Select Page

أي مواقع التسوق الأجنبية أفضل أمازون أم إيباي أم علي إكسبريس؟

أي مواقع التسوق الأجنبية أفضل أمازون أم إيباي أم علي إكسبريس

مرحبا بكم.. قد يتسائل بعض هواة التسوق عبر الإنترنت ماهو أفضل موقع أجنبي للتسوق؟ تظهر هذه التساؤلات خاصة مع ظهور منافسين جدد وأقوياء بين مواقع التسوق الأجنبية! منافسون مثل موقع علي إكسبريس الذي تأسس عام 2011 والتابع لموقع علي بابا الذي يمتلكه الصيني (جاك ما), موقع علي إكسبريس ينمو كمنافس قوي لأمازون وإيباي يوما بعد يوم لأنه فتح الباب للمصانع والشركات الصينية بشكل كبير لبيع منتجاتها بالتجزئة للمستهلك وكلنا يعلم أن الصين من حيث التعدد في المنتجات تتفوق علي الدول الصناعية الكبري.

أما موقع أمازون فلايزال المتصدر عالميا وبجدارة بين مواقع البيع والشراء ولمعرفة كيفية العمل عليه يمكن قراءة مقالة كيفية التسوق عبر موقع أمازون من التسجيل إلي الإستلام، كذلك موقع إيباي لايزال المتصدر عالميا بين مواقع المزادات ويمكن للإطلاع علي كيفية التسوق من خلاله قراءة مقالة كيفية العمل علي إيباي في خطوات بسيطة. ولكن المشتري أو المتسوق لايهتم كثيرا بالترتيب العالمي للمواقع بقدر مايهتم بالأمان والثقة, ثانيا السعر والجودة المناسبين.

وقبل الدخول في نتائج المقارنة بين الثلاثة مواقع لابد لمن يود العمل عليهم وكذلك علي متاجر أخري من امتلاك بطاقة فيزا أو ماستركارد ولمعرفة كيفية الحصول عليها يمكن مراجعة مقالة كيف تمتلك بطاقة فيزا أو ماستركارد بدون حساب بنكي. كذلك من الأدوات الأساسية للعمل علي تلك المواقع امتلاك عناوين شحن لأن بعض المنتجات تكون مناسبة وبسعر مناسب لكن لايقوم البائع بشحنها خارج دولته، ويمكن معرفة الكيفية من موضوع كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية أما نتائج المقارنة فهي كالآتي:

1إيباي– المنتجات الصينية التي يعرضها التجار علي أمازون وإيباي مصدرها غالبا موقع علي إكسبريس وقد لاحظنا عند المقارنة بين أسعار بعض المنتجات الصينية المنشأ والمتطابقة في الجودة والمواصفات بين الثلاثة مواقع ان سعرها علي موقع علي إكسبريس أقل من موقعي إيباي و أمازون.

2- من حيث الأمان والثقة الثلاثة مواقع موثوقة وآمنة تماما وبها سياسة حماية المشتري Buyer Protection أي رد ثمن المنتج المدفوع كاملا في الحالات التالية:

  • عم وصول المنتج.
  • وصول منتج غير المنتج المطلوب.
  • تأخر المنتج عن موعد الإستلام المحدد.

2علي إكسبريس– من حيث طرق الشحن تتشابه المواقع الثلاثة في توقيت التسليم وتكلفة الشحن بشكل كبير, إلا أن موقع علي إكسبريس يقوم بالشحن تقريبا إلي جميع دول العالم علي عكس موقعي أمازون وإيباي قد لايشحنون بعض المنتجات إلا داخل دولهم وهذا لم يعد إشكالا مع ظهور خدمات مثل شوب اند شيب و ماي يو إس وبوردرلينكس وغيرها.

3- من حيث طرق الدفع الثلاثة مواقع تتيح وسائل دفع آمنة خاصة الدفع عن طريق باي بال بجانب إمكانية الدفع عن طريق الفيزا أو الماستركارد, اما موقع علي إكسبريس فيتميز عن إيباي وأمازون بإمكانية الدفع عن طريق ويسترن يونيون والدفع عن طريق البنك الإلكتروني موني بوكرز.

وهناك خدمة دفع ثالثة أكثر أمانا علي موقع علي إكسبريس فقط تسمي Escrow وتطبق فقط علي البائعين الصينيين دون الجنسيات الأخري, وكيفيتها أنك تقوم بالدفع للموقع ببطاقة الفيزا أو الماستركارد إلي الحساب الخاص بموقع علي إكسبريس عن طريق خدمة Alipay وهي خدمة دفع مشابهة لباي بال، ثم عندما يصلهم الثمن يصدرون الأمر للتاجر بإرسال المنتج ثم بعدما تتسلم منتجك يقوم الموقع بتحرير القيمة للبائع.

هل الدفع عن طريق ويسترن يونيون علي موقع علي إكسبريس آمن؟

الجواب نعم الدفع عن طريق ويسترن يونيون علي موقع علي إكسبريس آمن مائة بالمائة وهو نظام يصلح لمن لايملك بطاقات للدفع أو لمن يود شراء منتج لايمكن دفع ثمنه عن طريق بطاقات التسوق مثل أن يكون منتج قيمته مثلا 2500 دولار لكن الحد اليومي للدفع ببطاقتك لايسمح بذلك.

الخلاصة: دائما يفضل المقارنة بين الثلاثة مواقع, وهي ثلاثة مواقع فقط فلن تستغرق المقارنة مجهودا أو وقتا طويلا. ومن ناحية شراء المنتجات الصينية يفضل أولا مطالعتها علي موقع علي إكسبريس لأنها غالبا ستكون أقل سعرا من مواقع إيباي وأمازون وبنفس الجودة لأنها في الأصل تصنع في الصين. وأخيرا نتمني لكم النجاح والأمان دائما في عملية التسوق..ودمتم في أمان الله.

11 تعليق

  1. هل علي اكسبريس يقدم خدمة تقدير رسوم الجمارك؟

    الرد
    • السلام عليكم، هذه الخدمة غير متاحة على موقع على إكسبريس.

      الرد
  2. هناك استفسار وهو علامه الوثوق في موقع امازون وهي Prime
    هل عدم وجود هذه العلامه قد تعرض المشتري لعمليه احتيال ممن طرح السلعه للبيع او عند عدم استلام السلعه استطيع رفع شكوى واعاده المبلغ
    لان بعض المنتجات يكون فرق سعرها رهيب بينها وبين الموثوقه Prime

    الرد
    • السلام عليكم، مرحبا، فرق السعر يكون بسبب وجود مميزات لعملاء amazon prime فهي خدمة مدفوعة بشكل سنوي تعطي بعض المميزات مثل السعر المنخفض والشحن السريع قد يصل إلى يوم واحد داخل أمريكا، وليست مرتبطة بالثقة من عدمها، ثانيا موقع أمازون آمن وشبه مستحيل أن تحدث عليه عملية نصب وفي حالة حدوثها يتم رد المال لك مباشرة.

      الرد
  3. اريد ان استورد من الصين الى القاهره فرش للفيلا الخاصة بي من غرف نوم ومطبخ وادوات صحيه وأبواب وتلاجه وكل ما يخص الفيلا واستيراد هذه الأدوات وما هو أفضل مكان لشرائها وما هي الجمارك والضرائب والمصاريف والرسوم التي سوف اقوم بدفعها في الصين ومصر ول تختلف هذه الجمارك الرسوم كونها اشياء شخصيه عن الاستيراد للتجارة بها ارجوكم افيدوني.

    الرد
  4. السلاااااااااااااااام عليكم
    الصفحة دي ( كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية ) مش شغااااالة … الرجاء اصلاحها

    الرد
  5. عندما أشترى شئ من على اكسبرس وانا من مصر
    كيف يتم شحنها الىّ؟

    الرد
    • مرحبا، على حسب وسيلة الشحن التي تختارين من بين وسائل الشحن التي يحددها البائع إما بالبريد السريع أو بالبريد العادي ويتم إختيارها عند إتمام عملية الشراء.

      الرد
  6. معلومات هامة للمتسوقين
    شكرا جزيلا لكم

    الرد
    • العفو، شكرا جزيلا على تعليقك 🙂

      الرد
  7. رائع
    اشكركم جدا على هذه المعلومات القيمة

    الرد

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!