إعلام ومحتوى

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

تطبيق متميز يوفر عليك الكثير من الوقت الذي يمكنك إستغراقه في تصفح المواقع والمدونات وقنوات يوتيوب المفضلة.

من الصعب جداً ومع تزايد المواقع والمدونات في شتى المجالات وبمختلف اللغات متابعة كل تلك المواقع في نفس الوقت ومعرفة الجديد على كافة الأصعدة.

على الصعيد السياسي والتجاري والإقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها من المجالات المفضلة، أو المجالات التي يمكن أن تكون مفيدة لأعمالنا.

فتطبيق Feedly الذي يعد أحد التطبيقات التي إشتهرت مؤخراً بشكل كبير، يتيح لك وبسهولة تامة متابعة جميع مواقعك المفضلة بجميع اللغات.

مرتبط: أهم المواقع والتطبيقات للمدونين والباحثين

العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية في مكان واحد ومتابعة كل جديد من هذه المواقع.

وليس متابعة المواقع والمدونات فحسب بل يمكنك كذلك متابعة قنوات يوتيوب المفضلة لديك والحصول على الفيديوهات الجديدة منها.

فهذا التطبيق نقوم نحن بإستخدامه لتصفح المواقع التي نراها مفيدة في المجالات التي نهتم بها، ونستخدمه لزيادة المستوي المعرفي ومتابعة أخبار التجارة والتسويق والإقتصاد والسياسة والتكنولوجيا.

ونقوم كذلك بمشاركة المواضيع التي نراها مثيرة للإهتمام أو قد تفيد شخص ما عبر البريد الإلكتروني أو واتساب أو فيسبوك أو تويتر.

ونتابع من خلاله أكثر من ٦٠ موقع ومدونة في نفس الوقت، فنحصل على الجديد منها بمجرد فتح التطبيق عوضاً عن الذهاب إلى كل موقع على حدة في كل مرة نرغب فيها بالتصفح أو البحث عن أحد الموضوعات.

تطبيق Feedly متوفر على متاجر التطبيقات المخصصة لأنظمة أندرويد و آي أو إس وهو مجاني مائة بالمائة، ويمكن تحميله كذلك على جهاز الكمبيوتر Desktop.

أما من حيث الإستخدام فالتطبيق غاية في السهولة، فبعد تحميل التطبيق نقوم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل أو حساب فيسبوك أو عن طريق عمل حساب جديد خاص بـFeedly.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

بعد تسجيل الدخول يمكن إضافة المواقع بطريقتين إحداهما علامة البحث أعلى يمين التطبيق، فعند النقر عليها نقوم بكتابة كلمات مثل ‘تجارة’ أو ‘أعمال’ أو غير ذلك.

ليظهر المحتوي المتعلق بكلمات البحث، وإذا كانت الكلمات باللغة العربية ستظهر المواقع العربية وإذا كانت بالإنجليزية ستظهر المواقع باللغة الإنجليزية.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

أما الطريقة الثانية لإضافة المحتوى فهي بالنقر على علامة القائمة أعلى يسار التطبيق ثم النزول إلى أسفل والنقر على Add Content.

ومن نفس القائمة يمكن الذهاب إلى إعدادات التطبيق عند Settings لتغيير الألوان أو اللغة أو طريقة عرض المواضيع أو الخطوط إلى آخر ذلك من إعدادات التطبيق.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

بعد إضافة المحتوى وعند النقر علي أحد الموضوعات هناك في القائمة العلوية للمقالة ثلاث علامات، فالأولى يمكن من خلالها إضافة المقالة إلى قائمة القراءة في وقت لاحق عند علامة الشارة في أقصى اليسار.

والثانية لإضافة المقالة إلى المفضلة عند علامة النجمة حيث تبقى دائماً في المفضلة، أو يمكن كذلك تغريد المقالة عبر تويتر بالنقر علي الأيقونة الخاصة بتويتر.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

وفي النهاية يمكن أيضاً إضافة موقعنا إلى قائمة مواقعك المفضلة، عن طريق كتابة ‘تجارة وإقتصاد’ في محرك البحث، إذا كنت تظن أنه ليس بإمكانك العودة إلى الموقع لاحقاً لضيق الوقت أو لأي سبب آخر.

بعد ذلك كلما قمنا بنشر مقال جديد ستجده في قائمة مقالاتك عند الدخول إلى التطبيق كما تبدو بالصورة.

تطبيق Feedly لتصفح كل مواقعك المفضلة من مكان واحد

وأخيراً لا يفوتك الإطلاع على مقالة 10 مواقع هامة في مجالات التجارة والتسويق والأعمال إذا كنت باحثاً أو كاتباً، وترغب بزيادة الإطلاع والمعرفة.

وإذا كانت لديك تساؤلات حول تطبيق Feedly يرجى طرحها مشكوراً في مربع التعليقات.

4 تعليق

  1. وعليكم السلام، شكراً على تعليقك عبد الإله، بالفعل نكتب مقالة حالياً عن أهم المواقع في المجالات التي ذكرت التجارة والتسويق والأعمال العربية والأجنبية، فإذا كنت تتابع المدونة قريباً بإذن الله تتعرف على هذه المواقع

  2. السلام عليكم ورحمه الله اهلا اخي العزيز والاخوه الاعزاء فريق المدونه وبعد

    المقال سهل يوصل المعلومة ورفع من قدرتي المعرفة وسوف انزل التطبيق واضيف مدونتكم الكريمة ايضا قلت في بدايه المقال انك تتابع مجال الاعمال والتسويق والتجارة عبر البرنامج لكن السوال هنا ماهي المواقع التي تتابعها اخي الكريم فريق المدونه اتمنى الرد علي او بمقال منفصل عن افضل مواقع الاعمال والتسويق والتجارة عبر العالم وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *