اقتصاد

رئيس غرفة التجارة الأمريكية: الترحيب بالمزيد من المهاجرين يمكن أن يكبح جماح التضخم

تطالب غرفة التجارة الأمريكية بمضاعفة عدد المهاجرين الشرعيين إلى أمريكا كوسيلة لتخفيف التضخم ونقص العمالة.

تطالب غرفة التجارة الأمريكية بمضاعفة عدد المهاجرين الشرعيين إلى أمريكا كوسيلة لتخفيف التضخم ونقص العمالة. في سياق ذلك تقول سوزان كلارك الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية للصحفيين خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء “نحن بحاجة لمزيد من العمال”.

يجب أن نرحب بالأشخاص الذين يريدون المجيء إلى الولايات المتحدة والذهاب إلى المدرسة والبقاء”. “هذا مكان يمكن أن تكون الحكومة مفيدة فيه بشكل خاص ونعتقد أنه سيكون مضادًا للتضخم”.

وأضافت كلارك أن تكثيف الهجرة سيساعد في تخفيف اضطرابات سلاسل التوريد التي هي في قلب ارتفاع التضخم، بما في ذلك النقص في سائقي الشاحنات.

وقالت كلارك: “إذا تمكنا من تخفيف النقص في العمالة، فقد يكون هذا هو أسرع شيء نفعله للتأثير على التضخم”.

“سوف نوقفهم”

ووعدت كلارك أيضًا يوم الثلاثاء بمحاربة ما تعتبره مجموعة الأعمال والشركات تجاوزًا لمكافحة الاحتكار من قبل السياسيين والمنظمين.

وقالت كلارك للصحفيين خلال مؤتمر صحفي افتراضي “مازال لدينا قادة يعتقدون أن الحكومة بحاجة إلى التدخل وفرض اليد الثقيلة” لحل أزمة التضخم.

استشهدت كلارك بـ”صائدي “الثقة” المعاصرين في الكابيتول هيل من كلا الحزبين الحاكمين الذين يصنفون كل شيء كبير بأنه سيئ”.

بالإضافة إلى اتخاذ لجنة التجارة الفيدرالية “مثل هذا الموقف العدواني” ضد عمليات الاندماج والاستحواذ التي تسبب الخوف بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يأمل اصحابها ببيعها في النهاية.

وقالت كلارك: “إذا لم يتوقف البيروقراطيون والمسؤولون المنتخبون عن إعاقة الطريق، فسوف نوقفهم”.

وقد أشار “نيل برادلي” كبير مسؤولي السياسات في الغرفة، إلى الجهود التي يبذلها البيت الأبيض لإلقاء بعض اللوم في إرتفاع التضخم على الأسواق الرائجة بشكل قوي.

قال برادلي: “في كل مرة تظهر مشكلة في الاقتصاد، سواء كانت مشكلة تضخم أو اختناقات في سلسلة التوريد، يقترح البعض في الإدارة أنه يجب أن يكون الحل هو جدول أعمالنا الموجود مسبقًا.

أعلنت إدارة بايدن مؤخرًا عن خطة عمل تهدف إلى معالجة ارتفاع أسعار اللحوم من خلال تشجيع المزيد من المنافسة في الصناعة وتكثيف اللوائح وإيقاف انتهاكات السوق المحتملة.

قال برادلي: “لم يكن لدينا زيادة مفاجئة في سلاسل التوريد الخاصة بنا والتي تسببت بطريقة ما في الاختناقات”. “عندما تذهب الإدارة إلى التركيز على مكافحة الاحتكار أو لجنة التجارة الفيدرالية كحل، فإنها في الحقيقة تفتقد المشكلات الأكبر التي يتعين عليهم العمل عليها”.

المصدر: CNN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *