يتجه المستثمرون من جميع أنحاء العالم عادة إلي السوق العربية بشكل كبير، وخاصة مصر، وذلك ببساطة لأن الأسواق العربية تتسم بالإستهلاكية الكبيرة مع تزايد أعداد السكان فيضفي ذلك رواجاً علي المنتجات، لا على عملية التجارة بشكل عام.

وبغض النظر عن الظروف السياسية التي تمر بها بعض الدول، والتي تعكس كساداً في الأسواق، إلا أنه في غير تلك الظروف تعد الأسواق العربية من أكبر الأسواق المستهدفة من قبل الدول الصناعية الكبري كالصين والولايات المتحدة وتركيا والهند وغيرها.

وبشكل خاص السوق المصرية، فمصر تستورد منتجات بما بأكثر من ضعف صادراتها بحسب إحصائيات موقع Trade Map التابع لمركز التجارة العالمي، والمختص بالإحصائيات الرسمية عن حركة التجارة الدولية، ويمكن معرفة المزيد عنه من هذه المقالة.

هذه الأمور تجعل السوق المصرية مستهدفة بشكل كبير، وهذا ينطبق على المتاجر الإلكترونية المحلية، حيث نجد دائماً وفقاً للإحصائيات أن متاجر التسوق التي تعمل داخل مصر تحقق أرباحاً أكثر من غيرها نظراً للأسباب التي ذكرنا.

وتظهر علي الساحة المصرية مواقع عالية الجودة وتتسم بالسرعة، والتواصل الجيد مع العملاء وتسهيل أمور الشحن والدفع لمستخدميها.

فتتيح للمشتري خيار الدفع عند الإستلام وهو الخيار المفضل لدي الكثير من المستخدمين العرب نظراً لعدم إمتلاكهم لبطاقات التسوق عبر الانترنت، أو خوفهم من إستخدام تلك البطاقات (إن وجدت).

أما أبرز هذه المواقع فهي كما يلي، وقبل إستخدامها لا تنسى أنه يمكنك المقارنة بين كل هذه المواقع في موقع واحد مما يوفر عليك تصفحها جميعاً، ولمعرفة المزيد عن هذه الأداة إذهب إلى هذه المقالة كيفية مقارنة المنتجات بين أكثر من موقع بضغطة زر.

١Jumia

أفضل واقع البيع والشراء المصرية

موقع جوميا من المواقع المصرية الرائدة والمفضلة لدي المصريين وتعمل كذلك في بعض الدول الافريقية ولا يتيح خاصية البيع للمستخدم.

فبعد البحث عن المنتج وتحديده تكون عملية الشراء يسيرة، فيتم الضغط علي زر الشراء لمعرفة تكلفة المنتج متضمنة الشحن ثم بالإمكان الدفع عند الإستلام لمن لا يملك بطاقات فيزا أو ماستركارد للدفع عبر شبكة الانترنت.

موقع جوميا يمتلك تطبيقات هاتفية على متاجر تطبيقات أبل وأندرويد تتميز بتخفيضات وعروض كثيرة، وسهولة في الإستخدام.

٢- Yashry

أفضل واقع البيع والشراء المصرية

موقع يشري أحد مواقع التسوق الناشئة في مصر والتي تصعد بقوة نظراً لإحترافيتها وخدماتها المتميزة، ولانها تابعة لخدمة إدفعلي والتي اشتهرت بالشراء بالوساطة لمن لا يستطيع الشراء من المواقع الأجنبية مثل أمازون وإيباي.

لكنه اليوم أصبح متجراً إلكترونيًا متكاملاً وليس مجرد وسيط، ويبيع الكثير من المنتجات ذات الماركات العالمية، والجودة العالية.

موقع يشري كذلك له تطبيقات هاتفية على متاجر تطبيقات أبل وأندرويد.

٣- ContactCars

أفضل واقع البيع والشراء المصرية
موقع كونتاكت كارز موقع مصري شهير لكن هذه المرة في مجال بيع السيارات والدراجات النارية بجميع فئاتها جديدة أو مستعملة، كاش أو بالتقسيط ويتيح للمستخدمين خاصية البيع كذلك.

ولهذا الموقع تطبيق هاتفي مميز يمكن العمل من خلاله بشكل كامل ويعمل هذا الموقع كذلك في مصر فقط.

وأخيراً إذا كانت لك تجربة سابقة لأحد تلك المواقع، أو جربت موقع متميز في مصر غير المواقع التي ذكرنا في هذه القائمة فيرجى مشكوراً ذكره في مربع التعليقات.

10 تعليقات

  1. علشان تبيع على الامازون لازم يكون عندك حساب بنكى فى دولة من الدول التى لها حساب على الامازون باسمها يعنى امريكا تبيع على امازون امريكا ايطاليا تبيع على امازون ايطاليا وهكذا ومفيش حاجة اسمها امازون مصر

  2. لو سمحت لو عايز أبيع على أمازون انا عملت كل الخطوات بس اما حيت ادخل مع لمت حسابي البنكي مالاقتش دولة مصر، وع ايباي نزلت للحاجات للبيع وكل حاجة تمام واتباعت، جيت ابعت انفويس عشان الشاري يدفع الفلوس لحسابي ع البايبال قالي دخل معلومات كرت فيزا هل لو عملت كرت الفيزا ده عشان انت دلوقتي عندي ماستركارد حقدر أبيع ع ايباي ع طول ولا ايه الحكاية

    • السلام عليكم، مرحبا أخي، على حد علمي لا يمكنك البيع عبر مواقع إيباي وأمازون حتى الآن لأنه لن يكون بإمكانك حتى استقبال الأموال عبر باي بال في مصر. على العموم يمكنك وضع بيانات البطاقة وشاهد النتيجة على إيباي لكن لا أظن الأمر سينجح.

      بالتوفيق إن شاء الله.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا