تجارة إلكترونية

طريقة فتح حساب شوب أند شيب عبر الإنترنت

خدمة تقدمها شركة أرامكس تسهل على المتسوق عبر الإنترنت شراء منتج من تاجر أجنبي لا يشحن خارج نطاق دولته.

خدمة شوب آند شيب هي إحدى أهم خدمات التجارة الإلكترونية المتعلقة بالشحن، وقد ساهمت هذه الخدمة بشكل ملحوظ في تطوير التجارة الإلكترونية بين العالم العربي ومواقع تسوق أجنبية شهيرة حول العالم.

وهي خدمة مقدمة من شركة أرامكس العالمية، الأردنية المنشأ والتي يوجد مقرها الرئيسي في الأردن، وقد تحدثنا عنها بشكل مختصر في مقالة بعنوان كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية.

بإختصار هي خدمة تسهل على المتسوقين عبر الإنترنت شراء منتج من دولة على سبيل المثال كالولايات المتحدة، لا يتوفر شحن هذا المنتج إلى بلد المتسوق.

فتمثل شوب أند شيب دور الوسيط الذي يستلم الشحنة من عنوانك الأمريكي، ثم تقوم شركة أرامكس بدورها بإرسال المنتج إلى عنوانك الأصلي الذي سجلت به في خدمة شوب آند شيب.

– عيوب ومميزات خدمة شوب أند شيب

أما من حيث العيوب والمميزات فهذه الخدمة كغيرها من الخدمات لها مميزات وعيوب، فأبرز مميزاتها السعر الإقتصادي والذي يحدد على أساس وزن الشحنة.

أما الخدمات الأخرى المشابهة لها فتحدد السعر على أساس الوزن أو الأبعاد ثم تفرض على المشتري أعلى هذين التكلفتين.

كذلك من مميزات خدمة شوب آند شيب سرعة التوصيل، فهي لا تقل من حيث السرعة عن شركات البريد السريع المعروفة مثل DHL وFedEx وغيرها.

من مميزاتها أيضاً خدمة عرض المنتجات التي تحتاج لموافقة الجهات المختصة مثل الإتصالات والمصنفات والأمن إلى آخره، إلى جانب تخليص الشحنات جمركياً نيابة عن المشتري.

أما أبرز عيوب خدمة شوب اند شيب فتكمن في عدم إمكانية تجميع الشحنات، فبمجرد وصول الشحنة إلى حساب المشتري يتم إرسالها مباشرة إلى عنوان صاحب الحساب.

والآن كيف يمكن فتح حساب شوب آند شيب عبر الإنترنت دون الإضطرار للذهاب إلى أحد فروع أرامكس؟ هذا ما سنبينه بالتفصيل في الفقرات القادمة.

– طريقة إنشاء حساب شوب أند شيب عبر الإنترنت

قبل بدء التسجيل لابد من الإشارة إلى أن أسعار الشحن يمكن معرفتها من خلال الموقع shopandship.com بالذهاب إلى أسفل الموقع والنقر على كلمة رسوم الشحن كما هو مبين بالصورة التالية:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– هناك مناطق مختلفة Zones ننقر على إحداها لمعرفة أسعار الشحن في دول عدة، من ضمنها الدولة التي تقطنها.

كذلك يمكن تحميل قائمة المنتجات المحظورة كما هو مبين عند السهم يسار الصورة، وذلك قبل إستخدام الخدمة لتفادي التعرض لخسارة الشحنة، كذلك يمكن تتبع الشحنات فيما بعد عند كلمة تتبع:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن إذهب إلى الموقع shopandship.com ثم نختار اللغة، العربية أو الإنجليزية، ثم قم بالنقر على Sign Up أو تسجيل جديد كما بالصورة التالية:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– بعد النقر على تسجيل نقوم بتعبئة البيانات الموضحة بالصورة ثم ننقر على Sign Up:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن تم التسجيل بنجاح.. وعليك الإنتظار حتى يصل بريد إلكتروني لتفعيل الحساب كما بالصورة.

بعد ذلك إذهب إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ثم إنقر على Click Here للذهاب إلى الموقع مرة أخرى وتفعيل الحساب:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن بعد العودة للموقع ستجد البريد الإلكتروني مكتوبًا بالفعل وكل ما عليك فقط هو كتابة كلمة السر ثم النقر على Activate:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– يجب إستكمال بعض البيانات مع تحضير صورة من هوية صاحب الحساب، سواء كانت صورة جواز السفر أو بطاقة التعريف الشخصية، قم برفع الصورة بالنقر على Browse:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– إذهب إلى أسفل قليلاً لإستكمال بعض البيانات مثل الرمز البريدي، الذي يساعد الشركة على الوصول إلى عنوان المستخدم بسهولة، وهو عبارة عن رمز خاص بأقرب مكتب بريد للمستخدم.

ثم المدينة أو المحافظة ثم الدولة، ثم رقم الهاتف الأرضي، وأخيراً رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.

بعد الانتهاء نقوم بقراءة الشروط والأحكام جيداً حتى لا نقع في خطأ من شأنه إلغاء الحساب وذلك بالنقر على Terms And Conditions.

بعد الإنتهاء قم بالنقر على المربع الخاص بالموافقة على هذه الشروط والأحكام ثم Save للإنتقال إلى الخطوة التالية:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن خطوة ضبط طريقة الدفع، وتكلفة فتح الحساب وهي 45$ تدفع مرة واحدة فقط، لإمتلاك العناوين التي هي عبارة عن مخازن لأرامكس في عدة دول مثل أمريكا، بريطانيا، الإمارات، ألمانيا، الصين، تركيا، إسبانيا، فرنسا، الهند وبعض الدول الأخرى.

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن طريقة الدفع وهي الخطوة قبل الأخيرة، فكما هو مبين بالصورة يمكن الدفع عن طريق باي بال، لأن الموقع لا يقبل الدفع عن طريق بطاقات فيزا أو ماستركارد في بعض الدول لتجنب إستخدام بطاقات مسروقة.

على كل حال سنقوم بالدفع بواسطة باي بال، بعد ذلك ننقر على Proceed To Checkout للإنتقال إلى المرحلة الأخيرة:

كيفية فتح حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن كما هو مبين بالصورة التالية، إجمالي ما يجب دفعه وهو 45$ وفي بعض الأحيان يضع الموقع كوبونات للتخفيض يتم نسخها من الصفحة السابقة ثم لصقها في خانة Apply Promotion.

إلى أسفل قليلاً في المربع التالي ستجد طريقة الدفع Payment Type، إتركها كما هي عن طريق باي بال، إذهب إلى أسفل وإنقر على Checkout لتذهب إلى صفحة الدخول إلى حساب باي بال:

كيفية عمل حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بحسابك في باي بال، ثم إنقر على Log In لتصل إلى صفحة الدفع كما هو مبين بالصورة، ستجد فيها بيانات الدفع والبطاقة التي سيتم الدفع بها.

ويمكن تغير البطاقة إذا كان لديك أكثر من واحدة عند كلمة Change، ثم بعد التأكد من البيانات إنقر على Pay Now.

إنتظر حتى يتم تأكيد البيانات والحصول على العناوين، وبذلك تكون قد حصلت على حساب شوب آند شيب مدى الحياة.

كيفية عمل حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

– الآن يمكن تحميل تطبيق شوب آند شيب من متجر أبل أو جوجل بلاي، وإستخدامه فهو أسرع وأوفر للوقت.

ويمكن من خلاله تتبع الشحنات ونسخ العناوين لوضعها على المواقع، ويمكن كذلك معرفة تكاليف الشحن والمزيد.

كيفية عمل حساب شوب اند شيب عبر الإنترنت

في النهاية كان هذا كل شئ حول كيفية التسجيل في خدمة شوب أند شيب وإذا كان لديكم استفسارات أو آراء لا تترددوا في كتابتها في مربع التعليقات.

55 تعليق

  1. هل المقصود بال 45 $ فتح الحساب فقط وبعد ذلك اى شحنة يتم دفع قيمة شحنها ام المقصود انه لن يتم دفع اى مبلغ شحن نهائيا بعد ذلك مدى الحياة ايا كان عدد الشحنات؟

  2. السلام عليكم :
    يمكن لاي شخص يرغب في فتح حساب شوب اند شيب استخدام كود الخصم KWISNS835 ودفع
    subscription for only $10 instead of $45 ز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *