير مجال صناعة المحتوى وتقديم كل المعلومات التي يمكن أن تفتح مجالات للأعمال، وأستقبل جميع مقترحاتكم وتعليقاتكم وانتقاداتكم بصدر رحب.

اترك تعليقاً

فضلاً أكتب تعليقك
رجاءً أكتب إسمك هنا