أعلنت شركة سامسونج بالأمس جهازيها الفاخرين من سلسلة جالكسي S وهما S8 و +S8 والتي وضعت فيهما العديد ممن المميزات والإمكانيات لتسترجع ما خسرته وفقدته بسبب مشاكل جهاز Note7 العام السابق.

أهم مميزات الأجهزة الجديدة:

نتحدث فيما يلي عن أهم المميزات الجديدة فيهما:

  • يأتي الجهازان بجسم مكون من إطار معدني وزجاج Gorilla Glass 5 من الأمام والخلف بتصميم فريد وجذاب يعطي فخامة حقيقة للجهازين.

 

جالكسي

  • تحتل واجهة الجهازين شاشات بقياس “5.8  لجهاز S8   وبقياس “6.2  لجهاز +S8  بدقة وضوح 2,960x1440px QHD تعمل بتقنية الأموليد Amoled الشهيرة من سامسونج.
  • تتميز الشاشات بإنحنائها عند الأطراف الجانبية ووجود حواف أركان دائرية وليست بزاوية قائمة مما يعطي الشاشة تميز واضح ويعطي المواد المعروضة عليها شكل مميز جدا.
  • إستغنت سامسونج تماما عن زر الهوم (Home) الأمامي الشهير مما وفر مساحة أكبر للشاشة وإستخدمت أزرار تنقل إفتراضية على الشاشة ولكن المميز أنها جعلت للأزار حساسية للضغط حيث تصدر إهتزازات عند الضغط بقوة معينة كما ان زر الوسط يعمل حتى مع إغلاق الشاشة ليساعدك على رؤية الشاشة في الظلام.
  • يأتي الجهازان بمعالجات إما من سامسونج (Exynos 8895) – وهو معالج ثماني النواة (4x2nd-gen Mongoose + 4xCortex-A53) – مع معالج رسوميات من نوع Mali-G71 GPU.أو من كوالكوم (Snapdragon 835)- وهو أيضا معالج ثماني النواة (4xKryo 280 + 4xCortex-A53) – مع عالج رسوميات من نوع Adreno 540 GPU.
  • تأتي مع هذه المعالجات القوية ذاكرة تخزين عشوائي RAM بسعة 4GB -في بعض الأسواق سيتوفر سعة 6GB – مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64GB .
  • بالنسبة للكاميرات فتأتي أجهزة هذا العام  بنفس الكاميرا الخلفية الخاصة بسامسونج S7 من العام السابق بمواصفات (12 MP, f/1.7, 26mm, phase detection autofocus, OIS, LED flash)
    ولكن بكاميرا أمامية (Selfi) مختلفة بمواصفات (8 MP, f/1.7, autofocus, dual video call, Auto HDR
    ) .
  • بالنسبة للحماية فقد وفرت سامسونج قارئ بصمة بجانب الكاميرا الخلفية -وهو مكان غريب حقيقة – ووفرت أيضا قارئ بصمة العين IRIS Scanner تتوفر له كاميرتان اماميتان (إحداهما هي كاميرا Selfi الأمامية) والكاميرا الأخرى بقياس 8MP لقرائة العينين مع مستشعر IR لمساعدة الكاميرات على قرائة بصمة العينين في الظلام.
  • بالطبع وفرت سامسونج أيضا الحماية من المياة والغبار كما هو الحال مع أجهزة جالكسي S من العام السابق بدرجة حماية IP68 .

 

هذه بعض المميزات الأساسية في الإبداعات الجديدة من سامسونج وللمواصفات الكاملة يرجى تتبع الرابط +Samsung Galaxy S8 and S8

إكسسوارات فاخرة داخل العلبة

وفرت سامسونج سماعة من نوع AKG داخل علبة كلا من S8 و +S8 بالإضافة لإكسسوارات مميزة أخرى

 

جالكسي

 

في الختام هل تعتقدون أن سامسونج ستحقق مبيعات عالية بأجهزتها الجديدة S8 و +S8 تكفي لتعويض خسارتها العام السابق قد تصل الى عشرة مليارات من الدولارات..! بسبب مشاكل Note7 …؟

نرجو توضيح آرائكم في التعليقات بالأسفل…ودمتم بخير