مرحبا بكم.. من الخطوات الأساسية والتي يتكاسل عنها البعض عند التسوق عبر الإنترنت هي المقارنة بين الأسعار، فما يلبث إلا أن يكتشف لاحقا أنه لم يوفق لشراء المنتج الأفضل من حيث السعر أو الجودة، فكلنا يبحث عن الجودة مع (التوفير قدر الإمكان) حتي إن كنا نمتلك الكثير من المال، ولذلك قام بعض الشباب العربي الموهوب بعمل فكرة بسيطة، تمثل موقع يتم فيه جميع أسعار المنتجات من مواقع التسوق الشهيرة في مكان واحد، ليتمكن المتسوق من مقارنة سعر المنتج الذي يود شرائه بين أكثر من موقع يبيع هذا المنتج، دون الحاجة إلي التنقل بين المتاجر جميعا، وذلك بالطبع يجعل تجربة التسوق أكثر ذكاء ودقة وأقل حيرة في ظل ازدياد المتاجر الإلكترونية والعروض التي توفرها علي المنتجات.

لنقل مثلا أن شخصا ما أحب شراء حاسوب ويوجد حوالي ستة أو أقل أو أكثر من المتاجر الإلكترونية التي تبيع هذا الحاسوب داخل دولته، سيكون من الصعب قليلا والممل أن يقوم بتصفح جميع المواقع ثم البحث عن المنتج ثم كتابة الأسعار في ورقة أو حتي محاولة حفظها في الذاكرة، وهذه هي فكرة الموقع (توفير الوقت والجهد في المقارنة بين المنتجات).

مميزات موقع بكام Bkam

أولا: أحد مميزات هذا الموقع ليست فقط المقارنة بين المتاجر، إنما هناك روابط أو ازرار تسمي “زر المنتج” أو “See Item” تمكن المشتري من الذهاب مباشرة إلي المتجر الذي يبيع المنتج عند الرغبة بإتمام عملية الشراء.

ثانيا: يوجد زر أسفل النتائج يسمي ‘أحصل عليه بسعر أرخص’ أو ‘get it cheaper’ عند النقر عليه تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني، فيقوم الموقع بإعلامك عن طريق الرسائل في حال توفر هذا المنتج بسعر أرخص.

ثالثا: يوجد تطبيق هاتفي مميز وسهل الإستخدام يمكن من خلاله المقارنة بين الأسعار في أي مكان وزمان، فقط يتم وضع إسم المنتج في محرك البحث لتظهر النتائج بعدها مباشرة بلا مجهود يذكر.

رابعا: توجد مدونة خاصة بالموقع تعتبر بمثابة إرشادات لتوعية المشتري، فهي توفر معلومات عن كيفية شراء منتج ما بالشكل السليم وما يجب أخذه في الإعتبار لعدم الوقوع في أخطاء قد تفسد تجربة المشتري أو تجعله غير راض عن المنتج.

موقع بكام هو موقع مصري النشأة قامت مجموعة جبار بشرائه مؤخرا ويعمل حتي الآن في ثلاثة دول عربية فقط وهي جمهورية مصر العربية – الإمارات العربية المتحدة – المملكة العربية السعودية، ويتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

بمثل تلك الخدمات تصبح عملية التسوق أكثر سهولة ومتعة وتوفيرا للوقت والجهد..هذا كل شئ، دمتم في أمان الله.