Select Page

الشركات التي تبيع آيفون أصلي على موقع على بابا

الشركات التي تبيع آيفون أصلي على موقع على بابا

قد يبدو عنوان المقالة للوهلة الأولي ترويجياً أو أنه للدلالة علي شركات معينة على موقع على بابا تبيع هواتف آيفون أصلية مصنوعة بواسطة شركة آبل، لكن ليس الأمر كذلك فقد أرسل لي أحد زوار المدونة سؤالا يقول ‘هل تعرف شركات تبيع آيفونات أصلية على موقع على بابا؟’ ثم لفت إنتباهي داخل الرسالة أنه تعرض للنصب من شخص إدعي أنه يبيع آيفونات أصلية طبعا وردتني رسائل كهذه من قبل وكان أصحاب الرسائل مازالوا لا يدركون أنه تم النصب عليهم فلم أكن أجد إجابة غير ‘أسأل الله أن يعوضك خيرا’ ثم أؤكد لهم أنه تم النصب عليهم.

لكن بعد أن كثرت الرسائل المتعلقة بنفس المشكلة قررت كتابة هذه المقالة لتحذير من لم يقع بعد في هذه المشكلة مما وقع فيه غيرهم لأنه وللأسف مازال كثيرون يكررون نفس الخطأ فيقعون في عمليات نصب نهايتها مؤلمة، والسؤال هو لماذا يقع الكثيرون عرضة للمحتالين وماهي الحيلة التي يستخدمها المحتال لجذب المشتري؟؟!!! هناك أسباب عدة للوقوع في طرق النصب الكثيرة والمتطورة فالمحتالون أيضا يطورون أساليبهم تماما كغيرهم من المطورين في مجالات الحياة المتعدده، غالب الظن أن السبب الأول والأهم للوقوع في عمليات النصب والإحتيال هو البحث عن الثراء السريع وهو أمر مخالف لسنن الكون ونادرا جدا مايحدث.

وقد يكون أحد الأسباب الأخري هو الرغبة بالإستقلال المالي والخروج من دائرة العمل كموظفين لدى مؤسسات أو أشخاص آخرين بإنشاء تجارة أو عمل خاص، وقد تكون هناك أسباب أخرى يقوم المحتال على أساسها بنصب شراكه وأخذ الأموال بغير حق، بالطبع حيلتهم المعروفة هي إغراء المشتري بالسعر المنخفض جدا، لكن من الآن فصاعدا لنأخذ مؤشر السعر المتدني أكثر من اللازم على أنه أحد أساليب المحتالين في إيقاع المشترين.

المحتالون بالطبع موجودون في كل زمان ومكان وقلما يخلو منهم مجتمع وطبعا كلما كانت الحالة الإقتصادية متردية كلما كانت بيئتهم الحاضنة أكبر… على أية حال يقوم بعض البائعين على موقع على بابا بحكم أنه الموقع الأول عالميا في مجال الإستيراد والتصدير بعرض آيفونات علي أنها أصلية ويكون السعر حوالي النصف أو أقل من نصف السعر المعروف فيتوهم المشتري أنه قد وقع على صفقة أتت له من السماء على طبق من ذهب فيقوم مباشرة بدفع المال،  وهذا كل شئ، الآن المشتري ينتظر الشحنة والمثير أن البائع مازال يرد ويعطي تفاصيل وموقع تتبع وهمي ويمني المشتري بأن كل شئ يسير وفق المتفق عليه لكن في الواقع هو مشغول في نفس الوقت باجتذاب الفريسة التالية. كذلك المشتري قبل إتمام الصفقة لم يستشر أحداً خشية أن يعلم غيره بأمر هذه الصفقة وبهذا الشكل يقع في الفخ بسهولة.

فكم من زائر للمدونة أرسل لي يطلب المساعدة بعد التعرض للنصب، وأكثر ما يؤلم هو أني لا ولن أستطيع المساعدة وكذلك لن يستطيع غيري المساعدة فجرائم الإنترنت لا تتم مكافحتها حتى اليوم بالشكل الكافي لأن الأمر ليس بالسهل خاصة في مثل عملية النصب تلك والتي ينطبق عليها القانون الجائر عندنا في العالم العربي خصوصاً وهو ‘القانون لا يحمي المغفلين’. 

الخلاصة إذا وجدتم شخصا على موقع على بابا يقول أنه يبيع آيفون أصلي فاعلموا أنه محتال بلا أي نقاش! نعم القاعدة يمكن تعميمها على موقع على بابا! لماذا؟ لأنه من خلال عملي على الموقع ومعرفتي بسياساته وجدت أنه لا يسمح بوجود أو بيع المنتجات ذات الماركات العالمية المعروفة هذا أولا، ثانيا شركة آبل أو غيرها من الشركات العالمية لا تتيح بيع هواتفها إلا من خلال أصحاب الوكالة الرسمية المعروفين فقط لنقل مثلا شركة مثل Trade Line معروفة بأنها موزع ووكيل معتمد لشركة آبل في بعض الدول العربية لكن مثل هذه الشركات لاتوجد على موقع على بابا ولا تحتاج إلى ترويج منتجاتها أو بيعها على موقع على بابا.

لذلك نقول مرة أخرى للتأكيد يستحيل أن نجد هواتف آيفون أو سامسونج أو أي ماركات عالمية أخرى تباع على موقع على بابا بالجملة بإستثناء تلك المعروضة بواسطة المحتالين، وهذه قاعدة هامة نابعة من قوانين حقوق الملكية, ويمكن تطبيقها دائما على أي موقع مثل على بابا أو المواقع المخصصة للتجارة والإستيراد بشكل عام.

أما مواقع التسوق الشخصي فبعضها يوفر منتجات ذات ماركات عالمية بشكل عادي وبأسعار بيع التجزئة المعروفة في السوق وليست بنصف سعر السوق كما عند المحتالين… دمتم في أمان الله.

18 تعليق

  1. السلام عليكم…. شكرا لمدونتك اللطيفة و المفيدة
    لدي تعامل مع مصنع تركي للشنط هاي كواليتي و أريد بيعها بالجملة في موقع علي بابا او ايباي …. ما الطريقة بالتفصيل كي اقوم بعمل صفقات رابحة بإذن الله ؟؟؟!!
    لكم شكري و تقديري و دعائي

    الرد
  2. شكرا اخى ع مجهودك ,,, لو سمعت عايز اعرف كيفيه الوقايه من النصب عند التعامل بالفيزا وكيفيه معرفه هل الموقع صادق ام لا

    الرد
    • العفو أخي، أولا لا تدفع إلا عبر مواقع تكون معروفة وموثوقة تتوفر عليها عوامل أمان محكمة، ثانيا قم بربط البطاقة بحساب باي بال وذلك يعطيك أمان أكثر عند الدفع، ثالثا حاول استخدام البطاقات المدفوعة مقدما الاي يتم شحنها بالرصيد على حسب حاجتك، أما معرفة مصداقية الموقع يحتاج إلى طرق معينة يطول شرحها قليلا لكن مؤقتا طبق النصائح الثلاث أو بعضها إن أمكن تكون آمن بإذن الله ?

      الرد
  3. كم تكون نسبة العموله فى حالة الاستيراد

    الرد
    • العمولة على الهواتف تقصد؟

      الرد
  4. انا بعت لحضرتك ايميل للتواصل ممكن الرد ?

    الرد
  5. السلام عليكم الاخوه الافاضل
    ماهكيف استورد ملابس ملابس من الصين وادخالها الكويت
    وماهي إجراءات التخليص الجمركي والشحن

    الرد
    • وعليكم السلام، مرحبا أخي، حاول قراءة باب الإستيراد والتصدير والتخليص الجمركي لأخذ فكرة عن كيف يتم هذا الأمر، ثم حاول إيجاد شركة تخليص جمركي في الكويت لمعرفة الضريبة والمستندات المطلوبة والتكاليف لتخليص الشحنة.

      بالتوفيق إن شاء الله.

      الرد
    • ممكن اساعدك بالاستيراد من مصر للتواصل واتساب 01211777133

      الرد
  6. شكرا علي مجهود حضرتك
    و السؤال ماافضل مواقع بيع الايفون

    الرد
    • العفو، مرحبا أخي، هناك مواقع عربية موثوقة مثل سوق.كوم تبيع آيفون وهذه أقرب المواقع لك لأنه يبيع محليا في أغلب الدول العربية، كذلك مواقع مثل أمازون وإيباي تبيعها لكن لابد أن تمر بعملية الشحن والتخليص الجمركي وأنصح باختيار الشحن عن طريق ارامكس إذا كنت مشترك بخدمة شوب آند شيب لأن المحمول يحتاج إلى عرض وزارة الاتصالات وليست كل شركات الشحن تقوم بذلك نيابة عنك.

      الرد
  7. لو تسمح هو انا ممكن اشترى دميه جنسيه بس عن طريق النفج مش كامله يعنى هيا دميه صغيره هتوصل عن طريق البريد من موقع على بابا بس مش عارف هو انا لو دفعت ووصلت الى البريد هاعرف استلمها ولا لا وعموما هيا مش دميه كامله لا دى عباره عن راس وايدين ورجلين وبس وباقى الجسم عباره عن بلونه سيلكون تتعبى عن طريق النفخ وحجم الصندوق صغير ومش عارف هاستلمها ولا لا لو اشتريتها يارين تدلنى وهيا ممكن تتفتح فى مكتب البريد ولا لا ولو هاستلمها هاستلمها من مكتب البريد الرئيسى فى العتبه ولا على عنوانى ولا فيم بالظبط وارجو الرد على بريدى الاكترونى لو تسمح ومشكور جدا اخى

    الرد
    • مرحبا أخي، مثل هذه المنتجات ممنوعة ولا يمكن إدخالها للبلاد، ويتم كذلك فحصها في الجمارك وقد تتعرض للمسائلة بسببها. بالنسبة لمكان الإستلام يكون على حسب نوع شركة البريد فإن كان البريد الحكومي تصل إلى البريد المحلي، وإن كان عن طريق شركات البريد السريع مثل فيديكس أو أرامكس تصل إلى فروعهم ثم إلى عنوان المشتري.

      الرد
    • مرحبا أخي، البائع ثقة، لكن هناك معلومة بخصوص الشحن والتخليص الجمركي وهي أن الشحن المجاني يعني أنه سيتوجب عليك الذهاب إلى مكتب البريد الرئيسي وتخفيض الشحنة وعرضها بنفسك، أما الشحن عن طريق البريد السريع سواء dhl أو aramex يعني أنهم سيقومون بالتخليص والعرض نيابة عنك.

      الرد
  8. السلام عليكم.. اشكرك ع جودة وصدق ماتقدمه اخي الكريم
    انوي شراء هذا المنتج خلال ايام من هذا البائع… ارجو اعلامي بمدي مصداقيته واامن طرق الدفع

    الرد
  9. السلام عليكم
    وشكرا لكم علي هذا المجهود الرائع انا مستورد وارجو منكم المساعدة في مستخلص جمركي خبير، في الريموت كنترول، والسيراميك بمنتجاته

    الرد
    • وعليكم السلام، مرحبا أخي وشكرا على تعليقك، تم الرد عبر البريد الإلكتروني.

      الرد

Trackbacks/Pingbacks

  1. الشركات التي تبيع آيفون أصلي على موقع على بابا | شبكة شبام للتسويق الالكتروني - […] الشركات التي تبيع آيفون أصلي على موقع على بابا ظهرت أولاً على مدونة التجارة […]

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!