Select Page

خدمات ومميزات موقع أمازون

خدمات ومميزات موقع أمازون

مميزات وخدمات موقع أمازون

مرحبا بكم.. هناك مميزات وخدمات يقدمها موقع التسوق الأفضل عالميا أمازون قد لا يلتفت إليها المتسوق نظرا لأنه غالبا يستخدم الموقع للتسوق بالشكل التقليدي الذي نعرفه جميعا، لكن أمازون في الحقيقة هو موقع متكامل يمكن من خلاله التسوق، الدفع علي أي موقع يقبل بنك أمازون الإلكتروني، تخزين للملفات والصور وهي الخدمة التي تعرف بالتخزين السحابي، شحن دولي لمعظم المنتجات، إمكانية شراء الأجهزة الإلكترونية المستعملة (بحالة جديدة) أو المعروفة بالإنجليزية Like New من متجر مخصص وبأسعار منخفضة، صفقة اليوم التي تصل تخفيضاتها إلي أكثر من ستين بالمائة، وغير ذلك من المميزات والخدمات التي جعلت من أمازون الموقع الأفضل عالميا، وهناك مميزات أخري غير المذكورة أدناه لكن يستطيع سكان الولايات المتحدة فقط التمتع بها لذلك لن تكون مدرجة في المقالة، أما عن بعض المميزات والخدمات فهي كالآتي:

1- صفقة اليوم من أمازون Today’s Deal

تمثل صفقة اليوم واحدة من أهم مميزات موقع أمازون لأنها عبارة عن منتجات مخفضة السعر بشكل كبير لذلك تسمي صفقة، فبعد الدخول إلي الحساب يتم النقر علي Today’s Deal كما هو موضح بالصورة، ثم يمكن التنقل بين التبويبات المختلفة لمشاهدة المنتجات ونسبة التخفيضات عليها، فمثلا عند النقر علي التبويب Warehouse Deals تظهر الصفقات المتعلقة بالمنتجات الإلكترونية المستعملة والتي تعتبر كالجديدة، ثم يمكن التنقل بين التبويبات كومبيوتر أو كيندل أو شاشات تلفزيونية مسطحة إلي آخره، كما هو موضح بالصورة الثانية.

مميزات أمازون

صفقة اليوم من أمازون

2- الشحن الدولي من أمازون Amazon Global

هي خدمة شحن تقدمها أمازون للمتسوقين من خارج الولايات المتحدة، هذه القائمة المبينة في الصورة من أمازون تفيد بأن معظم المنتجات الواقعة تحت التصنيفات المذكورة، يمكن شحنها إلي تلك الدول، لكن مع ذلك يجب الإنتباه عند شراء المنتج إلي عبارة “This item is also available for shipping to select countries outside the U.S” “أي هذا المنتج متاح للشحن في الدول المختارة خارج الولايات المتحدة” في الجزء الخاص بتفاصيل المنتج، تحت تبويب تفاصيل الشحن، كذلك يقوم أمازون بتقدير الضرائب الجمركية علي المنتج ثم القيام بعملية التخليص الجمركي نيابة عن المشتري.

الدول التي يشحن إليها أمازون

3- خدمة إرسال واستقبال الأموال من أمازون Amazon Payment

خدمة دفع جديدة مماثلة لخدمات باي بال وجوجل ووليت وسكريل وغيرها، ومن ناحية إمكانية اختراق البيانات النسبة هي صفر “علي حد تصريح الموقع” وتمكن المتسوق من الدفع عبر أي موقع (غير أمازون) يقبل الدفع بواسطة Amazon Payment، ولا تتطلب الخدمة عمل حساب منفصل بل هو نفس الحساب العادي الذي يستخدم للتسوق عبر موقع أمازون، فقط عند إضافة المنتج للعربة يتم النقر علي Pay With Amazon ويمكن كذلك وضع هذه الخاصية علي المتجر الخاص بالبائع بعد إتباع التعليمات الخاصة بحساب Business لكن كالعادة الإستقبال لن يكون متاحا للعرب تماما مثل باي بال.

خدمة دفع أمازون

4- خدمة أمازون السحابية Amazon Cloud Drive

عبارة عن خدمة تخزينية سحابية تعمل فقط بتسجيل الدخول إلي الحساب ثم النقر علي Your Account ثم Your Cloud Drive تعطي مساحة مجانية قدرها خمسة جيجا لتخزين الملفات والصور، ويمكن شراء مساحات إضافية بعد ذلك. يمكن كذلك تحميل التطبيق ثم عند تسجيل الخول إلي الموقع أو التطبيق يتم الربط بينهما تلقائيا وكل مايتم رفعه علي أي منهما يتم التخزين تلقائيا علي الجانب الآخر، تماما بنفس طرق خدمات One Drive و ICloud.

مميزات موقع أمازونخدمات أمازون

5- صفقات المخزن Warehouse Deals

هو متجر تابع لموقع أمازون يقوم ببيع أجهزة إلكترونية من هواتف محمولة، شاشات تلفاز مسطحة، أجهزة كيندل، أجهزة وملحقات الحواسيب إلي آخره، بحالة شبه جديدة Like New وبأسعار مخفضة تصل إلي 60% من السعر الأصلي. وللذهاب إلي هذا المتجر يمكن النقر علي Warehouse Deals أسفل الموقع كما هو موضح بالصورة ثم الإختيار من بين التبويبات لتصفح المنتجات كما في الصورة الثانية.

المنتجات المستعملة عبر أمازون

منتجات أمازون المستعملة

6- بطاقات الهدايا من أمازون Gift Cards

هي خدمة تمكن أصدقاء أو أقارب المستخدم أو صاحب الحساب من التسوق بواسطة بطاقات الهدايا وهي عبارة عن بطاقات تحمل أرقاما يتم كتابتها عند دفع ثمن المنتج، وهي مشابهة لبطاقات شحن الرصيد الهاتفي، يتم إهدائها من قبل صاحب الحساب إلي أصدقائه أو أقاربه الذين قد لايكون بإمكانهم التسوق من أمازون بعدة طرق مثل البريد الإلكتروني أو شراء بطاقة بلاستيكية، ويقوم صاحب الحساب بشحنها عن طريق بطاقة الفيزا أو الماستركارد بالقيمة التي يرغب بها مثل – بطاقة أمازون 50$ – إلي آخره. ثم يقوم بإهدائها.

مميزات أمازونمميزات أمازون

المقالة القادمة بإذن الله ستكون عن كيفية التسوق عبر موقع أمازون.. ودمتم في رعاية الله.

7 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمه الله وبركاته,
    اخي العزيزمصطفى… ارغب في فتح متجر على امازون ولكني احتاج الى معلومات كثيره, واهمها طريقه الشحن مني الى امازون او الى الزبون… هل هناك طريقه معينه لدي امازون في الشحن الدولي؟
    وخاصه اذا كنت انا في الصين والمشتري مثلا في فرنسا!!!

    الرد
    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أخي معتز طبعا أمازون يوفر أنظمة محترفة جداً من حيث طرق الشحن والدفع وخدمة العملاء، وهناك خدمات عديدة منها خدمة تسمى amazon fulfillment وكل ماتفعله انت انك ترسل المنتجات لأمازون وهم يتولون بيعها من البداية إلى النهاية، والمؤسف أن سكان الدول العربية لا يستطيعون البيع على أمازون حتى الآن.

      أما إذا كنت تسكن في دولة أوروبية فيمكنك الدخول إلى الموقع لمعرفة شروط التسجيل كبائع على أمازون.

      الرد
      • اشكرك اخي مصطفى على سرعه الرد، أرجو أن تقبل إضافتي إلى قوائم الاتصال الخاصه، وذلك لاتمكن من التواصل معك ب سهوله (طبعا اذا احببت)
        رقمي على الواتس آب

        الرد
        • العفو استاذ معتز، ممكن تتواصل معي بالإيميل أولا وبإذن الله ارسلك رقمي للتواصل على واتس آب ☺️

  2. حاب اسألك اخوي ابي معلومات عن امازون فيزا كارد ايش احتاج وايش الشروط وهل تنصحني فيها ع فكره انا عايش بأمريكا وشكرا

    الرد
    • مرحبا أخي محمد، الميزة الأكبر بالنسبة لبطاقات الفيزا الخاصة بأمازون هي موضوع النقاط على المشتريات عبر موقع أمازون ففي كل مرة تقوم بالشراء تضاف إلى حسابك بعض النقاط تقريبا كل مائة نقطة تساوي 1 دولار يمكن أن تحصل عليها في شكل رصيد أو استخدامها في تخفيض سعر المنتج عند الشراء. وأظن أن المواطنين الأمريكيين فقط يمكنهم الحصول عليه أو المقيمين من بنك Chase وهناك شروط تعرفها عند التقديم للحصول على بطاقة، تماما مثل إجراءات الحصول علي بطاقة فيزا أو ماستركارد من أي مؤسسة.

      الرد

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!