إذا كنت أحد مستخدمي يوتيوب فبالتأكيد ستكون قد شاهدت الإعلانات التي يتم عرضها قبل بدء الفيديو أو في وسطه أو في نهايته، هذه الإعلانات تقدمها شركة جوجل من خلال خدمتها المشهورة جوجل أدسنس، ولا يمكن الربح من قناتك على يوتيوب إلا إذا كنت مشتركاً بها.

وستكون هذه المقالة عن كيفية عرض تلك الإعلانات على قناة يوتيوب الخاصة بك وطريقة ربط حساب جوجل أدسنس بها، بالتالي يكون بإمكانك الربح والتركيز على صناعة محتوى متميز.

وقبل كل شئ لابد أن يكون لديك حساب خاص بجوجل أدسنس وإذا لم يكن لديك حساب فهذه مقالة تعلمك بالتفصيل كيفية الإشتراك في جوجل أدسنس Google AdSense وماهي الشروط التي يجب وضعها في الإعتبار قبل الإشتراك.

إعلان

وبعد أن تنتهي من عمل حساب أدسنس ثم تربطه بقناتك على يوتيوب، ثم تبدأ بتقديم محتوى جذاب وفريد من نوعه ولو بأبسط الأدوات وبكاميرا هاتفك الذكي، وبجانب ذلك تحليت بالصبر والإستمرارية فستحقق في المستقبل أرباحاً لم تكن تحلم بها.

– كيفية ربط حساب أدسنس بقناة يوتيوب

بعد الإشتراك في جوجل أدسنس والموافقة على طلب الإشتراك، ستجد أن طريقة تفعيل الإعلانات على قنوات يوتيوب تختلف عن طريقة تفعيل الإعلانات على المواقع والمدونات، وهذه الطريقة يمكن عملها بالهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر وفقاً للخطوات التالية:

١- إذهب إلى موقع يوتيوب

أول خطوة يجب عليك القيام بها هي الذهاب إلى YouTube.com وتسجيل الدخول بحسابك في أدسنس، ثم النقر على علامة الترس أعلى يمين الشاشة عند حسابك.

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

٢- إذهب إلى المميزات الإضافية

إعلان

بعد تسجيل الدخول إلى يوتيوب، قم بإختيار المميزات الإضافية View Additional Features.

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

٣- إذهب إلى التمويل

بعد الذهاب إلى المميزات الإضافية، قم بإختيار التمويل Monetization.

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

٤- قم بضبط الإعدادات

بعد الذهاب إلى التمويل، قم بضبط الإعدادات المطلوبة مثل الموافقة على الشروط – ربط قناتك بحساب أدسنس – تفضيلات التمويل في قناتك، وكلها خطوات سهلة وسريعة لا تستغرق دقائق.

إعلان

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

٥- إنتظر مراجعة قناتك والموافقة عليها

بعد ضبط كل ذلك سيتوجب عليك الإنتظار حتى يقوم فريق جوجل بمراجعة قناتك وتقييمها ثم الرد بالموافقة أو الرفض.

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

ولن يتم تقييم قناتك كما هو مبين في الصورة السابقة قبل أن تصل ساعات المشاهدة في الإثنا عشر شهراً الماضية إلى ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة (خلال ١٢ شهراً)، وكذلك لن يتم التقييم قبل أن يصل عدد مشتركي القناة إلى ١٠٠٠ مشترك.

بعد تحقيق الشروط المطلوبة والوصول إلى ذلك الهدف، سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني بالموافقة.

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

بعد الموافقة سيتوجب عليك الذهاب إلى حساب يوتيوب ستوديو الخاص بك لتفعيل الإعلانات سواءً كنت ترغب بتفعيل إعلانات لفيديو محدد أو للجميع، تنقر على علامة $ في القائمة ثم تفعيل الإعلانات On، ثم يمكنك إختيار مكان الإعلان المفضل، وينصح بإختيار جميع الأماكن.

إعلان

كيف تستخدم حساب أدسنس للربح من قناتك على يوتيوب

– كيف تزيد أرباحك من قناة يوتيوب

تحدثنا في مقالة سابقة عن كيفية زيادة أرباحك من إعلانات أدسنس في المواقع والمدونات كونه مجال خبرتنا، وقد كانت النصيحة الأقيم والأهم أن تصنع محتوىً فريداً من نوعه ويحتاج إليه الناس، وهذه النصيحة تسري على محتوى الفيديو والمحتوى المكتوب معاً.

إقرأ أيضاً: ٤ خطوات عملية لإنشاء مدونة إحترافية وناجحة

ومع أننا نهتم بالتدوين بشكل أكبر إلا أننا ننوي مستقبلاً إرفاق فيديوهات تزيد من فائدة المقالات وخصوصاً المواضيع التي تتطلب شرحاً عملياً، وهذا رابط قناة المدونة على يوتيوب نرجو الإشتراك بها لمشاهدة الفيديوهات المستقبلية والمساعدة في تطوير القناة.

وأخيراً إذا كان بإستطاعتك صناعة المحتويين معاً فهذا سيساعدك على النجاح بشكل أكبر، وإذا كنت ترغب بدخول مجال صناعة المحتوى وكانت لديك حيرة في مسألة أي المحتويين أنسب لك الفيديو أم التدوين فهذه مقالة ستجيب عن ذلك وستساعدك على التميز في مجال صناعة المحتوى وإختيار المحتوى الأنسب لك.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا