موقع Gearbest.com هو أحد مواقع التسوق الصينية التي بدأت بالعمل في عام ٢٠١٤ والتي بدأت بالدخول إلي السوق العربية مؤخراً، وقد بدأ هذا الموقع بالإنتشار تدريجياً منذ أن بدأنا نري إعلانات خاصة به في عدة قنوات ومواقع عربية مشهورة! إلا أن ذلك لايكفي بعد لمعرفة مدي مصداقية وجودة هذا الموقع ومنتجاته.

ولمعرفة ذلك قمنا بعمل مراجعة شاملة ومختصرة في نفس الوقت لهذا الموقع، في أكثر الجوانب أهمية بالنسبة للمتسوقين كالشكل العام، وتجربة الإستخدام، والأسعار، وطرق الدفع والشحن، وهذه الجوانب هي التي سنقوم أيضاً بتغطيتها في جميع المراجعات اللاحقة لمواقع التسوق، فإليكم المراجعة بالتفصيل:

– أولاً الشكل العام وتجربة الإستخدام

المراجعة الكاملة لموقع Gearbest

الكثير من المتسوقين في إحصائيات رسمية قالوا أنهم يتركون الموقع فوراً إذا لم يبدو مريحاً من ناحية الشكل، وبالنسبة لموقع Gearbest من النظرة الأولية علي الموقع لا نجد ما يميزه عن غيره من المواقع المشهورة، بل علي العكس فالقائمة الداكنة تعطي إنطباعاً كئيباً وغير مريح بعض الشئ، وطريقة التنقل بين التصنيفات والقائمة الرئيسية كذلك لم تكن بتلك السرعة والسلاسة.

– ثانياً أسعار المنتجات

المراجعة الكاملة لموقع Gearbest

تعد أسعار المنتجات إحدي أهم العوامل التي تجذب المتسوقين في أي متجر إلكتروني، فالموقع من حيث الأسعار لم يكن مغرياً، وبالنظر لهذا المنتج المبين بالصورة علي سبيل المثال بعد إضافة تكلفة الشحن والضريبة الجمركية إليه يمكن شراؤه بثمن أقل بكثير من خلال أحد مواقع التسوق العربية المشهورة.

– ثالثاً طرق الشحن

المراجعة الكاملة لموقع Gearbest

من حيث طرق الشحن فالموقع يوفر (البريد العادي) الذي لايمكن من خلاله تتبع الشحنات، بجانب (البريد المسجل) والذي يمكن من خلاله تتبع الشحنات لكن بمدة تصل إلي ٣٣ يوماً.

كذلك يوفر الشحن عن طريق DHL بتكلفة تصل إلي ٦٦ دولار لكن بمدة وصول أقصاها ١٧ يوماً، وأخيراً يوفر الشحن عن طريق EMS وهي شركة بريد صينية معروفة بتكلفة حوالي ٢٢ دولار بمدة تصل إلي ٢٢ يوم.

بإختصار ليست هناك ميزة يقدمها الموقع من ناحية طرق الشحن فمع أن المدة قد تصل في أقل تكلفة إلي ٣٣ يوماً، إلا أنه لايوفر حتي ميزة الشحن المجاني التي تستغرق في العادة نفس المدة تقريباً.

إقرأ أيضاً: ٥ أسباب تجعل مواقع التسوق العربية أنسب من مواقع التسوق الأجنبية

– رابعاً طرق الدفع

المراجعة الكاملة لموقع Gearbest

من حيث طرق الدفع توجد ميزة في هذا الموقع قل أن نجدها في موقع تسوق آخر وهي إمكانية الدفع عن طريق باي بال الذي يعتبر أكثر أماناً مقارنة بالدفع ببطاقات الإئتمان. فيمكن ببساطة الدخول إلي حساب باي بال والدفع والشحن كذلك إلي نفس العنوان المسجل علي باي بال.

– ملخص المراجعة

أما خلاصة ماذكرنا في المراجعة أن موقع Gearbest لم يقدم أي جديد أو أي ميزة تعطيه أفضلية علي مواقع التسوق المعتادة حتي العربية منها، ماعدا ميزة الدفع عن طريق باي بال.

موقع Gearbest كذلك لم يكن مريحاً عند الإستخدام بالشكل الكافي ويعطي شعوراً كئيباً بعض الشئ، بجانب عدم تقديم أسعار منافسة ترتقي حتي لمنافسة أسعار منتجات مواقع اخري مشهورة، وأخيراً من حيث الشحن كذلك لم يكن هناك أي جديد.