من المعروف في مجال الدفع الإلكتروني أن باي بال هو أشهر وأهم البنوك الإلكترونية في العالم، وهو بنك يتم من خلاله إرسال وإستقبال الأموال عبر شبكة الإنترنت في كل دول العالم تقريباً.

وفي السابق كانت التعاملات المالية التي يتيحها باي بال في المنطقة العربية تقتصر على الدفع وإرسال الأموال، أو إستقبالها، دون إمكانية سحب تلك الأموال أو الإستفادة منها نقداً (كاش).

وقد مثل ذلك مصدراً لإنزعاج الكثيرين الذين يرون أن باي بال يتميز بالأمان والثقة ويستخدم بواسطة ملايين المواقع والمتاجر الإلكترونية حول العالم لكن لايمكنهم الإستفادة منه بشكل كامل.

مرتبط: كيف تستقبل مدفوعات العملاء على موقعك أو متجرك الإلكتروني؟

لكن مؤخراً أصبحت خاصية سحب الأموال من حساب باي بال إلى أي حساب بنكي متاحة في الدول العربية. ليس عن طريق ربط حساب بنكي وإنما عن طريق ربط بطاقة فيزا كما سيتبين بنهاية هذه المقالة.

ويمكن قبل ذلك معرفة كيفية التسجيل في باي بال من خلال مقالة كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به، وفيما يلي خطوات سحب رصيد باي بال إلى حسابك البنكي:

أولاً ربط بطاقة فيزا

إذهب إلى PayPal.com من المتصفح ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وأول خطوة لسحب الرصيد ستكون إضافة بطاقة فيزا.

بطاقة من نوع فيزا بالتحديد وليس ماستركارد، كما يوضح باي بال في الصورة التالية.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

لإضافة بطاقة فيزا قم في الصفحة الرئيسية بالنقر على ‘ربط بطاقة إئتمان’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

أكمل البيانات المطلوبة (رقم البطاقة – نوعها – تاريخ الإنتهاء – رمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام في ظهر البطاقة – عنوانك المثبت في وثيقة البنك) ثم إنقر على ‘ربط بطاقة’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

بعد ربط البطاقة ستلاحظ كلمة سحب مكتوبة أسفلها كما بالصورة التالية، لإمكانية إستخدامها في سحب الرصيد.

ثانياً تحويل رصيد باي بال إلى حسابك البنكي

الآن لسحب الأموال عن طريق تلك البطاقة التي تم ربطها، إنقر على كلمة ‘رصيد باي بال’ في الصفحة الرئيسية.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

بعد ذلك إنقر على ‘تحويل مبالغ مالية’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

ثم إختر العملة أو الحساب الذي ترغب بالتحويل من خلاله، ثم إنقر ‘التالي’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

إختر التحويل إلى بطاقة فيزا التي قمت بإدخالها في البداية، ثم إنقر ‘التالي’.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

الآن أدخل المبلغ المراد تحويله، ثم إنتظر مابين خمسة إلى سبعة أيام عمل حتى ترى الرصيد في حسابك البنكي الذي تتبع له بطاقة فيزا التي تم التحويل إليها.

طريقة سحب الأموال من باي بال إلى أي حساب بنكي

وببساطة كانت هذه طريقة سحب رصيدك في حساب باي بال إلى حسابك البنكي عن طريق بطاقة فيزا، وهذا الأمر يسهل كثيراً مسألة إستقبال الأموال عبر المواقع والمتاجر الإلكترونية.

ولعمل الخطوات السابقة بواسطة الهاتف الذكي ينصح بعملها في المرة الأولى من خلال المتصفح وليس التطبيق خصوصاً عند إضافة بطاقة الفيزا، ثم بعد ذلك يمكنك سحب الرصيد بشكل أسرع من خلال التطبيق.

وكما ذكرنا في مقالة سابقة باي بال يمثل وسيلة إرسال وإستقبال أموال آمنة تحمي البائع والمشتري، فالمشتري إذا تعرض للإحتيال يسترد أمواله بشكل مؤكد، فلابد من إتاحتها لعملائك إذا كنت تبيع خدمات أو منتجات وترغب بكسب ثقتهم.

وأخيراً إذا كانت لديك تساؤلات أو إستفسارات حول موضوع سحب رصيدك في باي بال إلى حسابك البنكي لا تتردد في طرحه عبر التعليقات.

 

20 تعليقات

  1. تحياتي ،، بالنسبة للحساب الشخصي وليس التجاري ،، هل ممكن سحب الأموال الى بطاقة الفيزا كارد ؟ وهل ممكن القيام بالاعمال التجارية به كدروبدشوبنك والبيع والشراء من موقع أمازون ،، شكرا وتقدير ي

    • السلام عليكم، نعم يمكن ذلك بالتأكيد، لايشترط كون الحساب شخصي أو تجاري يمكن السحب من أي منهما، ويمكن إستخدام الحساب الشخصي في عمليات التجارة والتسويق بكل أنواعها، والفرق بين الحسابين أن الحساب التجاري فقط يعطي مميزات أكثر للتجار من الحساب الشخصي.

  2. تحياتي ،،، انا من العراق هل خدمة الباي بال متاح ببلدي ؟ وفِي حال عدم وجود الخدمة
    أفكر بالاتي ،، كنوخلالزاحد الاقارب بأوروبا يقوم بإصدار متستر مارد او فيزة باسمه على ان استخدمه انا في فتح حساب الباي بال ،،
    السؤال هل يمكنني سحب الأموال الى غير الفيزة كارد الذي تم استخراجه في أوروبا اي سحب رصيدي الى بطاقة اخرى عدا البطاقة التي فتحت بها حساب الباي بال
    شكرا واية ملاحظة ، احترامي

    • السلام عليكم، غير متاح في العراق للأسف، لكن يمكن كما تفضلت عن طريق شخص يعيش في بلد يمكن فيه إنشاء حساب باي بال ثم يقوم بإرسالها لك، وبالنسبة لربط فيزا لشخص آخر غير صاحب الحساب هذا ممكن لكن ليست لدي فكرة إذا كان ممكن في العراق، لا أظن ذلك.

  3. السلام عليكم شكرا الاخ مصطفي علي شروحاته المتميزة ولكن لي استفسار عن حساب باي بال التجاري ماهي مميزاته وهل عند ربطه بمتجر هل يمكن للعميل الدفع بالبطاقة الائتمانية مباشره دون ان يكون له حساب علي باي بال ارجو توضيخ هذه النقطة

    • وعليكم السلام أخي عبد الرحمن، نعم هذا الحساب Business Account يوفر مميزات أكثر من الحساب الشخصي، ويمكن من خلاله توفير طريقة الدفع بواسطة البطاقات المختلفة مثل فيزا، ماستركارد، وغيرها دون أن يكون له حساب على باي بال، ويمكنك إرسال فواتير لعملائك وغيرها من المميزات.

    • السلام عليكم حامد، ليست لدي فكرة للأسف عن تلك النقاط لكن أنصحك بالحذر من دفع أي أموال لمواقع تغريك بالنقاط ومثل ذلك، عموماً إذا كان هناك رابط يمكن أن أتحقق لك من أي موقع أو شركة.

  4. شكرا لك. كم رسوم التحويل وهل هي أفضل من الويسترن يونيون للحوالات من ناحية السعر؟ فمثلا لو أردت استقبال اموال من شخص في بلد اخر يستخدم عملة غير التي لدي فيتم تحويل بعملته وتحويلها إلى الدولار ومن ثم لبلدي وتحويلها لعملتنا المحليه وهنا تكمن اغلب الحسومات والتي تكلف كثيرا

    • العفو عزيز، من حيث سحب الأموال ليست هناك عمولة تفرضها باي بال، من حيث التحويل من حساب باي بال إلى حساب باي بال آخر قد تصل العمولة إلى ٤٪؜ بما فيها مصاريف تحويل العملة لأن التحويل يتم بالعملات العالمية فقط (دولار – يورو – إسترليني وعملات اخرى).
      فمن وجهة نظرى باي بال أفضل وأسرع من ويسترن يونيون الذي يتطلب الذهاب إلى أحد فروعه وفي بعض الأحيان تكون مغلقة أو تكون غير متوفرة في منطقتك، وفي حالة باي بال ستجد المال في حسابك مباشرة دون قلق.
      ويمكنك فتح حساب بنكي بالدولار لإستقبال المبالغ المالية الموجودة في باي بال من خلاله دون أن تتحول إلى عملتك المحلية.

إترك تعليقاً

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا