من المؤكد أنه – فى الغالب – عندما تشتري أى منتج من موقع أمازون، فأنت تشعر بالدهشة إزاء الحجم الهائل من الأشياء التي تبيعها تلك الشركة.

ولذلك، تبدو لك فكرة كسب المال من برنامج Amazon Associates جذابة بعض الشئ.

لكن فهمك لكيفية عمل ذلك البرنامج – فى الواقع – قد تكون محدودة. فبعد كل شئ أنت تقرأ هذه المقالة لأنك تريد أن تعلم عن اَلية عمل هذا البرنامج.

لذلك فى هذه المقالة، سنقوم بإطلاعك على كافة التفاصيل التي تحتاج إليها لتعرف ما إذا كان برنامج Amazon Associates مناسباََ لك ولعملك أم لا.

ما هو برنامج Amazon Associates

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

برنامج Amazon associates هو الإسم الذي تستخدمه شركة أمازون لبرنامج التسويق بالعموله Affiliate Marketing  الذي يعد ضمن طرق الربح من المدونات.

لكن ما هو التسويق بالعمولة من الأساس؟ إنه – ببساطة – اتفاق تسويقى بينك وبين الشركة التى تتعاقد معها، بحيث تستطيع أن تكسب عمولة على كل زائر – قادم من موقعك – يشترى منتج ما من الشركة المتعاقد معها من خلال رابط خاص والذى تعطيه لك تلك الشركة.

ففي برنامج Amazon Associates، كل ما عليك فعله هو تقديم توصيات أو اقتراحات بشأن أى منتج من منتجات أمازون وتقوم بوضع الروابط الخاصة بهذا المنتج ضمن المحتوى الخاص بك (سوف توفر لك أمازون روابط خاصة بحساب التسويق بالعمولة الخاص بك). 

إذا قام القارئ بالنقر على الرابط الخاص بك واشترى هذا المنتج، فستقوم شركة أمازون بدفع عمولة لك، ليس لهذا المنتج فقط، ولكن على جميع المنتجات – المؤهلة – التي يشتريها القارئ من متجر أمازون خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ضع فى اعتبارك أنك تحصل على المال فقط عندما يشتري القارئ شيئًا ما. أما إذا قام القارئ بزيارة موقع أمازون فقط دون شراء أى شئ، فلن تحصل على أي مال.

يدعم برنامج Amazon Associate المواقع الإلكترونية والمدونات واليوتيوب وبعض تطبيقات الهاتف المحمول. ولكن في هذه المقالة، سنقوم بالتركيز على المواقع والمدونات فقط.

كيف يعمل برنامج Amazon Associates؟

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

لكى تبدأ فى هذا البرنامج، فعليك بالتسجيل في حساب خاص بك على موقع Amazon Associates. ولكن أولاً، سنقوم بالتحدث عن بعض الأشياء الهامة للتأكد فقط من أنك جاهز بالفعل لفتح هذا الحساب مع شركة أمازون.

لكى تقوم بترويج أى منتج، فأنت تحتاج إلى موقع ويب أو مدونة ذات محتوى عالي الجودة وتحتاج أيضاََ إلى جمهور وَفِىْ يثق فيك وفى موقعك أو مدونتك. 

فكما تعلم، فإن الجودة العالية تعني توفير قيمة عالية لقرائك. وخصوصاََ القارئ العربى الذى إذا شعر ولو لوهلة أن مقالاتك هى مجرد مقالات دعائية وبلا فائدة فلن يعود لزيارة موقعك مرة أخرى.

وإذا لم يكن لديك مدونة بعد، فيجب عليك أن تقوم بإنشاء مدونة بطريقتين، إما بنفسك بإتباع خطوات بسيطة في هذه المقالة، أو أن تقوم بالدفع لشخص ما – محترف – لإنشائها نيابة عنك.

بمجرد إنشاء مدونتك أو موقع الويب الخاص بك، وأصبح لديك عدد لا بأس به من الزيارات، فيمكنك بعد ذلك إنشاء محتوى عن توصيات أو اقتراحات لمنتجات شركة أمازون.

وبعد ذلك، بمجرد حصولك على ثلاث مبيعات عبر موقعك كتجربة، ستراجع أمازون الموقع الذى قدمته أثناء عملية تقديم الطلب.

ولكن ضع فى إعتبارك بأن أمازون ستقوم برفض طلبك إذا رأت أن الموقع الذى قدمت به على البرنامج منخفض الجودة.

ففى منظور أمازون ، فقط المواقع عالية الجودة والتى توفر لعملائها تجربة جيدة هى التي تستحق أن تستفيد من هذا البرنامج.

هل يمكن الإشتراك فى Amazon Associates دون أن يكون لديك موقع على الإنترنت؟

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

إذا أردت أن تصبح مسوقاّّ بالعمولة فى برنامج Amazon Associates. فأنت مطالب بأن يكون لديك موقع على الإنترنت.

ليس هذا وحسب فهناك شروط أخرى تطلبها شركة أمازون أثناء عملية التقديم على البرنامج. مثل:

• لا يمكن أن يكون موقعك من ضمن لائحة المواقع “المحظورة” فى شركة أمازون، كالمواقع التى تنهتك حقوق الملكية الفكرية وغيرها. وإن كان موقعك من ضمن هذه الائحة ، فلا يمكنك المشاركة في هذا البرنامج على الإطلاق.

• يجب أن يحتوي موقعك على “محتوى أصلي قوي” كما هو مذكور فى الأعلى، وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك محتوى عالي الجودة يخدم عملائك.

• تحتاج أن يكون لديك ١٠ مقالات على الأقل فى موقعك.

• يجب أن يكون موقعك متاحًا لعامة الجمهور (أي لن تقبل أمازون مواقع خاصة بالأعضاء فقط أو جروبات خاصة على وسائل التواصل الإجتماعى).

• يجب أن تكون المالك لموقع الويب الخاص بك.

• لا توجد شروط عن عدد زيارات محددة عند التقديم، لكنك ستحتاج إلى بعض الزيارات للبقاء في البرنامج. وذلك لأنك تحتاج إلى ثلاثة مبيعات كاملة على الأقل خلال الـ 180 يومًا الأولى، وإلا فسيتم إنهاء التعاقد معك.

مميزات برنامج Amazon Associates

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

١- حجم موقع أمازون (إنه موقع عملاق)

موقع أمازون هو موقع موثوق وبه الكثير (أعنى حقاََ الكثير) من الزيارات. فبحسب أخر إحصائية، كان قد زار موقع أمازون أكثر من ٢.٥ مليار شخص في مايو ٢٠١٩.

٢- معرفة وخبرة شركة أمازون فى جذب العملاء

تعرف شركة أمازون طرق جذب العملاء، وكيفية حملهم على الشراء، فقبل كل شئ لديهم خبرة أكثر من ٢٠ عاماََ فى هذا المجال، كما أن أمازون لم تكسب سمعتها كأفضل موقع للشراء عبر الإنترنت من فراغ. لقد سيطروا علي عالم التجارة الإلكترونية وهم يعرفون ذلك جيداََ.

٣- برنامج Amazon Associates هو برنامج مجاني

مجاني ويستطيع أى شخص يمتلك موقع أو مدونة الإنضمام له. ولا توجد أى تكلفة أو رسوم للإنضمام إلى برنامج Amazon Associates.

٤- يمكن الإشتراك فيه من قبل أي شخص لديه موقع أو مدونة

لا توجد أى شروط عن عدد زيارات محددة تحتاج إلى تحقيقها أولاً قبل الإنضمام إلى Amazon Associates. أنت ستحتاج فقط إلى تحقيق ثلاثة مبيعات خلال 180 يومًا من الإشتراك للبقاء في البرنامج.

٥- تدار خدمة عملاء شركة أمازون من قبل خبراء ومختصين

تتولى شركة أمازون جميع خدمات العملاء، لذلك ليس عليك أن تقوم أنت بذلك، فهذه الشركة معروفة بمستواها العالى فى خدمة العملاء. وطالما أن المنتجات التي توصي بها جودتها عالية وذات سمعة طيبة، فلا داعي للقلق بشأن إستياء العملاء.

كيف تصبح مسوقاََ بالعمولة لشركة أمازون؟

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

إليك الدليل خطوة بخطوة:

١- اذهب إلى موقع Amazon Associates وانقر على “Join now for free” في الزاوية العلوية اليمنى.

٢- ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول وستطالبك إما بتسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بك الحالي أو إنشاء حساب جديد.

٣- سترى شاشة معلومات الحساب الخاص بك فى أمازون. سيتم ملء هذه المعلومات تلقائيًا كالإسم والعنوان ورقم الهاتف من حساب أمازون الخاص بك. لذلك قم بتأكيد تلك المعلومات.

٤- بعد ذلك، ستدخل على صفحة الموقع وقائمة تطبيقات الجوال. لذلك، أضف عنوان موقع الويب الخاص بك فى هذه الصفحة.

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

٥- في قسم الملف الشخصي، تبحث شركة أمازون عن بعض المعلومات الأساسية حول ماهية موقع الويب الخاص بك والموضوعات التي تغطيها وأنواع المنتجات التي تنوي الترويج لها.

The preferred Associates Store ID هو إسم المستخدم الخاص بك (عادة ما يكون عنوان موقع الويب الخاص بك).

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

٦- يبحث قسم الزيارات وتفعيل الربح عن كيفية إحضارك للزيارات إلى موقع الويب الخاص بك (فمثلاََ هل تقوم بعمل إعلانات مدفوعة أو تقوم بالنشر على وسائل التواصل الإجتماعى).

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

٧- بعد ذلك، يمكنك الوصول إلى شاشة التحقق من الهوية:

• أدخل رقم هاتفك وانقر فوق “اتصل بي الآن”.

• سيتم عرض رمز PIN على شاشتك، وسوف يرن هاتفك على الفور تقريبًا.

• قم بكتابة رقم PIN فى الخانة الخاصة به.

• قم بالضغط على المربع فى الأسفل إذا كنت توافق على شروط وأحكام اتفاقية التشغيل.

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

٨- تهانينا! تم إعداد حسابك بنجاح، ولديك الأن رقم معرّف Amazon Associate. الآن ما عليك سوى إدخال الطريقة التي تريد أن تدفع بها سواء كان (الإيداع المباشر أو الشيك أو بطاقات الهدايا)، وتقديم المعلومات الضريبية الخاصة بك.

كل ما تريد معرفته عن برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates

برنامج Amazon Associates هل هو طريقك إلى الدخل الثابت عبر الإنترنت؟

برنامج Amazon Associates غير مناسب لجميع الأشخاص. ولكن هذا لا يهم فأنت الأن لديك فكرة واضحة عن ماهية Amazon Associates بالضبط وما إذا كان ذلك مناسبًا لك أم لا.

ولكن عليك ألا تضيع كل وقتك ومجهودك في وضع استراتيجية مثالية. فالجزء الأكثر أهمية هو أن تبدأ.

إبدأ بكتابة مقالة واحدة وقم فيها باقتراح منتج أو منتجين مع وضع الروابط الخاصة بك، ومن ثم قم بجلب بعض الزيارات الى مقالتك. وبمجرد الانتهاء من العمل المسبق، يمكنك – بعد ذلك – الجلوس والاستمتاع بمشاهدة تدفق الأموال الى حسابك.

وأخيراً إذا لم تكن لديك مهارة كتابة المقالات والتدوين فهذه مقالة بعنوان كيف تصبح كاتباً ومدوناً متميزاً يمكنك المرور عليها للمزيد، وإذا كانت لديك تساؤلات حول موضوع أمازون أسوشييتس يرجى مشاركتها مشكوراً في التعليقات.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا