تجارة إلكترونية

إنطلاقاً من اليوم أمازون يبدأ العمل رسمياً في مصر تحت نطاق Amazon.eg

ماهي المميزات التي سيتمتع بها كل من البائع والمشتري بعد إطلاق أمازون مصر؟ وكيف تراهن شركة أمازون على السوق المصري تحديدا؟

أعلنت شركة أمازون إنطلاقاً من اليوم ١ سبتمبر في رسالة لعملائها وأصحاب حسابات سوق.كوم عن بدء العمل رسمياً في مصر بإسم نطاق amazon.eg بدلاً من سوق.كوم سابقاً.

كل ما يجب فعله هو تحميل تطبيق أمازون، ثم تحديد الدولة Egypt وإختيار اللغة المفضلة، لتستطيع البدء بتصفح المنتجات والتسوق بشكل كامل.

يمكن التسوق عبر تطبيق أمازون أو موقع الويب باللغتين العربية والإنجليزية، وستظل جميع حسابات عملاء سوق.كوم سابقاً وبيانات الدخول وإعدادات الشحن والدفع دون تغيير، أي يمكن إستخدام نفس الحسابات القديمة.

تعوّل شركة أمازون بشكل كبير على موقعها في مصر، كون مصر دولة ذات كثافة سكانية كبيرة، وفرص إستثمارية ضخمة، ومن أكبر ما يدل على ذلك هو تصريح أمازون في رسالته للعملاء بأن أول منتج تم شحنه عند إطلاق متجر سوق.كوم كان لعميل داخل مصر.

رسالة ترحيبية من إدارة أمازون لعملائها

فكانت إنطلاقة ونجاح هذا المتجر العملاق من السوق المصري، وصولاً إلى محطته الأخيرة في مسيرة النجاح الطويلة بإستحواذ أمازون عليه مقابل مليار دولار أمريكي.

يذكر أن موقع أمازون يوفر في الدول التي يعمل بها حول العالم خدمات متميزة للتجار وبائعي التجزئة، تتمثل في خدمة أمازون FBA التي جنى منها كثيرين (أفراداً وشركات) أرباحاً ضخمة.

خدمة البيع عبر أمازون في مصر أصبحت أيضاً متاحة منذ أول يوم، وستنطبق عليها نفس الإجراءات الخاصة بحسابات التجار في سوق.كوم سابقاً، فإذا كنت تبيع المنتجات سابقاً عبر سوق.كوم، ستتمكن من تسجيل الدخول والبيع بنفس الحساب.

يوفر أمازون كذلك دورات تدريبية مجانية للبائعين، ولفترة محدودة بحسب تصريح الموقع لن تكون هناك رسوم للحسابات الإحترافية للبائعين كما هو الحال في أي دولة أخرى، يمكن معرفة المزيد حول البيع من خلال الدليل المفصل لبيع المنتجات عبر أمازون في موقعنا.

ويمكن الذهاب مباشرة إلى صفحة البيع عبر موقع أمازون مصر، لتسجيل الدخول أو لإنشاء حساب بائع جديد من خلال هذا الرابط.

أما عن خدمات ومميزات أمازون الأخرى خاصة التي يتمتع بها مستخدمي أمازون في الولايات المتحدة، فمعظمها متاح في أمازون مصر، وبعضها ليس متاحاً بعد لأسباب قد تتعلق بطبيعة العمل اللوجستي داخل مصر.

مايهم هو أنك كمتسوق ستتمتع بأمان وخدمة عملاء لا مثيل لها في أي متجر آخر. وكبائع سيكون عليك معرفة سياسات أمازون جيداً قبل البيع.

فأمازون يعرف بسياساته الصارمة نحو الجودة وحقوق الملكية، سياسات قد لا توجد في أي متجر إلكتروني آخر، وهذا بالتحديد هو سبب تفوق أمازون في مجال التجارة الإلكترونية حول العالم.

وقد كان من المتوقع إطلاق أمازون مصر بنهاية هذا العام ٢٠٢١، لكن الخطوة جائت مبكرة بعكس التوقعات، ويمكن تفسير تقديم الموعد بأنه للتحضير لموسم التسوق الذي يبدأ ببلاك فرايداي نهاية شهر نوفمبر، ثم أعياد رأس السنة الميلادية.

يذكر أن موقع أمازون بدأ بالعمل بشكل كامل بدلاً من سوق.كوم منذ ٢٠١٨ في دولة الإمارات أولاً، ثم السعودية، ثم مصر ليكون بذلك قد فرض سيطرته على أكبر وأهم الأسواق العربية، مع إنهاء وجود موقع سوق.كوم تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *