إنترنت وتكنولوجيا

مع إقتراب موعد إطلاق هاتف آيفون 13، مفاجئات متوقعة حول مواصفاته وأسعاره وموعد الإعلان عنه

تشير كل التوقعات والتسريبات إلى أن آيفون سيتم إطلاقه في النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري، فكيف ستكون الأجهزة الجديدة والمنتجات المتوقع طرحها بجانب هواتف iPhone 13؟

إقرأ في هذا المقال
  • توقيت مؤتمر أبل والمنتجات التي سيتم طرحها
  • الجديد المتوقع في هواتف آيفون 13

مع إقتراب موعد مؤتمر أبل الذي ينتظره الملايين حول العالم من محبي وعشاق شركة أبل في شهر سبتمبر من كل عام، تتوالى التسريبات والتوقعات حول مواصفات وأسعار وموعد طرح منتجات أبل الجديدة.

بعض ما تردد من توقعات حول المميزات الجديدة التي ستدخلها أبل في هواتفها القادمة آيفون 13 قد يغير الكثير في عالم الهواتف الذكية. وهذا ما سنستعرضه سوياً في الفقرات القليلة القادمة.

بالطبع معظم هذه التوقعات إن لم تكن جميعها تأتي من خلال المسرب الشهير Ming-Chi Kou ويتم نشرها أولاً في موقع Macrumors الذي لا تخالف توقعاته الحقيقة بنسبة كبيرة كل عام.

توقيت مؤتمر أبل والمنتجات التي سيتم الإعلان عنها

إعتادت شركة أبل خلال السنتين الماضيتين الإعلان عن منتجاتها بفيديو يبث عبر يوتيوب، دون حضور جماهيري، وذلك تحديداً منذ بدء جائحة كورونا Covid-19. هذا العام ٢٠٢١ أيضاً سيكون “مؤتمراً إفتراضياً”.

يمكن بسهولة توقع ذلك من خلال إعلان شركة أبل تأجيل عودة موظفيها للعمل من المكاتب بسبب متحور دلتا Covid الجديد، الذي أحدث تغييراً في قرارات العودة إلى العمل من المكاتب بشكل كامل في الولايات المتحدة خصوصاً.

ماذا ستعلن شركة أبل في المؤتمر القادم؟

سيتم الإعلان كالعادة عن سلسلة هواتف آيفون 13 الجديدة بنفس أحجام وتصنيفات الهواتف السابقة آيفون 12، مع توقعات ببعض التغييرات في ألوان الهواتف.

ستكون 4 هواتف، iPhone 13 / iPhone 13 Mini / iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max وبنفس أسعار هواتف العام الماضي آيفون 12 تقريباً، أو بزيادة طفيفة عنها.

سيتم كذلك الإعلان عن ساعات أبل الجديدة Series 7 التي ستأتي بحواف مستطيلة بدلاً من المنحنية، لتصبح شبيهة تماماً بهواتف آيفون 12 و 13.

المصدر: Appleigeek

في نفس المؤتمر أيضاً سيتم الإعلان عن سماعات أبل الجديدة AirPods 3.

جميع المنتجات ستأتي مع أحدث أنظمة تشغيل من أبل، فهواتف آيفون 13 ستأتي بنظام التشغيل الأحدث IOS 15، وستأتي ساعات أبل مع نظام تشغيل WatchOS 8.

مؤتمر أبل السنوي سيتم إطلاقه أواخر النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، أي في يوم ١٤ تحديداً، وليس من المتوقع تأجيل المؤتمر كما حدث في مؤتمر أبل الماضي الذي تم الإعلان فيه عن هواتف آيفون 12.

الجديد المتوقع في هواتف آيفون 13

ستكون هواتف آيفون 13 هذا العام أكثر إثارة من سابقاتها، حيث سيتم إلحاق ميزة الإتصال الطارئ من أي مكان على وجه الأرض، بغض النظر عن وجود أي شبكة إتصالات، تقنية مشابهة لهواتف “ثريا” التي يمكن من خلالها إجراء الإتصالات عبر الأقمار الإصطناعية.

المثير أيضاً.. ما أشيع عن أن هواتف أبل قد تتخلص بشكل نهائي من الـNotch، المساحة السوداء في أعلى الهاتف، والتي تحتوي على الكاميرا الأمامية والسماعات ومستشعرات بصمة الوجه، لتصبح بذلك شاشة كاملة دون أي قطع.

وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع Insider الذي وثق وجود هاتف آيفون بشاشة كاملة دون قطع، في مسلسل شهير من إنتاج شركة Apple، إلا أن المرجح بشكل أكبر هو طرح الهواتف الجديدة بقطع أصغر حجماً وليس مختفياً تماماً.

هاتف آيفون بدون Notch يظهر في مسلسل يبث عبر Apple TV
المصدر: The Insider

من المتوقع أيضاً أن تأتي بطاريات هواتف آيفون 13 بسعة أكبر من هواتف آيفون السابقة، لكن قد لا يعني ذلك بالضرورة تحسناً في عمر البطارية أو مدة الإستخدام اليومية بشكل كبير.

من المتوقع أيضاً أن تتحسن الكاميرات الخلفية لهواتف آيفون 13 Pro و 13 Pro Max بشكل كبير عن هواتف آيفون 12 السابقة.

إذا صحت جميع التوقعات فإن مؤتمر أبل سينطلق نهاية الأسبوع القادم، مع توقعات بعدم رؤية الكثير من المميزات الجديدة بالضرورة.

فشركة أبل لا تجري تعديلات وإضافات كثيرة في وقت قصير، بل تقوم بذلك عبر فترات طويلة، حتى وإن سبقتها شركات أخرى بطرح تقنيات أكثر تطوراً في هواتفها الذكية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *