تسويق إلكتروني

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم

لست دائماً بحاجة لدفع المال لصناعة بانر أو شعار لموقعك أو شركتك، جرب تلك التطبيقات أولاً ثم إذا أخفقت يمكنك توظيف مصمم جرافيك.

البنرات الإعلانية هي إحدى أهم أدوات التسويق الإلكتروني التي تساهم في الإنتشار بشكل كبير وتعطي إنطباعاً إيجابياً للعملاء عن منتجاتك وخدماتك.

وبالتأكيد ستزيد فرص ذلك الإنتشار إذا كانت البنرات الإعلانية جميلة المظهر وإحترافية ومنسقة من حيث التصميم والألوان والمقاسات.

في هذه المقالة سأذكر لك تطبيقات رائعة يمكن من خلالها صنع بنرات جميلة بمقاسات مختلفة بسهولة وبدون أي خبرة في التصميم.

وستكون بحاجة لإنشاء بنرات لإستخدامها في تسويق متجرك الإلكتروني أو موقعك، أو لإستخدامها في تسويق وترويج منتجات عملائك إذا كنت مسوقاً إلكترونياً أو لديك شركة تسويق إلكتروني.

مرتبط: أفضل طريقة للتسويق الإلكتروني على الإطلاق

وهذه التطبيقات هي التي أستخدمها في الأمور المتعلقة بتصميم أو تعديل الصور والبنرات، أي في كل جوانب التسويق و صناعة المحتوى التي تتطلب تصميم جرافيك.

وقبل ذكر المنصات التي يمكن من خلالها إنشاء البنرات الإعلانية هناك عدة مقاسات يمكن الإختيار من بينها، وأكثرها إستخداماً هي البنر الأفقي ذو المقاس 728×90 والبنر المربع ذو المقاس 250×250، أما التطبيقات فهي كالتالي:

١- Canva

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم

تطبيق Canva هو أحد تطبيقات تصميم الجرافيك الأكثر تميزاً، ويمكن من خلاله عمل بنرات وتعديل وتصميم الصور وحتى عمل شعارات (لوجوهات) بطريقة سهلة وسريعة.

بعد تحميل التطبيق من متاجر أندرويد – آي أو إس وفتحه ببساطة قم بالنزول إلى أسفل حتى تصل إلى كلمة Banners ثم إختر القالب الذي ترغب بتعديله.

٢- Bannersnack

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم
موقع Bannersnack هو موقع ويب وليس تطبيق، ويمكن من خلاله تصميم بانرات بجميع المقاسات، وذلك بعد التسجيل والحصول على غرفة تحكم تشبه غرفة تحكم برنامج فوتوشوب لكن أبسط كثيراً ولا تتطلب خبرة في التصميم.

٣-  Adobe Spark post

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم

تطبيق Spark Post هو أحد تطبيقات Adobe التي تقدمها شركة مايكروسوفت وهو تطبيق سهل الإستخدام ويوفر قوالب جاهزة للتعديل، ويمكن تحميله من متاجر تطبيقات أندرويد – أي أو إس.

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم

ويمكن عمل كل ماسبق بواسطة الهاتف الذكي بسرعة فائقة، وبسهولة فهذه التطبيقات ما يميزها هو السهولة والسرعة على عكس برامج الفوتوشوب التي تتطلب خبرة كبيرة في مجال التصميم.

كيف تصنع بنرات إعلانية دون خبرة في التصميم

وأخيراً: ننصحك بتجربة هذه المواقع لعمل بنرات إعلانية وتوفير تكلفة شركات التصميم والتسويق الإلكتروني، وإذا كان لديك سؤالاً حول طريقة إستخدام تلك التطبيقات في إنشاء البنرات إكتبه لنا مشكوراً في مربع التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *