دليل الاعمال التجارية Business Directory listing هي واحدة من الشركات السعودية الناشئة في أحد أكثر المجالات أهمية للشركات السعودية على الإطلاق وهو مجال دليل الشركات السعودية ودليل الهاتف السعودي.

تسطيع من خلال الموقع الخاص بدليل الأعمال التجارية الوصول الى الشركات السعودية أو حتى الهيئات الحكومية أو المكاتب في النشاطات التجارية والنشاطات الخدمية المختلفة، بسرعة وسهولة تامة.

إعلان

يقع مقر الشركة في الرياض، المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها على يد م. أحمد عبيد، وذلك عام ٢٠١٨ ميلادي.

منذ عام ٢٠١٩ بدأت الشركة بتقديم الخدمات الخاصة بها بشكل أوسع إنتشاراً وعلى نطاقات واسعة ومتعددة وذلك لمختلف شرائح المستخدمين التي تخدمها منصة دليل الأعمال التجارية، ويبلغ معدل نمو الشركة بشكل شهري في المتوسط ٤٠٪؜.

يحتوي دليل الاعمال التجارية على عدد كبير من الإدراجات والأنشطة التجارية تتعدى الـ١٥٠ ألف نشاط وإدراج.

الصفحة الرئيسية للدليل

يقدم دليل الأعمال التجارية خدمات متعددة من خلال الدليل الخاص به فهو يعرض بيانات عديدة عن النشاط التجاري أو الشركة أو المؤسسة.

بيانات مثل إسم الشركة، ونبذه مختصرة عنها، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، والموقع الجغرافي وغيرها.

إعلان

كما يقدم ترشيحات لهذه الشركات ومراجعات من خلال المستخدمين عن تلك الأنشطة والمؤسسات، وإمكانية إدراج النشاط التجاري الخاص بك ليعثر المستخدمين على شركتك.

كما أنه يتيح لك إذا كنت صاحب النشاط المسجل على الدليل أن تقوم بإثبات ملكيتك لهذا النشاط كنوع من إثبات حقوق الملكية الفكرية.

كما أن به محرك بحث داخلي للسرعة في البحث والوصول الى النشاط التجاري المطلوب، وتوجد تصنيفات تجارية متعددة تم تصنيفها بحسب النشاط.

وذلك يؤدي الى سهولة الوصول الى المطلوب البحث عنه، تصنيفات متعددة مثل مقاولون، تجارة، عقارات، ملابس، مطاعم، قطع غيار سيارات، فنادق، مدارس، مستشفيات، هيئات حكومية، مهندسون.

وجدير بالذكر أن دليل الأعمال التجارية يقدم كل تلك الخدمات بشكل مجاني للمستخدمين.

إعلان

كان إتجاه منصة دليل الاعمال التجارية منذ البداية من ناحية التمويل هو الإعتماد على التمويل الذاتي وذلك حتى تتعدى المرحلة الاولى من تنفيذ الخطة الخاصة بها.

فإدارة المنصة تطمح إلى ماهو أبعد في التوسع في النشاطات الخدمية المختلفة، لذلك هي لم تحصل على أي تمويل حتى الآن.. كما أنها لم تقم بالدخول في شراكات.

كما هو معلوم حجم معدلات البحث يوميًا على شبكة الانترنت عن المؤسسات والشركات بمختلف أنواعها وأشكالها سواء كانت مؤسسات حكومية أو شركات أو مدارس أو مستشفيات أو مكاتب.

وكما هو معلوم أن الفائدة تكون كبيرة عندما تبحث عن شئ ما وتجد معلومات كافيه عنه سواءً كانت هذه المعلومات حول إتجاهات الوصول إلى الموقع الجغرافي للشركة التي تبحث عنها، أو رقم الهاتف، أو مراجعات عنها أو ترشيحات لها.

خصوصاً عندما تكون تلك المعلومات كلها في منصة واحدة يتم تحديث كافة بياناتها ومعلوماتها بشكل مستمر، ومعدل البحث في اليوم يستحوذ على نسبة كبيرة تصل الى ٣٠٪؜ من معدلات البحث بشكل عام على مختلف محركات البحث.

إعلان

كما تتطلع منصة دليل الاعمال التجارية إلى التوسع لتشمل دول عربية أخرى بداية من جمهورية مصر العربية، ثم باقي دول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.

وأخيراً.. الموقع متوفر باللغتين العربية والإنجليزية ليناسب جميع المستخدمين والباحثين عن شركات أو مؤسسات سعودية من جميع أنحاء العالم.

هل أعجبتك المقالة؟

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا