Select Page

أفضل هاتف ذكي استخدمته

أفضل هاتف ذكي استخدمته
في الوقت الذي أصبح فيه العالم يتجه الي فعل كل شيء عن طريق الهاتف الذكي أصبحت أنا أيضا أفعل كل شيء عن طريق هاتفي, فاليوم أصبح لكل شئ ‘تقريبا’ تطبيق هاتفي، كالتصميم، التدوين، التعليم، الصحة، التجارة، الخدمات وغير ذلك من المجالات المختلفة، وكثيرا ما كانت تدور نقاشات ومناظرات بيني وبين بعض أصدقائي حول ما هي الأفضل، هواتف سامسونج، هواتف آيفون، هواوي، أم هواتف مايكروسوفت. وأي أنظمة التشغيل تعد الأفضل، آندرويد، آي أو إس أم ويندوز. وكان كل منا يحاول إقناع الآخر أن الهاتف الذي يقتنيه هو الأفضل.

لم أجد إجابة أكثر منطقية على ذلك التساؤل ‘أي الهواتف أفضل؟’ من إجابة بعض المختصين في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية والتي هي “إختر ماهو أنسب لك” نعم اختر ما تراه أنت الأنسب لك من ناحية الإمكانيات أو حتى المظهر أو الوظائف، وليس مايراه الآخرون الأنسب لك، فبالنسبة لي كان من المناسب أن أقتني الهاتف الذي أستخدمه حالياً وهو Samsung Galaxy Note 5 فهو الهاتف الذي وجدته الأفضل ‘حتى الآن’ بالنسبة لعملي كمدون أقوم بكتابة مقالات، ترجمة، رد على التعليقات، تواصل مع متابعين، معلنين، ناشرين، شرح، تعديل صور, والكثير من المهام الأخرى، وكما هو معروف يعمل الهاتف بنظام أندرويد الذي يعرف عنه بأنه مفتوح المصدر وبه الكثير من الميزات التي تفيد أصحاب الأعمال وتجعلهم قادرين على إنجاز المهام في أي وقت ومن أي مكان.

هذه المقالة ليست لغرض الدخول في جدل حول أفضل الهواتف الذكية، أو الترويج لمنتج أو شركة معينة وإنما لتوضيح بعض المميزات التي قد تناسب من يقومون بنفس المهام التي أقوم بها وكيف أنها توفر الوقت والجهد بشكل كبير. فهذه بعض المميزات التي تتوفر في هاتف Note 5 وبالطبع بعضها يتوفر في هواتف أخرى تعمل بنظام اندرويد:

– فتح تطبيقين في نفس الوقت.

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة مقالة أو جزء من مقالة، أو الرد على أحد زوار موقعك أو مدونتك، وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث لأحد أصدقائك أو أقاربك أو ترغب بالتسوق. هذه الميزة تسهل لك الأمر وتتيح التعددية في المهام مما سيوفر عليك الكثير من الوقت.

أفضل هاتف ذكي استخدمته

– الكتابة على الشاشة.

تمكنك هذه الخاصية من الكتابة أو الشرح على الصورة عن طريق إخراج القلم والنقر على ‘الكتابة على الشاشة’ فيقوم الهاتف بأخذ لقطة للشاشة ثم يكون بإمكانك الكتابة أو الرسم على الصورة كما تشاء. 

wpid-كيفية-وضع-عنوان-شوب-آند-شيب-على-موقع-على-إكسبريس١.jpg.jpg

– التحديد الذكي.

في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى اقتطاع جزء محدد من الشاشة للشرح بدقة أكبر، كل ما عليك فعله هو إخراج القلم والنقر على ‘التحديد الذكي’ ثم تحديد الجزء الذي تريد من الشاشة ثم الكتابة أو الشرح على عليه، وهذه خاصية تجعل الشرح أو الوصف أكثر دقة وتحديداً.

افضل هاتف ذكي استخدمته

– أخذ لقطة للشاشة بطول المقالة.

إذا كنت ترغب مثلا بحفظ مقالة أو صفحات من كتاب معين. يمكنك أخذ لقطة للشاشة مع التمرير لأسفل فتصبح لقطة الشاشة عبارة صورة واحدة بها عدة صفحات، وبذلك يمكنك قراءة مقالة كاملة أو حتى كتاب في صورة واحدة فقط.

افضل هاتف ذكي استخدمته

– الاستمرار بالعمل الذي أنا بصدده حينما يأتيني اتصال.

لا أحد يرغب بأن يقاطعه اتصال من شخص ما بينما هو يكتب أو يرد على شخص أو يشاهد فيديو. في هذا الهاتف حينما يتصل بك أحد يظهر فقط الإتصال في جزء صغير أعلى الشاشة وبذلك تتمكن من الاستمرار في العمل الذي تقوم به.

افضل هاتف ذكي استخدمته

في النهاية تبقى الإجابة التي مازلت أفضلها دائما وهي “اختر الأنسب لك” الأنسب لعملك، الأنسب لمهامك اليومية. فبحكم عملي ومهامي اليومية وجدت أن هذا هو الخيار الأفضل وقد استمر على هذا الخيار لبعض الوقت إلا إذا ظهر ماهو افضل بالنسبة لي.

5 تعليقات

  1. أريد شراء هاتف من الصين ومعه بعض الإكسسوارات (سماعه جراب )وطلبت من البائع إرسالها في طرد واحد فهل سيتم معامله كل منتج بجمارك معينه ولا الشحنه كلها 10% وخلاص مع العلم أني أشتريت نظاره واقع أفتراضي مع الشحنه هل جماركها عاليه
    ثانيا سيتم أرسالها مع البريد الهولندي هل سيتم دفع 300 جنيه رسوم العرض علي الجهات المختصه ولا ممكن تفادي ده بأني أنا أروح أخد الجواب من البريد وأخلص أنا في الجهاز القومي لتنظيم الاتصلات ولا كدا كدا الفلوس مدفوعه وشكرا

    الرد
  2. لا أحد ينكر أن الهواتف إذا تم إستغلالها أفضل إستغلال ستوفر الكثير من الوقت
    أستخدم هاتف Nexus 5 وبيه عدد من هذه المميزات بالفعل عدا فتح تطبيقين في وقت واحد فهي موجودة أجهزة ال windows phone

    الرد
    • بالطبع توفر الكثير من الوقت، وإصدارات nexus أعتبرها من أفضل الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد خاصة nexus p6 الأخير.

      الرد
  3. !احسنت استاذ موضوع شيق

    الرد

Trackbacks/Pingbacks

  1. أفضل هاتف ذكي استخدمته | شبكة شبام للتسويق الالكتروني - […] أفضل هاتف ذكي استخدمته ظهرت أولاً على مدونة التجارة […]

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!