Select Page

كيف تكتب Google بالعربية جوجل – قوقل – غوغل؟

كيف تكتب Google بالعربية جوجل – قوقل – غوغل؟

كيف تكتب google بالعربية

نري كثيرا في مواقع ومدونات و منتديات عربية أشكال متعددة لكلمة محرك البحث Google فبعضهم يكتبها جوجل، وبعضهم يكتبها قوقل والبعض الآخر يكتبها غوغل لكن تسائلنا كثيرا وبالتأكيد هذا السؤال ورد علي أذهان الكثيرين، أي شكل لهذه الكلمات صواب وأيها خطأ؟ وهل هناك قاعدة أو معيار لتحديد كيفية كتابة الكلمات الإنجليزية بأحرف عربية؟ وهل هناك فائدة من معرفة ذلك الأمر؟ في الحقيقة تعلمنا في الصغر أن الأسماء يمكن أن تكتب بأشكال متعددة ولايضر ذلك بها، وقد تلاحظون أن أهل الخليج يكتبونها قوقل، وأهل مصر والمغرب العربي يكتبون جوجل وبعض العرب الآخرين يكتبونها غوغل وكلها صواب من حيث لغة قوم ما، بمعني أن ‘قوقل’ صحيحة بالنسبة لأهل الخليج أو من يتحدثون العربية الفصحي لكن غير صحيحة بالنسبة لمن يتحدث لهجات مثل المصرية أو المغاربية والعكس، أما ‘جوجل’ فهي أصح بهذا الشكل بالنسبة للكنة المصرية الدارجة أو المعروفة بالعامية فلا مشاحة في الإصطلاح، ولكن إن تحدثنا عن اكثرهم صوابا من حيث قواعد اللغة العربية ستكون كتابتها بالغين ‘غوغل’! ولكنها بهذا الشكل أقل استخداما من الكلمات الأخري في محركات البحث فبالتالي وضعها ككلمة مفتاحية في المدونة أو الموقع سيؤخر ظهورها في النتائج المتقدمة.

– ما فائدة معرفة الكتابة الصحيحة للكلمات؟ “لفتة هامة في السيو”

قد يظن البعض أن الحديث في أمر كهذا يعتبر تافها بعض الشئ لكنه في الحقيقة غاية في الأهمية لأن وضع الكلمات الأكثر استخداما في محركات البحث في مقالاتك أو مواضيعك علي الموقع أو المدونة مع تطبيق قواعد السيو الأخري التي تحدثنا عنها في مقالة السيو سيساعد بشكل أكبر في مسك الكلمات أو الجمل المشابهة حينما يضعها أحد الباحثين في محرك البحث، ونعطي مثالا فبالمثال يتضح المقال:

كتب أحدهم موضوعا في موقعه أو مدونته بعنوان “كيفية التسويق بواسطة جوجل” وكتب آخر موضوع في موقع أو مدونة أخري بنفس العنوان أو يختلف قليلا لكن كتب قوقل أو غوغل بدلا من جوجل! الآن بحث مستخدم علي محرك البحث عن موضوع بعنوان “كيفية التسويق بواسطة قوقل”، في هذه الحالة سوف تظهر النتائج التي تحتوي علي كلمة “جوجل” في الصفحة الأولي للنتائج، لماذا؟ لأن “جوجل” اكثر استخداما في محرك البحث من “قوقل” أو “غوغل”، ثم تظهر في الصفحات التالية النتائج التي تحتوي علي كلمة “قوقل” أو “غوغل”.. والسؤال الآن هو كيف تعرف ما إذا كان اكثر الباحثين يكتبون جوجل أو قوقل أو غوغل؟ وكيف تعرف أكثر الكلمات استخداما في محركات البحث لأي كلمة تريد استخدامها في موقعك أو مدونتك؟ هناك طريقتان:

1- جوجل آدوردز، قم بتسجيل الدخول أولا ثم انقر علي Tools ثم Keyword Planner ثم قم بوضع أي كلمة أو جملة مفتاحية ثم اختيار الدولة أو المكان المستهدف لمعرفة نسبة استخدامها ثم تظهر عدد مرات كتابة هذه الكلمة في محرك البحث وهكذا بالنسبة لأي كلمة أو جملة مفتاحية.

كيفية استخدام جوجل ادوردز

كيف تستخدم ادوات جوجل ادوردز

جوجل ادورد

كيف تستخدم جوجل آدوردز

2- يوتيوب، لاحاجة هذه المرة لتسجيل الدخول فقط يتم وضع الكلمة أو الجملة المفتاحية ثم النقر علي Get Keyword Ideas

اداة يوتيوب للكلمات المفتاحية

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!