طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

تعلم خطوات التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي، والكثير من المميزات والنصائح، ولماذا التسوق عبر التطبيق أفضل من التسوق عبر موقع الويب!

- إعلان -

مدة القراءة: 4 دقائق

موقع علي إكسبريس هو أحد المواقع الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وأهم مصدر لبيع التجزئة في مجموعة علي بابا المعروفة التي يمتلكها جاك ما أحد العشرين الأكثر ثراءً في العالم.

يتسم موقع علي إكسبريس بعدة مميزات تجعله أشهر وأكثر رواجاً من غيره بل تجعله المنافس الأول لموقع أمازون صاحب الصدارة عالمياً في مجال التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت.

في هذه المقالة سنتعرف على ثلاثة أشياء هامة وهي:

- إعلان -

١- مميزات قد لا يعرفها الكثير من المتسوقين في تطبيق علي إكسبريس.

٢- نصائح ذهبية قبل إتمام عملية التسوق تجنبك الوقوع في أي مشكلة تؤدي إلى ضياع وقتك وأموالك.

٣- طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس الهاتفي.

١- مميزات التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس

هناك عدة مميزات تجعل التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس أفضل من التسوق عبر موقع الويب، بل تجعله أفضل من مواقع التسوق الأخرى، منها ما يلي:

١- من حيث الأسعار يتغلب موقع علي إكسبريس على ٩٨٪؜ من مواقع التسوق حول العالم، فهو موجود في بلد منشأ معظم المنتجات التي يستهلكها العالم، وهي التي يعاد بيعها عبر المواقع الأخرى.

- إعلان -

٢- التسوق من خلال تطبيق علي إكسبريس يعطي تخفيضاً لا يوجد على موقع الويب يصل إلى ٥٠٪؜ في بعض المنتجات.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس

٣- علي إكسبريس يوفر خدمة حماية المشتري Buyer Protection لمدة ٩٠ يوم من تاريخ الشراء، بحيث تستطيع إسترداد أموالك في حالة لم يصل المنتج، أو إذا وصل ولم يكن مطابقاً للوصف المكتوب.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٤- علي إكسبريس يوفر الشحن المجاني بمدة إستلام متوقعة تصل إلى أكثر من شهرين، ويوفر كذلك عدة طرق للشحن منها الإقتصادي ومنها السريع بتكلفة عالية.

٥- على إكسبريس يوفر خدمة الدفع عند الإستلام لبعض الدول العربية وليست جميعها، منها المملكة العربية السعودية ، والإمارات، وقطر، والكويت. ومن المتوقع أن تتوفر في باقي الدول العربية تباعاً.

- إعلان -

٦- تطبيق علي إكسبريس يتيح كوبونات ومنتجات مجانية ١٠٠٪؜ تجدها في أعلى الصفحة الرئيسية عند كلمة Coupons و Freebies.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس

٧- علي إكسبريس يوفر جميع اللغات من بينها اللغة العربية لمن لا يجيد الإنجليزية، وإن كانت ترجمة غير دقيقة بنسبة ١٠٠٪؜ لكنها تفي بالغرض.

٢- نصائح قبل التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس

هذه بعض النصائح المبنية على عدة تجارب حقيقية للمتسوقين، يجب أن تضعها في الإعتبار لتضمن عملية التسوق كاملة حتى الإستلام بنسبة ١٠٠٪؜ وهي كالآتي:

١- إذا كانت المرة الأولى لك في التسوق عبر المتاجر الإلكترونية خارج بلدك فيفضل أن تجرب في منتج رخيص للتدرب على طريقة التسوق وعملية التخليص الجمركي والشحن وتسليم المنتج وغيرها.

٢- بعد إتمام الدفع والإنتهاء من عملية التسوق لا تنقر أبداً على زر تأكيد إستلام المنتج Confirm Order Received إلا بعد إستلام الشحنة، لأن هذا يخبر الموقع أنك إستلمتها بالفعل فيقوم بتحرير الثمن للبائع.

- إعلان -

٣- أول ما يجب النظر إليه في صفحة المنتج إلى الأسفل قليلاً هو تقييم البائع لمعرفة آراء المشترين وصور المنتج الحقيقية للتأكد من مصداقيته.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٤- تأكد من كتابة عنوان الشحن بطريقة صحيحة ورقم الهاتف والرمز البريدي Postal Code (رقم أقرب فرع مكتب بريد لمنزلك) حتى تضمن وصول الشحنة.

لإضافة عنوان الشحن إذهب إلى إعدادات حسابك أسفل التطبيق Account ثم علامة الترس أعلى اليمين ثم Shipping Address.

طريقة التسوق بهاتفك الذكي عبر تطبيق علي إكسبريس

٥- لا تشتري المنتجات الممنوعة والتي يمكن التعرف عليها من هذه المقالة.

٦- لا تشتري منتجات بكمية تجارية لأن هذه العملية تحتاج لمستندات خاصة تؤهلك لعملية الإستيراد بشكل رسمي وإنهاء الإجراءات الجمركية.

- إعلان -

يمكنك التعرف على الكمية الشخصية المسموح بها وكيف يتم تقديرها من المقالة التالية:

٣- طريقة التسوق بهاتفك عبر تطبيق علي إكسبريس

أخيراً.. تتبقى أمامنا الخطوات العملية للتسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بواسطة هاتفك الذكي، وهي خطوات غاية في البساطة ويمكن لأي شخص القيام بها، وهي كالآتي:

١- حمل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بهاتفك إذا كان يعمل بنظام Android أو IOS.

٢- قم بالتسجيل Sign Up أو تسجيل الدخول مباشرة بواسطة حساب جوجل أو حساب فيسبوك الخاص بك دون الإضطرار للمرور بعملية تسجيل البيانات.

٣- يمكنك البحث عن المنتج المطلوب بطريقتين، إما في خانة البحث أعلى الصفحة الرئيسية، أو بالذهاب إلى التصنيفات Categories للإختيار من بينها.

- إعلان -
طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٤- بعد إختيار المنتج أول ما تجد في صفحة المنتج هو صور المنتج والسعر والوصف والخصومات إن وجدت.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٥- في الأسفل قليلاً يمكنك إختيار اللون أو المقاس أو كليهما بحسب نوع المنتج الذي قمت بإختياره، وفي نفس الخطوة يتم إختيار طريقة الشحن Shipping Method.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٦- في الأسفل قليلاً يمكنك قراءة تقييمات البائع وهي خطوة هامة للتأكد من مصداقية البائع وجودة المنتج.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٧- وأخيراً يمكنك الذهاب إلى خطوة إتمام عملية الشراء Buy Now أو يمكنك إضافة المنتج للعربة Add To Cart إذا كنت ترغب بإضافة منتجات أخرى، أو التواصل مع البائع Contact إذا كانت لديك إستفسارات.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

٨- بعد النقر على Buy Now سيتم مراجعة البيانات من عنوان الشحن ومواصفات وكمية المنتج وغيرها، وطريقة الدفع التي يمكن ضبطها من نفس الصفحة عند Select Payment Method.

- إعلان -
طريقة الدفع عبر تطبيق علي إكسبريس

٩- بعد تأكيد البيانات قم بالنقر على Place Order، وإذا كانت لديك مشكلة في طريقة إدخال بيانات بطاقة الدفع يمكنك التعرف عليها من المقالة التالية:

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

١٠- ستظهر رسالة تفيد بأن البائع يقوم بتجهيز الشحنة وبها عداد يظهر الأيام المتبقية حتى يتم شحن المنتج، وبعد شحنه سيظهر عداد آخر بمدة الوصول المتوقعة بحسب طريقة الشحن التي قمت بإختيارها.

الرسالة مفادها أن البائع من المتوقع أن يؤكد إتمام عملية الشحن خلال ٧٢ ساعة (ثلاثة أيام) وإذا لم يتم الرد خلال الفترة المبينة بعداد الوقت سيتم تلقائياً رد المال إلى حسابك.

طريقة التسوق عبر تطبيق علي إكسبريس بهاتفك الذكي

بعد شحن المنتج تذكر أنه لا يجب النقر على زر Confirm Order Received لأن ذلك يعني أنك إستلمت المنتج بالفعل، بالتالي سيصل الثمن إلى البائع وقد يضيع حقك إذا لم يصل المنتج.

وإذا قاربت مدة الوصول على الإنتهاء دون وصول المنتج قم بفتح نزاع Dispute وذلك بالذهاب إلى الحساب Account أسفل التطبيق، ثم Orders، ثم Open Dispute بالخطوات التي سيوضحها لك الموقع.

- إعلان -
فتح نزاع عبر تطبيق علي إكسبريس

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو إنتظار وصول المنتج بكل بساطة حتى باب منزلك، ويمكنك الذهاب إلى مكتب البريد الأقرب لك بعد إنقضاء المدة مباشرة والسؤال عنها.

وذلك لأن بعض الخدمات البريدية تكون بطيئة نوعاً ما وإن كان هذا ليس المعتاد بسبب تطور الخدمات البريدية حول العالم.

وتذكر أيضاً أنك تتمتع بحماية من موقع علي إكسبريس لمدة ٩٠ يوماً على جميع المنتجات، وإذا واجهت صعوبة في تطبيق أي من الخطوات المذكورة يمكنك دائماً التواصل معنا عبر التعليقات.

مواضيع ذات صلة

6 تعليق

  1. مرحباً، في ظل هذه الظروف قد تتضاعف مدة الشحن الطبيعية، لكن إذا أحبتي يمكنك فتح نزاع مع البائع Dispute والتواصل معه لمحاولة حل المشكلة.

    عموماً ١٠ أشهر مدة طويلة للغاية ولا نظن أن عليك الإنتظار أكثر من ذلك.

    - إعلان -
  2. السلام عليكم

    أني طلبت في شهر 12/2019
    وصلني بعض الطلب
    والمفترض يوصل باقي الطلب في شهر واحد
    بس بسبب الكورونا لحد الآن لم يوصل
    وكنت أحدث البائعيين ويخبروني بالصبر لان بسبب الوباء قد يتأخر ومع الاسف لم أروح التتبع يطلع أني استلمت من الرغم لم أضغط على كلمة تأكيد
    ورحت البريد القريب منا وأخبروني أنتظر لان ناس كثير ينتظرون
    الآن ما العمل
    هل خسرت فلوسي والطلب

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا

- إعلان -

مقالات قد تهمك

كل ما تود معرفته عن البورصة وطريقة إدراج الشركات فيها

البورصة مصطلح إقتصادي قلما يجهله أحد، وقلما نجد مستثمراً لم يستثمر في البورصة أو على الأقل لم يدر بخاطره الإستثمار فيها كونها أحد مجالات...

أفضل خمس تطبيقات لمعالجة وتعديل الصور بهاتفك الذكي

تطورت كاميرات الهواتف الحالية لدرجة أنها أصبحت تقارن بكاميرات (DSLR) الإحترافية التي يتجاوز سعرها حاجز الـ٧٠٠٠ دولار. وهذا ما دفع بعض المحترفين عبر اليوتيوب...