ريادة أعمالمنصات وشركات

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

تعد القراءة مقياساً ودليلاً علي العلم والتحضر في أي أمة بغض النظر عن العرق أو اللغة أو الدين.

كانت كلمة إقرأ أول ما نزل من القرآن الكريم لأهمية القراءة في حياة الإنسان، وكأن الله تعالى يخبرنا أن القراءة سبب الهداية والتنوير، وأننا لن نستقيم ونرتقي إلا بالقراءة والعلم.

واليوم حينما لم تعد القراءة شيئا هاماً في حياتنا لم يعد لنا مكاناً بين الأمم الراقية، لهذا ومن منطلق الحث على القراءة خاصة لمن يقضون أوقاتاً طويلة عبر شبكة الإنترنت، قررنا كتابة هذا المقال ‘أبرز مواقع الكتب العربية’.

وذلك لعرض أبرز مواقع الكتب في كافة المجالات، الدينية والأدبية والتاريخية والرياضية والفلسفية وغيرها، بحسب ما يفضل القارئ.

مرتبط: أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية المسموعة

ونعني الكتب بنوعيها الإلكترونية التي تكون غالباً في صورة PDF وتقرأ على أجهزة الحاسوب أو الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، والكتب الملموسة أو التقليدية.

وكيفية اقتنائها عن طريق شبكة الإنترنت، على أمل إحياء روح القراءة والعلم والتحضر في مجتمعنا.

كذلك حينما نتحدث عن مواقع الكتب يشمل ذلك مواقع الكتب المجانية أو المدفوعة، وفيما يلي نذكر أبرز مواقع الكتب في الوطن العربي. 

مع وضع روابط لها حتي يتمكن القارئ من الذهاب إلى الموقع مباشرة من داخل هذه المقالة، وهي على سبيل المثال لا الحصر كالآتي:

١- موقع Jarir

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

موقع قارئ حرير هو موقع عربي مميز لبيع الكتب الإلكترونية، به آلاف الكتب في مختلف المجالات مجانية ومدفوعة بأسعار جيدة ومناسبة.

وله تطبيق علي متجر بلاي وآب ستور يمكن للقارئ من خلاله قراءة الكتب أو شرائها، وهو متاح لجميع سكان الوطن العربي خاصة والعالم بشكل عام لمحبي قراءة الكتب العربية.

٢- موقع Jamalon

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

موقع جملون موقع عربي مميز لبيع الكتب التقليدية أو الملموسة، ويحتوي على ملايين الكتب، ويوفر هذا الموقع وسائل دفع عديدة تناسب جميع سكان الوطن العربي مثل الدفع ببطاقات فيزا أو ماستركارد.

أو ميزة الدفع عند الإستلام لمن لايمتلك أي من هذه البطاقات، كذلك يمكن الدفع عبر هذا الموقع بالدولار أو بالعملات المحلية لمن يرغب بذلك.

٣- موقع Alukah

موقع كتب متميز يحتوي على ملايين الكتب الإسلامية التي يمكن تحميلها وقرائتها في صورة ملفات PDF أو ملفات صوتية. وجميع الكتب والبحوث والمخطوطات والملفات على هذا الموقع مجانية يمكن إقتنائها بنقرة واحدة.

٤- موقع Neel Wa Furat

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

موقع عربي مميز يبيع العديد من الكتب الإلكترونية والكتب التقليدية أو الملموسة، في جميع المجالات من دور نشر عربية متعددة، كذلك هناك كتب صوتية ومجلات وغير ذلك من المنتجات التعليمية المميزة.

وطرق الدفع هي بطاقات فيزا أو ماستركارد، وكذلك يمكن الدفع بالتحويل عن طريق ويسترن يونيون.

٥- موقع Kotobi

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

موقع مميز لبيع الكتب الإلكترونية مدعوم من قبل شركة الإتصالات المعروفة “فودافون”، ويحتوي علي العديد من الكتب المجانية والكتب المدفوعة بأسعار مميزة.

كذلك لهذا الموقع تطبيق متميز في متجر بلاي وآب ستور يمكن من خلاله قراءة الكتب أو شرائها، ويمكن لجميع سكان الوطن العربي شراء الكتب أو قرائتها من خلال هذا الموقع أو من خلال تطبيقه.

٦- موقع Saiid

موقع مكتبة صيد الفوائد هو موقع مميز معروف مختص بالكتب الإسلامية، وبه آلاف الكتب والبحوث في مجال العلم الشرعي يمكن تحميلها وقرائتها، وجميع الكتب في هذا الموقع مجانية.

٧- موقع Diwan Egypt

أبرز مواقع وتطبيقات الكتب العربية

موقع مصري متميز يمكن من خلاله شراء الكتب الإلكترونية والملموسة التي تصدرها دور النشر المصرية بشكل عام، وله تطبيق هاتفي يمكن من خلاله القراءة أو شراء الكتب.

وطرق الدفع عليه بواسطة فيزا او ماستركارد، أو بواسطة حوالة بنكية لمن يسكن في مصر عن طريق البنك العربي الأفريقي.

٨- موقع Waqfeya

موقع المكتبة الوقفية هو موقع متميز يوفر آلاف الكتب المجانية في جميع المجالات، السياسة والتاريخ والأدب والفقه والعلوم الشرعية وغيرها من العلوم.

يمكن تحميل الكتب مباشرة من داخل الموقع بصيغة PDF وحفظها على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بك.

كانت هذه بإختصار بعض أبرز مواقع الكتب العربية التي يمكن من خلالها قراءة واقتناء الكتب في شتى العلوم والمجالات، وهذه مقالة أخرى لمحبي الكتب المسموعة بعنوان أبرز الكتب العربية المسموعة.

وإذا كانت لديكم مقترحات لمواقع أخرى من شأنها إفادة محبي القراءة سيسعدنا طرحها في مربع التعليقات.

7 تعليق

  1. والله يعجز كلامي عن وصف موضوعك اخي
    انا مثل كثيرين عاشق للقراءة و الحمدالله بهذه
    المواقع استطيع الحصول على كتبي المفضله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×