اليوم وبكل بساطة أصبح حجز تذاكر الطيران والفنادق والرحلات يتم عن طريق الإنترنت بل وعن طريق الهاتف الذكي في أي وقت ومكان وهنا تكمن احدي مميزات التجارة الإلكترونية.

في هذه المقالة نستعرض معاً المواقع العالمية المتصدرة في مجال السياحة والسفر، والتي يمكن من خلالها حجز الرحلات والفنادق ومعرفة تقييمات وآراء مرتاديها أو من جربوا الخدمات التي تقدمها.

مرتبط: أفضل طريقة لتسويق الفنادق والمنتجعات عبر الإنترنت

إعلان

ويمكن كذلك من خلال تلك المواقع المقارنة بين الفنادق والشركات خارجياً وداخلياً قبل حجزها للحصول على أفضل تجربة سياحية.

جميع هذه المواقع لها تطبيقات سهلة الإستخدام تعمل علي أنظمة الهواتف بأنواعها المختلفة (آندرويد – آي أو إس) ويمكن إستخدامها والحجز من خلالها بشكل كامل وسلس.

١- موقع TripAdvisor

أبرز مواقع حجز الفنادق والرحلات

من المهم قبل السفر إلى جهة ما، أو حجز خدمة أو فندق ما، معرفة معلومات عن هذه الأماكن ومعرفة مستوى الخدمات التي يقدمونها، وذلك للتمكن من إختيار الفنادق أو الشركات بشكل دقيق والحصول على تجربة سفر مميزة.

هذا الموقع الفريد TripAdvisor هو الإختيار الأمثل للتعرف على الفنادق أو الشركات قبل حجزها، وقد بدأ كموقع يقوم من خلاله المسافرين بمشاركة تجاربهم وآرائهم عن الفنادق والشركات والمطاعم في المدن التي قامو بقضاء إجازاتهم فيها وكان الهدف من ذلك توعية المسافرين الآخرين.

إعلان

ثم تطور الموقع ليصبح بالإمكان التواصل مع الفنادق والشركات والمطاعم المدرجة عليه، ويحتوي هذا الموقع على عشرات الآلاف من شركات السياحة والسفر والفنادق والمطاعم إبتداء بالمستوى الإقتصادي وإنتهاء بالمستوى الفاخر، ويعد الأداة الأهم في العالم لمعرفة تقييم الفنادق وشركات السياحة والسفر.

٢- موقع Booking

أبرز مواقع حجز الفنادق والرحلات

يعد موقع بوكينج الأول والأشهر في العالم من حيث المواقع التي يمكن من خلالها حجز الفنادق في أي مكان حول العالم، ويمكن إدراج الفنادق عليه من قبل أصحاب الفنادق، ويقوم المسافر من خلاله بحجز الفنادق والدفع بحسب عدد الليالي ومستوى الفندق أو المنتجع المحجوز.

ويمكن قبل حجز الفندق قراءة آراء من سكنوه قبلك، والتعرف على مستوى الخدمة والنظافة وكل المميزات التي تكون مشمولة في سعر الغرفة.

٣- موقع Expedia

إعلان

أبرز مواقع حجز الفنادق والرحلات

موقع إكسبيديا هو أحد أشهر مواقع السياحة والسفر في العالم، ويمكن القول أنه يأتي في المرتبة الثانية بعد موقع بوكينج، يمكن من خلاله حجز الفنادق والرحلات السياحية وتذاكر الطيران والنقل وغير ذلك، ولا يقتصر على حجز الفنادق فقط.

لدي موقع اكسبيديا شركات أخرى شهيرة بحجز الفنادق لها روابط داخل الموقع ذاته مثل Hotels و Venere ومواقع اخري متميزة في مجال السياحة والسفر.

٤- موقع Hostel World

أبرز مواقع حجز الفنادق والرحلات

يعد موقع هوستلورلد أحد المواقع العالمية المعروفة في حجز الفنادق لكن من الإسم Hostel والذي يعرف بين المسافرين ‘بنزل الشباب أو بيت الطلبة’ نستنتج أنه موقع يختص بشكل أكبر بحجز الفنادق الصغيرة ذات الأسعار الإقتصادية وهي الأماكن التي يقصدها عادة الرحالة والطلبة.

مرتبط: الموقع الأول لحجز الشقق السكنية حول العالم Airbnb

إعلان

إستعرضنا معاً بعض اهم مواقع حجز الفنادق والرحلات عبر الانترنت ونتناول في مقالات لاحقة كيفية العمل علي بعض مواقع الحجز والسفر بالتفصيل، وغيرها من المواضيع التي تفيد المسافرين.

وأخيراً إذا كانت لك تجارب من خلال تلك المواقع أو كان أحدها هو المفضل لديك عند السفر فشارك ذلك معنا في مربع التعليقات.

4 تعليق

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك آدخل إسمك هنا