Select Page

أفضل موقع عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة..

 العمل من المنزل

مرحبـا بكم.. اليوم أصبح بالإمكان العمل من المنزل بعدة طرق منها بيع وشراء الخدمات عبر الانترنت فلم يعد لازما الذهاب إلي المراكز التعليمية لتعلم دورات مصغرة في اللغات مثلا, أو الذهاب إلي مكاتب التصميم لعمل موقع ما أو شعار لشركتك, أو خدمات الكتابة والترجمة أو خدمات التسويق لمنتجاتك أو خدماتك بل وحتي الإستشارات في شتي المجالات فقد ظهرت علي الساحة العربية مؤخرا منصة عربية رائعة تنتمي إلي مجموعة حسوب تسمي ‘خمسات’ تمكنكم من بيع وشراء مثل هذه الخدمات مباشرة بين العملاء وعبر شبكة الانترنت لذلك يصنف تحت مواقع ‘C2C’, والخدمات المباعة والمشتراة علي هذا الموقع تبدأ من خمسة دولارات فما فوق والدفع يكون بفئة الخمسة دولارات ولذلك نعتقد سمي ‘خمسات’, يستطيع المستخدمين علي هذا الموقع تقديم خدمات مثل التصميم والتطوير, التسويق, الترجمة والكتابة, الإستشارات وغير ذلك, ويعتبر خمسات الأشهر في العالم العربي من نوعه وهو ما يعد خطوة إيجابية للغاية لأنها تمكن الشباب العربي من التكسب من مواهبه وكذلك من تطوير أعماله وخدماته وتسويقها.

ويمكن البدء بعملية شراء الخدمات بعد التسجيل, ثم البدء بتصفح الخدمات وكالعادة بعد اختيار خدمة ما وقبل شرائها يجب قراءة تقييمات البائع لمعرفة مدي إحترافيته ومصداقيته ثم إذا زادت الخدمة عن خمسة دولارات يجب إختيار مرات شراء الخدمة أعلي يسار الشاشة حتي تصل للمبلغ المطلوب وهكذا, ثم بعد التواصل مع البائع وبعد أن يسلمك الخدمة قم بتقييم البائع سواء بالإيجاب إن كانت الخدمة كالمتفق عليه أو بالسلب إذا كانت غير ذلك.

أما طريقة البيع علي الموقع باختصار هي أنك تقوم بالتسجيل ثم تضغط علي ‘خدمة جديدة’ في أعلي يسار الشاشة بجانب اسم المستخدم ولابد من قراءة شروط الاستخدام حتي لاتتعرض لمخالفات, ثم بعد ذلك تقوم بعرض الخدمة بشكل إحترافي مع شرح مختصر واضح بالعربية الفصحي مع صور أو ڤيديو يشرح خدمتك, ثم يأتي المشتري فيضغط علي إشتري الخدمة فيقوم بالتواصل معك مباشرة عبر الرسائل داخل موقع خمسات, ثم بعد الانتهاء من الخدمة تقوم بالضغط علي زر إنهاء الخدمة ليصلك ثمن الخدمة ناقص عموله الموقع التي هي واحد دولار من الخمسة دولارات عن طريق بنك باي بال, ويشترط الموقع لسحب الرصيد ألا يقل عن عشرة دولارات.

كيف يقوم الموقع بتحويل أموالك في حالة تسليم الخدمة للمشتري بنجاح؟ الجواب يحدث ذلك عن طريق وكلاء لخمسات في الدول العربية تجد تفاصيل الاتصال بهم مدونة في الموقع في في الجانب الأيمن أسفل نهاية الشاشة ‘وكلاء الحوالات المالية’ بالنقر عليها ستظهر لك قائمة بأسماء الوكلاء وتفاصيل الإتصال بهم, فتقوم بالاتصال بهم ليقوموا بتحويل أموالك الي حسابك بالطريقة التي يحددونها والتي هي موضحة في نفس القائمة التي بها البيانات الخاصة بهم.

كان هذا كل شئ عن موقع الخدمات المميز خمسات، ودمتم في أمان الله.

2 تعليقان

  1. طبعا يعتبر موقع خمسات هو الرائد في سوق الخدمات المضغرة، لكن لا ينبغي إغفال باقي المواقع التي تقدم نفس الخدمة منها؛ موقع وظيفة حرة، وموقع خدماتك، وإي خدمة وغيرها.

    الرد
    • شكرا على الإضافة 🙂

      الرد

أضف تعليقاً

مدونة التجارة الإلكترونية

مجاناً إحترف التجارة والتسويق الإلكتروني

 إشترك في النشرة البريدية للموقع لتصلك الشروحات والمقالات عبر البريد الإلكتروني

تم الاشتراك بنجاح!