Select Page

كيفية البيع والشراء علي موقع سوق.كوم

كيفية البيع والشراء علي موقع سوق.كوم

كيفية العمل علي موقع سوقموقع سوق يعتبر الموقع العربي الاشهر والذي ينتمي الي مجموعة جبار, موقع مميز للتسوق يبيع آلاف المنتجات للأغراض الشخصية وليس للأغراض التجارية لأن الاسعار لا تتيح للمشتري فرصة بيع المنتج والربح منه, وهذا أمر طبيعي ويسري علي جميع مواقع التسوق التي سنذكر في المقالات القادمة, أما عن عملية الشراء فهي يسيرة وسنشرحها في هذه المقالة، وسائل الدفع المتاحة هي الدفع ببطاقات فيزا أو ماستركارد أو الدفع عن طريق بطاقات كاش يو، أو يمكن في حالة عدم امتلاك أي من وسائل الدفع تلك طلب خدمة الدفع عند الإستلام. يقوم الموقع ببيع منتجاته إلي كافة الدول العربية تقريبا. ويمكن إذا كنت في مصر أو المملكة العربية السعودية أو دولة الإمارات، يمكن مقارنة أسعاره بمواقع التسوق الأخري داخل دولتك عن طريق موقع مقارنة الأسعار بكام.

– كيفية الشراء من موقع سوق

بعد التسجيل قم بالبحث عن المنتج ثم قم باختياره من القائمة التي ستظهر ثم انقر علي اضف الي العربة، ولاحظ أن الموقع يعلمك أن المنتج يشحن بواسطة سوق، لأن هناك باعة آخرين يبيعون منتجاتهم علي موقع سوق.كوم.

كيفية التسوق علي موقع سوق.كوم

كيفية العمل علي موقع سوق

 

بعد التاكد من تفاصيل السلعة انقر علي تابع عملية الشراء او يمكن النقر علي حفظ لوقت لاحق في حال التردد

كيفية العمل علي موقع سوق

 

ثم اختر العنوان الذي تود شحن المنتج اليه بجانب خدمة الشحن المناسبة

كيفية العمل علي موقع سوق

ثم قم باختيار وسيلة الدفع المناسبة

كيفية العمل علي موقع سوق

 

 أما عن كيفية البيع اولاً اذهب الي موقع سوق دوت كوم وقم بالتسجيل “عمل حساب شخصي” بعد ذلك قم بقراءة سياسات وشروط الموقع لان ذلك سيفيدك بالتأكيد في صحة عملية البيع خاصة وان كثيراً من التجار يشتكون من عدم ظهور منتجاتهم, لان كثيرون يتكاسلون عن قراءة الشروط تكاسلا ونعطي مثالا “احدهم اراد بيع السيجارة الالكترونية لانها تساعد البعض علي الاقلاع عن التدخين ولاتضر بالصحة وهذا امر جيد” لكن في الحقيقة الموقع يمنع بيعها اذاً لن يتم عرض منتج كهذا ويكون صاحبه قد اضاع الوقت والجهد وقد يضيع المال ايضا لذلك نقول إستغراق عشرة دقائق لقراءة سياسات وشروط البيع يوفر عليكم الكثير, ولقراءة الشروط باللغة العربية إضغط هنا, بعد قراءة الشروط يمكنك الذهاب الي اسفل الصفحة كما هو موضح بالصور أدناه, ثم الضغط علي ابدأ البيع ستبدأ بتصنيف منتجك ثم وصفه ووضع الاسعار والكمية وغير ذلكبدقة كما ذكرنا, ثم تختار وسيلة الشحن سواءً التي يفرضها الموقع او وسيلتك الخاصة ان وجدت ثم يجب التأكد من البيانات مرة اخري قبل التأكيد لانه لايمكن تعديل بيانات المنتج بعد التأكيد إلا بالغائها واعادة إدراج المنتج مرة اخري مما يضيع الوقت.

– كيفية البيع علي موقع سوق.كوم

التسجيل أولا ثم الذهاب إلي أسفل الشاشة وقراءة إرشادات البيع – ثم النقر علي إبدأ البيع

كيفية البيع علي موقع سوق

 

 

كيفية البيع علي موقع سوق

إختيار تصنيفات السلعة التي تود بيعها ثو النقر علي إبدأ البيع

كيفية البيع علي موقع سوق

 

ثم بعد ذلك البدء بإدخال تفاصيل السلعة من وصف وسعر وصور وغير ذلك

كيفية البيع علي موقع سوقكيفية البيع علي موقع سوق

 

 

 

ثم تحديد اختيارات الشحن

كيفية البيع علي موقع سوقكيفية البيع علي موقع سوق

 

ثم تظهر صفحة التأكيد وبعد الضغط علي تأكيد يقوم الموقع بمعاينة السلعة التي ادرجتها ثم تتم عملية إظهار السلعة.

الآن بعد الانتهاء من إدراج المنتج بشكل صحيح كيف تحصل علي ثمن السلعة إذا قام شخص ما بشرائها؟ الجواب أنه عند قيام المشتري بدفع ثمن السلعة لاتقوم انت بتحصيلها كما في مواقع مثل ايباي وامازون, انما يقوم موقع سوق بتحصيلها ثم الانتظار حتي يستلم المشتري سلعته وليس ذلك فحسب بل يجب ان يقوم بإعطائك تقييم “إيجابي” بعد ذلك يقوم سوق بتحويل ثمن السلعة الي حسابك وهذا نظام جيد جداً لحماية المشتري, أما اذا مرت ثلاثة ايام علي استلام السلعة ولم يقم المشتري باعطائك اي تقييم يقوم ايضا الموقع باعتماد ثمن السلعة لصالحك, لكن ماذا لو قام العميل بفتح شكوي ضدك؟ الجواب يقوم الموقع بحجب ثمن السلعة حتي يتم إغلاق هذه الشكوي من قبل البائع مما يعني ان المشكلة قد حلت اما اذا قام البائع بإغلاق الشكوي ثم قام المشتري بفتحها ثانية معناه ان المشكلة لم تحل وبالتالي يظل ثمن السلعة معلقا.

موقع سوق يقوم بفرض عمولة تؤخذ من البائع وتقسم علي حب التصنيفات فالهواتف المحمولة, الالكترونيات, كمبيوتر شخصي, كاميرات, العاب ڤيديو والذهب عمولتها خمسة بالمائة وحد ادني مايعادل خمسة ريالات بالإضافة الي خمسة ريالات رسوم طلب, اما باقي التصنيفات عمولتها عرة بالمائة وحد ادني خمسة ريالات بالإضافة الي خمسة ريالات رسوم طلب.

5 تعليقات

  1. كيف اضيف منتج علي منتجاتي التي طلبطها قبل ان يتم توصيلها لى

    الرد
  2. موقع سوق من اشهر المواقع لكن البيع عليه صعب فهو يضع شروط صعبة احيانا.
    احد المواقع للبيع والذي يهم التاجرات المستقلا هو موقع فنيان
    http://www.fnyan.com
    التاجرات تنشر حسابها وسهل البحث للمستخدمين

    الرد
  3. انا عاوز اشتري كتب ? بس برضو معرفتش اشتري انا عاوز حل

    الرد
  4. السلام عليكم انا محمد من مصر دخلت هنا لعرض منتج خاص بشركتى وهى شركة فلاتر منزلية انا على استعداد لدفع عمولة بيع مباشرة على كل جهاز يتم بيعه من هنا مما تجدر الإشارة اليه ان السعر تنافسى والمنتج ذات جودة عالية وخدمة ما بعد البيع تتفوق على مثيلاتها من الشركات الأخرى يسعدنى التواصل معكم للتعاون طالما هناك فرصة لذلك

    الرد

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!