إذا أردت إنشاء مشروع عبر الإنترنت في الوقت الحالي فأول مايجب عليك أن تفكر به هو أن يكون لديك موقعك الخاص، الذي سيكون بمثابة منصة لعرض خدماتك وتستطيع من خلاله التواصل مع عملائك.

وليس من الضروري وخصوصاً في البداية أن يكون لديك موقع باهظ الثمن، وإنما يمكنك البدء بموقع بسيط تقوم بإنشائه بنفسك، وهذا أصبح من السهل عمله بفضل المنصات والأدوات المتاحة عبر شبكة الإنترنت.

ولكي تنشئ موقعك الخاص توجد أمامك ثلاثة حلول:

١- أن تبحث عن شركة تصميم مواقع تقوم بإنشاء موقعك، وهذا الحل سيكون مكلفاً.

٢- أن توظف مبرمج من مواقع العمل الحر مثل مستقل أو أب وورك وهذا الحل أيضاً مكلف.

٣- الحل الأخير والذي يدور حوله موضوع المقالة هو إنشاء موقعك بنفسك عن طريق المنصات التي سنذكر، وهي منصات سهلة الإستخدام ولا تحتاج لإتقان لغات البرمجه أو كتابة الأكواد.

فهذه أبرز أربعة منصات لإنشاء موقعك الإلكتروني في دقائق، ومعظمها بطريقة السحب والإفلات Drag And Drop، ويمكنك تجربتها من خلال هاتفك الذكي أيضاً:

١- Wix.com

أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني دون خبرة في التصميم

أشهر منصة من بين منصات إنشاء وإستضافة مواقع الويب، ويستضيف ملايين المستخدمين حول العالم.

أما الأسباب التي تدفعك لإستخدام منصة wix فهي:

• كونه الأرخص لمتاجر التجارة الإلكترونية والفريلانسرز والأعمال الصغيرة (الخطط تبدأ من ٢٣ دولار شهريًا)، وهذا يشمل كل شيء من المنتجات البسيطة وحتى إجراء الحجوزات والتسجيل للمناسبات.

مرتبط: كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

• يحتوي Wix على واحدة من أكبر مكتبات قوالب المواقع، ويضم مئات الخيارات التي هي “من صنع المطورين”.

• بسيط جداً وسهل الإستخدام، خيارات التخصيص تكاد لا تنتهي، ويمكنك تعديل موقعك في ثوان فقط مع سهولة التنقل بين ميزات السحب والإفلات.

• يمكنك إنشاء أي موقع يمكن تخيله بإستخدام برنامج Wix، وتشمل هذه ميزات التجارة الإلكترونية التي تدعم العديد من طرق الدفع المختلفة، وتتضمن أيضًا مشغل موسيقى قابل للتخصيص، وتحميل الفيديو إلى معرض الوسائط، وحتى الطلب عبر الإنترنت للمطاعم.

٢- Site123.com

أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني دون خبرة في التصميم

منصة متميزة تتضمن خطة مجانية لإختبار أداة إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم، هي محدودة للغاية، ولكن بهذه الطريقة يمكنك الحصول على فكرة عن كيفية عمل منصة SITE123.

• تبدأ أرخص الخطط للتجارة الإلكترونية من ٢٢ دولارًا وهي مدعومة بشكل كبير بقسم مساعدة ضخم ومخصص.

• هناك على الأقل أكثر من ٢٥٠ قالب جاهز للإختيار من بينها، وهي مناسبة للعديد من الصناعات المختلفة، ويمكنك إستخدام أدوات الموقع لإعادة ترتيب الصفحات أو المشاركات في دقائق من خلال النقر والسحب في المكان.

• سعر الخطة الأساسية جيد إذا كنت تحتاج فقط إلى موقع أو مدونة بسيطة تعتمد على المحتوى، وهناك الخطه السنوية التي تكلف ١٢٩ دولارًا للسنة، والتي تتضمن إسم النطاق أو الدومين.

مرتبط: ٤ خطوات عملية لإنشاء مدونة إحترافية وناجحة

٣- Weebly.com

أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني دون خبرة في التصميم

موقع متميز يقدم أيضاً خطة مجانية محدودة، يمكنك تجربتها على نطاق صغير قبل الدفع.

• كما أنه يوفر فترة تجريبية مجانية لمدة ١٥ يومًا.

• يتضمن Weebly مئات القوالب الرائعة المنظمة حسب النوع، بما في ذلك خيارات السحب والإفلات للتجارة الإلكترونية أيضًا.

• كما أنه يحتوي علي ميزة رائعة وهي المحرر البديهي، الذي يجعل من السهل جدًا تخصيص خيارات الموقع وإنشاء موقع الويب.

• مساحة تخزينية غير محدودة بتكلفة رخيصة إلى حد ما.

• دعم وخدمة عملاء سريعة وتساعد في تقديم إجابات على جميع إستفسارات العملاء.

٤- WordPress.com

أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني دون خبرة في التصميم

ووردبريس هو الموقع أو المنصة الأكثر شعبية لإنشاء موقع ويب، ويستضيف ما يقرب من نصف مواقع الإنترنت حول العالم، مواقع الويب الشهيرة منها.

• يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا للتجارة الإلكترونية، لأن إضافة متجر إلكتروني إلى موقعك سيكلفك الكثير على منصات إنشاء المواقع الأخرى، ومع ذلك، فهو مجاني على WordPress بفضل إضافة WooCommerce.

• إذا كنت لا ترغب في إعداد حساب إستضافة لموقعك الخاص عبر شركة إستضافة منفصلة فيمكنك الدفع مقابل ذلك من خلال WordPress مباشرة.

• الخطة الشخصية للإستضافة لمعظم المواقع بأسعار معقولة جدًا بسعر ٦٠ دولار فقط في السنة.

• ووردبريس هو الأنسب للمدونات، فهذه المدونة التي تقرأ صفحاتها حالياً مستضافة على منصة ووردبريس، وهذه مقالة تبين لماذا ووردبريس هو الأنسب للمدونات.

وأخيراً ننصحك بتجربة جميع المنصات المذكورة في الأعلى مجاناً في البداية، لكي تستطيع تحديد المنصة المفضلة لديك والأكثر سهولة والتي ستستقر على إستخدامها بحسب مدة عملك أو مشروعك، وإذا كانت لديك إستفسارات لا تتردد في مشاركتها عبر مربع التعليقات.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا