قد يتسائل بعض محبي التسوق عبر الإنترنت عن أفضل موقع أجنبي للتسوق عبر الإنترنت؟ تظهر هذه التساؤلات خاصة مع ظهور منافسين جدد بين مواقع التسوق الأجنبية! منافسين كموقع علي إكسبريس الذي تأسس عام ٢٠١١ والذي يتبع مجموعة علي بابا المعروفة.

موقع علي إكسبريس ينمو كمنافس قوي لأمازون وإيباي يوماً بعد يوم، لأنه فتح الباب للمصانع والشركات الصينية بشكل كبير لبيع منتجاتها بالتجزئة للمستهلك، وكلنا يعلم أن الصين من حيث التعدد في المنتجات تتفوق علي الدول الصناعية الكبري.

أما موقع أمازون فلايزال المتصدر عالميا وبجدارة بين مواقع البيع والشراء ولمعرفة كيفية العمل عليه يمكن قراءة مقالة كيفية التسوق عبر موقع أمازون من التسجيل إلي الإستلام.

إعلان

كذلك موقع إيباي لايزال المتصدر عالميا بين مواقع المزادات ويمكن للإطلاع علي كيفية التسوق من خلاله مقالة كيفية العمل علي إيباي في خطوات بسيطة.

على العموم، المشتري أو المتسوق لايهتم كثيراً بالترتيب العالمي للمواقع بقدر مايهتم بالأمان والثقة، ثانياً السعر والجودة المناسبين.

وقبل الدخول في نتائج المقارنة بين الثلاثة مواقع لابد لمن يود العمل عليهم وكذلك علي متاجر أخري من إمتلاك بطاقة فيزا أو ماستركارد ولمعرفة كيفية الحصول عليها يمكن مراجعة مقالة كيف تمتلك بطاقة فيزا أو ماستركارد بدون حساب بنكي.

كذلك من الأدوات الأساسية للعمل علي تلك المواقع إمتلاك عناوين شحن لأن بعض المنتجات تكون مناسبة وبسعر مناسب لكن لايقوم البائع بشحنها خارج دولته، ويمكن معرفة الكيفية من موضوع كيف تمتلك عناوين شحن حقيقية في دول أجنبية أما المقارنة فهي كالآتي:

١- المنتجات الصينية التي يعرضها التجار علي أمازون وإيباي مصدرها غالبا موقع علي إكسبريس وقد لاحظنا عند المقارنة بين أسعار بعض المنتجات الصينية المنشأ والمتطابقة في الجودة والمواصفات بين الثلاثة مواقع ان سعرها علي موقع علي إكسبريس أقل من موقعي إيباي و أمازون.

إعلان

٢- من حيث الأمان والثقة الثلاثة مواقع موثوقة وآمنة تماما وبها سياسة حماية المشتري Buyer Protection أي رد ثمن المنتج المدفوع كاملا في الحالات التالية:

– عدم وصول المنتج.

– وصول منتج غير المنتج المطلوب.

– تأخر المنتج عن موعد الإستلام المحدد.

٣- من حيث طرق الشحن تتشابه المواقع الثلاثة في توقيت التسليم وتكلفة الشحن بشكل كبير، إلا أن موقع علي إكسبريس يقوم بالشحن تقريبا إلي جميع دول العالم.

إعلان

علي عكس موقعي أمازون وإيباي قد لايشحنون بعض المنتجات إلا محلياً وهذا لم يعد إشكالاً مع ظهور خدمات مثل شوب اند شيب و ماي يو إس وغيرها.

٤- من حيث طرق الدفع، الثلاثة مواقع تتيح وسائل دفع آمنة خاصة الدفع عن طريق باي بال بجانب إمكانية الدفع عن طريق بطاقات الفيزا أو الماستركارد.

أما موقع علي إكسبريس فيتميز عن إيباي وأمازون بإمكانية الدفع عن طريق ويسترن يونيون.

وكيفيتها أنك تقوم بالدفع للموقع ببطاقة الفيزا أو الماستركارد إلي الحساب الخاص بموقع علي إكسبريس عن طريق خدمة Alipay وهي خدمة دفع مشابهة لباي بال، ثم عندما يصلهم الثمن يصدرون الأمر للتاجر بإرسال المنتج ثم بعدما تتسلم منتجك يقوم الموقع بتحرير القيمة للبائع.

– هل الدفع عن طريق ويسترن يونيون علي موقع علي إكسبريس آمن؟

الدفع عن طريق ويسترن يونيون علي موقع علي إكسبريس آمن مائة بالمائة وهو نظام يصلح لمن لايملك بطاقات للدفع أو لمن يود شراء منتج لايمكن دفع ثمنه عن طريق بطاقات التسوق مثل أن يكون منتج قيمته مثلا ٢٥٠٠ دولار لكن الحد اليومي للدفع ببطاقتك لايسمح بذلك.

إعلان

الخلاصة:

دائما يفضل المقارنة بين الثلاثة مواقع، وهي ثلاثة مواقع فقط فلن تستغرق المقارنة مجهوداً أو وقتاً طويلاً.

ومن ناحية شراء المنتجات الصينية يفضل أولا البحث علي موقع علي إكسبريس لأنها غالبا ستكون أقل سعراً من مواقع إيباي وأمازون وبنفس الجودة لأنها في الأصل تصنع في الصين.

19 تعليق

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا