من الصعب جداً ومع تزايد المواقع والمدونات في شتى المجالات وبمختلف اللغات متابعة كل تلك المواقع في نفس الوقت ومعرفة الجديد على الصعيد السياسي والتجاري والإقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها من المجالات المفضلة لدينا أو المجالات التي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لأعمالنا.

فتطبيق Feedly الذي يعد أحد التطبيقات التي إشتهرت مؤخراً بشكل كبير، يتيح لك وبسهولة تامة متابعة جميع مواقعك المفضلة بجميع اللغات العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية في مكان واحد ومتابعة كل جديد من هذه المواقع.

وليس متابعة المواقع والمدونات فحسب بل يمكنك كذلك متابعة قنوات يوتيوب المفضلة لديك والحصول على الفيديوهات الجديدة منها.

فهذا التطبيق نقوم نحن بإستخدامه لتصفح المواقع التي نراها مفيدة في المجالات التي نهتم بها، ونستخدمه لزيادة المستوي المعرفي ومتابعة أخبار التجارة والتسويق والإقتصاد والسياسة والتكنولوجيا، ونقوم كذلك بمشاركة المواضيع التي نراها مثيرة للإهتمام أو قد تفيد شخص ما عبر البريد الإلكتروني أو واتساب أو فيسبوك أو تويتر.

ونتابع من خلاله أكثر من 60 موقع ومدونة في نفس الوقت، فنحصل على الجديد منها بمجرد فتح التطبيق عوضاً عن الذهاب إلى كل موقع على حدة في كل مرة نرغب فيها بالتصفح أو البحث عن أحد الموضوعات.

تطبيق Feedly متوفر على متاجر التطبيقات المخصصة لأنظمة أندرويد و آي أو إس وهو مجاني مائة بالمائة، ويمكن تحميله كذلك على جهاز الكمبيوتر Desktop.

أما من حيث الإستخدام فالتطبيق غاية في السهولة، فبعد تحميل التطبيق نقوم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل أو حساب فيسبوك أو عن طريق عمل حساب جديد خاص بFeedly.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

بعد تسجيل الدخول يمكن إضافة المواقع بطريقتين إحداهما علامة البحث أعلى يمين التطبيق، فعند النقر عليها نقوم بكتابة كلمات مثل ‘تجارة’ أو ‘أعمال’ أو غير ذلك ليظهر المحتوي المتعلق بكلمات البحث، وإذا كانت الكلمات باللغة العربية ستظهر المواقع العربية وإذا كانت بالإنجليزية ستظهر المواقع باللغة الإنجليزية.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

أما الطريقة الثانية لإضافة المحتوى فهي بالنقر على علامة القائمة أعلى يسار التطبيق ثم النزول إلى أسفل والنقر على Add Content.

ومن نفس القائمة يمكن الذهاب إلى إعدادات التطبيق عند Settings لتغيير الألوان أو اللغة أو طريقة عرض المواضيع أو الخطوط إلى آخر ذلك من إعدادات التطبيق.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

بعد إضافة المحتوى وعند النقر علي أحد الموضوعات هناك في القائمة العلوية للمقالة ثلاث علامات، فالأولى يمكن من خلالها إضافة المقالة إلى قائمة القراءة في وقت لاحق عند علامة الشارة في أقصى اليسار، والثانية لإضافة المقالة إلى المفضلة عند علامة النجمة حيث تبقى دائماً في المفضلة، أو يمكن كذلك تغريد المقالة عبر تويتر بالنقر علي الأيقونة الخاصة بتويتر.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

وفي النهاية يمكن أيضاً إضافة مدونتنا إلى قائمة مواقعك المفضلة إن أحببت عن طريق كتابة ‘مدونة التجارة الإلكترونية’ في محرك البحث وذلك إن كنت تظن أنه ليس بإمكانك العودة إلى المدونة لاحقاً لضيق الوقت أو لأي سبب آخر. بعد ذلك كلما قمنا بنشر مقالة ستجدها في قائمة مقالاتك عند الدخول إلى التطبيق كما تبدو بالصورة.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد