منصات وشركات

7 نصائح مهمة عند عملية الشراء من موقع SHEIN

نجحت خطة مؤسسي SHEIN في لفت الانتباه إلى موقعهم وجمع جميع عشاق الأزياء والموضة لتجربة شراء كل ما يرغبون به من موقع شي ان.

مقدمة عن موقع شي ان:

تأسس موقع شي ان- SHEIN في عام 2008م في الصين، من قبل أشخاص محبين للأزياء والموضة.

لم يشتهر موقع شي ان إلا في السنوات الأخيرة، استطاع موقع شي ان أن يشتهر من خلال الترويج عن منتجاته مجاناً عبر ارسالها إلى المشاهير و الـ Influencers عبر صفحاتهم على منصات السوشيال ميديا مثل Instagram و Youtube وبهذه الطريقة يقوم الـ Influencer بالترويج عن منتجات موقع شي إن وايضاً منح كود خصم لمتابعيهم عند الشراء من موقع شي إن.

نجحت خطة مؤسسي SHEIN في لفت الانتباه إلى موقعهم وجمع جميع عشاق الأزياء والموضة لتجربة شراء كل ما يرغبون به من موقع شي ان.

مع نجاح موقع شي ان تمكنت الشركة من توسيع فروعها ومخازنها في أكثر من دولة مختلفة وهذا لضمان وصول المنتج بسرعة إلى العملاء ومن الدول التي توسعت فيها فروعها مثل دول:  أمريكا وإسبانيا وفرنسا وروسيا وألمانيا وايطاليا واستراليا والشرق الأوسط، وايضاً امكانية الشحن الى اكثر من 200 دولة عالمياً.

أحد الاقسام التي يفتخر بها موقع شي ان هو امتلاكها خط أزياء بأسعار منافسة للماركات العالمية، لإنك إن بحثت في موقع شي ان ستجد أقسام مناسبة وستنال اعجابك مهما كان ذوقك في الملابس التي تبحث عنها مثل (الملابس الرسمية – الملابس الرياضية – ملابس النوم – الفساتين – المعاطف وغيره).

ولكن هذا لا يدل على ان موقع شي ان يبيع فقط السلع للنساء لان يوجد اقسام اخرى مثل (ملابس الاطفال – ملابس الرجال – الأحذية – الحقائب – الإكسسوارات – وديكورات المنزل).

يعطي موقع شي ان تجربة تسوقية لا مثيل لها لأنك تستطيع التصفح والتنقل من لائحة إلى أخرى من الملابس لا نهاية لها على الموقع، لهذا السبب يقضي المشتري وقت كثير للغاية عند التسوق من موقع شي ان  بسبب كميات الملابس الهائلة والتي تعطي المتبضع فرصة أكبر للاختيار من الاشكال والانواع والالوان المختلفة.

وحتى يتمتع المتسوق بأفضل تجربة ممكنة حرص موقع شي ان على توفير تطبيق لتحميله هاتفياً على نظام Android و iOS، ومن مزايا هذا التطبيق هو انه يرسل لك إشعارات بشكل متداول عند وجود عروض وتخفيضات حتى يسهل عليك الاستفادة من تلك الخصومات لشراء الملابس بأسعار أقل.

معلومات مهمة قبل الشراء من موقع شي ان:

لدي اي موقع تسويق الكتروني بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل ان تتسوق في موقعهم، وموقع شي ان لا يختلف عن هذه المواقع، ومن أهم تلك النقاط التي يجب أن تعرفها قبل التسوق في موقع شي ان هي:

1- تأكد ان الشحن متاح في بلدك.

2- إن كنت ترغب في شراء أي ملابس (للمناسبات) فمن الأفضل أن يتم الطلب قبل المناسبة بفترة حتى يصلك المنتج في الموعد المناسب لأن (مدة الشحن تختلف من دولة إلى أخرى).

3- تستطيع ان تتبع شحنتك ومعرفة الوقت المتوقع ان تصل اليك، وتستطيع معرفة ذلك عند الدخول إلى حسابك والضغط على زر (تتبع الشحنة).

4- يمكن أن تصل لك شحنتك بأقرب وأسرع وقت، ولكن هذا يحتاج الى دفع رسوم إضافية.

5- يمكن أن تستبدل أو تسترجع المنتج الذي اشتريته، ولكن يجب ان تعرف ان مدة الاسترجاع تختلف بحسب المدة التي يحددها موقع شي ان.

نصائح مهمة عند الشراء من موقع شي ان:

بالرغم من أن موقع شي ان يشبه المتاجر الالكترونية الأخرى إلا أنه يختلف في بعض النقاط، وفي السطور التالية ستتعرف على أهم النصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند الشراء هي:

1- قبل الشراء من تأكد من مقاسك الصحيح وهذا من خلال الرجوع إلى جدول مقاسات الملابس التي ستقوم بشرائها (ستجد جدول المقاسات في أغلب الأوقات في آخر الصور المعروضة)، يجب أن تعتمد دائماً على جدول المقاسات التي يوفرها لك الموقع وليس على جدول المقاسات الأخرى.

2- مهم للغاية أن تقوم بمراجعة جميع التعليقات التي يتركها العملاء السابقون على المنتج الذي اشتروه، لأن مراجعة وتقييم العملاء يخبرك الكثير عن المنتج والموقع لانك ستري المنتج على الحقيقة إذا كان ملائم بالفعل للمقاس واللون والجودة ومقارنته بالصورة المعروضة على الموقع وعلى الطبيعة وهذا من خلال الصور التي يشاركونها العملاء بعد استلامهم المنتج، وهذا سيسهل عليك قرارا اذا كان هذا المنتج يستحق شراءه ام لا.

3- قبل أي عملية شراء مهم للغاية أن تقوم بفحص اقسام الموقع الهامة مثل (قسم الدعم والمساعدة) التي تتمثل في سياسة الاسترجاع ومعلومات مهمة عن الشحن، وهذه الخطوة مهمة حتى تكون على وعي بالموقع الذي ستتعامل معه وهذه سوف يساعدك في الحصول على عملية تسوق ناجحة.

4- أحد مزايا الموقع هو وجود خدمة (كسب النقاط) وهذه الخدمة تعطي المشترين النقاط التي يمكن تجميعها وتحويل كل 100 نقطة الى 1 دولار التي يمكن ان تستخدمها عند التسوق والاستفادة من شراء القطع بسعر اقل و ذلك بجانب الكوبونات و الخصومات التي يقدمها الموقع.

5- يعرض الموقع الملابس الغير مصممة للاستعمال على المدى الطويل بسبب خامة الاقمشة البسيطة و والتي يمكن أن تدوم لمواسم قليلة، لهذا يفضل أن تشتري من قسم (حصريات شي ان) لمواكبة الموضة إن كنت من محبي التسوق والاستمتاع بالملابس المواكبة مع الموضة لمدة قليلة.

6- يعرض الموقع الشحن المجاني على أول طلب لكل المشترين ويفضل الكثيرون استغلال هذه النقطة في شراء أكبر عدد من المنتجات مرة واحدة وأي شئ لا يناسبهم يمكنهم استرجاعه ببساطة لان الموقع يتكلف بمصاريف الشحن والارجاع.

7- أي طلب استرجاع بعد عملية الاسترجاع الأولى يتطلب منك دفع مصاريف الارجاع في بعض الأحيان تكون رسوم الارجاع اغلي من المنتج نفسه، لذلك يفضل بعض الاشخاص ان يحتفظوا بالمنتج في تلك الحالة, اما ان كان كمية المنتجات كبيرة إذا هذا يستحق عناء الارجاع.

الشحن وسياسة الاسترجاع من موقع شي ان:

تختلف خدمة الشحن المجاني من دولة الى اخرى فمثلا في بعض الدول خدمة الشحن المجاني تكون على المنتجات التي يعادل قيمتها 27 دولار ويمكن أن تختلف القيمة من حيث العملة المحلية للدولة، أما بالنسبة للطلبات العادية فسعر الشحن ايضاَ يختلف من دولة إلى أخرى.

من مميزات الموقع هي توفير خدمة الشحن المجاني على اول طلب لك، ولكن في أي عملية إرجاع بعد ذلك سوف تدفع رسوم الشحن لإرجاع المنتج الذي اشتريته.

تختلف مدة استرجاع المنتج حسب ما يحدده موقع شي ان وفي الغالب تكون مدة الاسترجاع من 15 يوم الى 30 يوم من يوم استلامك المنتج.

ومن أهم شروط الاسترجاع من موقع شي ان هي:

– ان تم استعمال المنتج او غسله او الحاق اي تلف به فلا يمكن استرجاعه.

– لا يتم قبول استرجاع ملابس السباحة و الملابس الداخلية وملابس النوم او اي مستحضرات تجميل تم استعمالها أو المجوهرات التي تم فتحها.

يمكنك التعرف على الشروط الأخرى من خلال مراجعتها في قسم المنتجات المرتجعة.

اسئلة شائعة عن موقع شي ان.

ما هي عيوب موقع شي ان؟

بالرغم ان موقع شي ان بذل مجهود كبير لتوفير أحدث التصميمات وتوفير أسهل تجربة تسوق للمشتري إلا أن هناك العديد من العيوب التي يبعد البعض من موقع شي ان سنذكربعضاً منها كالآتي:

1- في بعض الأحيان تكون جودة الملابس غير جيدة ومستوى الخامة سئ، على سبيل المثال في (التطريز – أطراف الملابس)، ولهذا السبب تكون المنتجات أرخص من المنتجات الأخرى.

2- قد لا تكون المقاسات الملابس في موقع شي ان مناسبة لبعض المشترين بالرغم من وجود جدول مقاسات صممه موقع شي ان.

3- يمكن أن يتأخر الشحن بسبب ظروف الجو السيئة.

4- يمكن ان يصلك منتج مختلف عن المواصفات المعروضة في موقع شي ان.

5- يستغرق رد الأموال وقت طويل.

6- يمكن أن تتأخر خدمة العملاء في الرد والاستجابة للشكاوي لهذا لا يمكن الاعتماد عليها كثيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.