لكى تبدأ في بيع منتجاتك عبر موقع أمازون، فأنت بحاجة إلى بعض المبيعات والمراجعات الإيجابية عن منتجك – فبدون هذه الأشياء، لن تصل إلى أي مكان.

ومن أجل الحصول على المبيعات، يجب عليك التأكد من ظهور المنتج الخاص بك في صفحة النتائج عندما يكتب العملاء إسم منتجك في مربع البحث.

يمكن القيام بذلك عن طريق التأكد من تحسين السيو الداخلى الخاص بقائمة منتجك باستخدام الكلمات الأساسية الرئيسية الصحيحة.

والسبب فى ذلك – هو أن منتجك سيظهر كمنتج جديد في الصفحة ٢٠ أو حتى بعد ذلك. مما يجعل من المستحيل عملياً أن يرى العملاء منتجك المعروض على المنصة.

لذلك، ولضمان حصول بعض منتجاتك على فرصة للتعرف على الموقع، يلزمك تحسين السيو الداخلى والحصول على الكلمات الرئيسية المناسبة.

الآن – كما ذكرنا فى الأعلى – هذه القاعدة الذهبية ستفيدك في بقية رحلتك التجارية على موقع أمازون، فلكي تنتقل إلى أعلى التصنيف وتصل إلى الصفحة الأولى ستحتاج إلى مبيعات.

وللحصول على المبيعات في البداية، ستحتاج إلى مراجعات إيجابية. فبعد كل شيء، يميل العملاء أكثر إلى شراء المنتجات التي لديها مبيعات إيجابية كثيرة. 

لذلك دعنا نبدأ فى شرح أفضل طريقتين لجلب المزيد من المبيعات إلى منتجاتك فى موقع أمازون.

الخطوة الأولى: الترويج لمنتجاتك

أفضل طريقتين لزيادة مبيعاتك في أمازون

واحدة من أفضل الاستراتيجيات للحصول على المبيعات بعد إطلاق منتجك، هي عن طريق إنشاء حملات ترويجية عن منتجك. 

فهذه طريقة رائعة لإحداث بعض الضجيج في السوق حول منتجك وجذب بعض العملاء المحتملين.

وعلى سبيل المثال.. في البداية، يمكنك تقديم خصومات عالية تصل إلى ٥٠٪ وأكثر على منتجاتك. وسيؤدي ذلك إلى تحقيق الكثير من المبيعات التي ستساعدك بدورها في الحصول على بعض المراجعات.

سوف يؤثر هذا قليلاََ على هامش الربح الخاص بك في البداية ولكن – صدقاً – الأمر يستحق كل هذا وأكثر. 

كما سيتم تحسين سجل المبيعات الخاص بك، وبالتالي، سوف يرتفع تصنيف منتجاتك فى موقع أمازون. 

والغرض من ذلك في النهاية هو الحفاظ على عدد ثابت من مبيعاتك الترويجية كل يوم. 

بمعنى آخر، يمكن فقط لعدد ثابت من الأشخاص الحصول على خصم على منتجك كل يوم. وهذا سيضمن أن هوامش الربح الخاصة بك لا تعاني بشدة. 

ولكى تعثر على هذا الرقم الثابت، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم أولاً بكتابة اسم المنتج الخاص بك ومشاهدة قوائم المنتجات التى تظهر لك في الصفحة الأولى.

ثم، إستخدم أحد الأدوات المجانية أو المدفوعة عبر الإنترنت لمعرفة متوسط مبيعات تلك المنتجات اليومية والشهرية. 

فمثلاََ، إذا كان أكبر منافس لديك  يقوم ببيع ١٠ وحدات يوميًا في المتوسط، فعليك إذن منح خصومات في ١٠ وحدات في اليوم. 

وسيكون الإطار الزمني المثالي لتشغيل هذه الحملة الترويجية أسبوعين على الأقل.

ولكن نظرًا لأنك بائع جديد على موقع أمازون، سيتم وضع قائمة منتجاتك في الغالب فى الصفحة رقم ١٠ – ١١، أوبمعنى آخر، سيكون مستوى الرؤية على منتجاتك منخفضاً للغاية.

كما أنه سيكون من الصعب على جمهورك المحتمل تحديد إن كان لديك عرضًا ترويجيًا قيد التشغيل أم لا. لذلك إستخدام منصات مثل Facebook و Instagram للترويج لمنتجاتك سيؤدي إلى زيادة عدد الزيارات عليها.

أفضل طريقتين لزيادة مبيعاتك في أمازون

كما سيزيد إستخدام وسائل التواصل الإجتماعى إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك خارج موقع أمازون أيضًا.

الآن، عليك أن تسأل نفسك – كيف تقوم بإنشاء حملة ترويجية؟حسنًا، الإجابة على ذلك بسيطة للغاية – كل ذلك يمكن إجراؤه على حساب البائع الخاص بك.

 وللقيام بذلك، توجه إلى قسم الإعلانات Advertising وإنقر على “Promotions“، ثم قم بتحديد خيار “Manage Product“.

هذا هو المكان الذي ستحدد فيه كيف تريد ترويج منتجاتك. وبمجرد معرفة إختياراتك، ستحتاج إلى إنشاء عروضك الترويجية.

في الصفحة التى ستظهر أمامك، سترى أن هناك أنواعًا مختلفة من الحملات الترويجية التي يمكنك إنشاؤها – هناك مثلاََ حملة ترويجية تذكر فيها أن هناك شحن مجاني.

أو خصومات أو شراء منتج ما والحصول على منتج هدية أو كروت هدايا Gift Cards. كل خيار من هذه الخيارات له طريقته الخاصة في العمل والتي يمكن العثور عليها عند تحديد أى منها.

كقاعدة عامة، عليك أن تضع شيئين في الإعتبار – الشروط والجدولة. 

الشروط هي التى تحدد المعايير التي يجب على المشترين الوفاء بها حتى يكونوا مؤهلين للحصول على الخصم، ويستلزم ذلك.. الحد الأدنى من كمية المنتجات التي سيتم شراؤها والحد الأدنى من المبيعات. 

أما بالنسبة إلى جزء الجدولة، فهى باختصار عبارة عن المدة التى ستقوم فيها بتشغيل حملتك الترويجية.

الخطوة الثانية: عن طريق برنامج Amazon PPC

أفضل طريقتين لزيادة مبيعاتك في أمازون

برنامج Amazon PPC والذى يعرف أيضًا باسم حملة المنتجات الدعائية، هو عبارة عن طريقة أخرى لتعزيز ظهورك وتحسين مبيعاتك في سوق أمازون. 

فببساطة، هي إستراتيجية إعلانية تتيح لك عرض إعلان لمنتجك ضمن نتائج البحث، ففي كل مرة يبحث فيها العميل عن كلمات بحث ذات الصلة بمنتجك وكلما دفعت مقابل الإعلان عن منتجك، كانت النتيجة هى حصول موقعك على نتائج عالية في البحث.

وهناك نوعان من الحملات:

١- تلقائي

٢- يدوي

بالنسبة للحملات التلقائية، فستقوم أمازون بعمل كل شئ نيابة عنك. كاستعراض القوائم الخاصة بك، والوصول إلى الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجك، كما ستقوم بإستهداف جميع المتسوقين على الموقع والذين يقومون بالبحث عن نوعية منتجك. 

لذلك – وكما ينصح الخبراء – يجب أن تكون هذه الحملة التلقائية نقطة إنطلاقك في عالم Amazon PPC.

وبعد تشغيل الحملات التلقائية لمدة أسبوع أو أسبوعين ستقوم تلك الحملات بجمع البيانات لك، ويمكنك تنزيل تقرير الكلمات الرئيسية الذي سيحتوي على جميع الكلمات الرئيسية التي عرضت أمازون إعلاناتك عليها. 

ومن هذا التقرير، ستتمكن من معرفة أى من تلك الكلمات الرئيسية حققت أداءً جيدًا وتمكنت من جلب زيارات جيدة وتحويلات جيدة لمنتجك.

كما سيخبرك أيضًا بالكلمات الرئيسية التي لا تؤدي أداءً جيدًا، وبالتالي، تلك هي الكلمات التي يجب عليك تجنب إنفاق أموالك عليها.

بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية ذات الأداء الأفضل، قم بإنشاء حملة يدوية ثم إبدأ بتشغيلها. وفي هذه الحالة سيكون لديك المزيد من التحكم في كيفية عرض إعلاناتك. 

بمعنى آخر، سيتم عرض إعلاناتك للكلمات الرئيسية التي حددتها. لذلك، يمكنك تقديم عرض خاص لكل كلمة رئيسية وما عليك سوى الإنتظار ومشاهدة المبيعات – بإذن الله – تأتى على منتجاتك.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا