كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة

إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني فلن تستطيع إستخدام شبكة الإنترنت من مواقع التواصل الإجتماعي والتسوق عبر الإنترنت والتطبيقات الهاتفية وغيرها.

- إعلان -

مدة القراءة: 3 دقائق

البريد الإلكتروني اليوم يعد أسرع وأفضل طريقة للتراسل بين الأفراد أو المجموعات لأغراض إجتماعية أو تجارية، وهي أداة بديلة للبريد العادي الذي يتم تسليمه باليد بعد فترة من الزمن.

والذي يعد اليوم وسيلة تراسل قديمة بعد ظهور إمكانية التراسل إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت في ثوان معدودة حتي يستلم المرسل إليه تلك الرسالة.

- إعلان -

“كيفية إنشاء بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة” هي مقالة تعلم مستخدم الإنترنت المبتدئ كيفية إنشاء بريد إلكتروني وتفعيل هذه الوسيلة للتراسل بين الأهل والأصدقاء أو لأغراض التجارة الإلكترونية أو غيرها من طرق الربح عبر الإنترنت.

حيث أنه لابد لكل مستخدم للإنترنت أن يمتلك بريداً إليكترونياً واحداً علي الأقل، وبدونه لايمكن حتي إستخدام الهاتف الذكي بطريقة صحيحة، أو البيع والشراء، أو الدفع أو الإشتراك أو التعليق في المدونات والمنتديات وغيرها.

– أشهر منصات البريد الإلكتروني المجانية

هناك منصات شهيرة لامتلاك عنوان بريد إلكتروني يمكن من خلاله التواصل مع الآخرين، هذه المنصات لها مميزات عديدة مثل إتاحة مساحة غير محدودة لعدد الرسائل التي يمكن إرسالها أو إستقبالها.

كذلك من مميزاتها إمكانية إرسال أحجام كبيرة من الملفات سواء المكتوبة أو المسموعة أو المرئية، والمنصات أهمها:

1- Google وتتمثل في المنصة المشهورة Gmail والتي لابد لكل من يستخدم نظام أندرويد أن يمتلك عنواناً علي تلك النصة حيث أن أندرويد مملوكة لشركة جوجل، ويجب كذلك إستخدام هذا البريد الإلكتروني عند التسويق بواسطة جوجل آدوردز.

- إعلان -

2- MSN والتي تتمثل في المنصة المشهورة Hotmail وهي مملوكة لشركة مايكروسوفت الشهيرة لذلك لابد لمن يستخدم أنظمة ويندوز أن يمتلك عنوانا علي تلك المنصة أو منصة Outlook التابعة أيضا لنفس الشركة.

3- Yahoo وهي منصة معروفة وتعتبر من أقدم وسائل المراسلة الإلكترونية، لكن يفضل إمتلاك عنوان بريد إلكتروني علي جوجل أو هوت مايل حيث أنها أوسع إستخداماً من بريد ياهو.

– طريقة إنشاء البريد الإلكتروني E-mail وإرسال رسالتك الأولى

 نأخذ مثالا لطريقة إنشاء البريد الإلكتروني المجاني علي منصة جوجل المعروفة Gmail والتي تعتبر الأكثر أماناً وإحترافية، والأمر غاية في البساطة سنذهب أولا إلي www.gmail.com، ثم نقوم بالنقر علي Create Account.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة

– بعد ذلك سنقوم بتعبئة البيانات اللازمة وهي بالترتيب الإسم – عنوان البريد الإلكتروني – كلمة السر ثم تأكيدها – تاريخ الميلاد – الجنس – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني البديل الذي يستخدم في حالة نسيان كلمة السر (إن وجد) – الرمز المكتوب في الصورة – الدولة ثم أخيرا النقر علي Next Step للإنتقال إلي الخطوة التالية.

- إعلان -

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة

– هذا كل شئ، الآن تعرض عليك جوجل إنشاء صفحة علي موقع التواصل الإجتماعي الخاص بهم +Google لكن يمكن تخطي هذه الخطوة وعمل ذلك لاحقا بالنقر علي No Thanks.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة– الآن نمتلك بالفعل بريداً إلكترونياً يمكن البدء بإستخدامه بالنقر علي Continue To Gmail.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة– الآن لكتابة أول بريد إلكتروني يتم النقر داخل غرفة التحكم علي Compose يسار الصورة.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة– بعد النقر علي Compose ستظهر نافذة كتابة البريد الإلكتروني، ففي الخانة الأولي عند كلمة To نضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المرسل إليه، ثم عند الخانة الثانية Subject سنكتب موضوع الرسالة مختصراً في بضع كلمات.

بعد ذلك يتم كتابة الرسالة وفي الأسفل الي اليسار هناك شريط يمكن منه تعديل الخطوط وتغييرها وتنسيق الرسالة بالشكل الذي نرغب به.

- إعلان -

ثم بعد الإنتهاء من كتابة الرسالة يتم النقر علي Send وبذلك نكون قد أرسلنا البريد الإلكتروني الأول، بالفعل الأمر بتلك البساطة.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني واستخدامه للمراسلة

وأخيراً.. ننصحك بالتركيز على إستخدام بريد Gmail لعدة أسباب منها أنه الأكثر أماناً مقارنة بمزودي خدمة البريد الإلكتروني الآخرين، وكذلك لتعدد إستخداماته حيث يمكن إمتلاك قناة يوتيوب بهذا البريد الإلكتروني والربح منها مستقبلاً.

وكذلك معظم مواقع التسوق والخدمات تتيح إمكانية تسجيل الدخول ببريد جيميل مما يوفر الوقت المطلوب لعملية التسجيل.

كان هذا كل شئ، وإذا كان لديك أي تساؤلات حول كيفية إنشاء بريد إلكتروني وإستخدامه يرجى التواصل معنا عبر مربع التعليقات.

مواضيع ذات صلة

43 تعليق

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا

مقالات قد تهمك

كل ما تود معرفته عن البورصة وطريقة إدراج الشركات فيها

البورصة مصطلح إقتصادي قلما يجهله أحد، وقلما نجد مستثمراً لم يستثمر في البورصة أو على الأقل لم يدر بخاطره الإستثمار فيها كونها أحد مجالات...

أفضل خمس تطبيقات لمعالجة وتعديل الصور بهاتفك الذكي

تطورت كاميرات الهواتف الحالية لدرجة أنها أصبحت تقارن بكاميرات (DSLR) الإحترافية التي يتجاوز سعرها حاجز الـ٧٠٠٠ دولار. وهذا ما دفع بعض المحترفين عبر اليوتيوب...