كيف تعمل علي موقع إيبايموقع إيباي هو أول وأكبر موقع مزادات في العالم، موقع أمريكي أسسه بيير أوميديار منذ مايقارب الخمسة عشرة عاما والعمل عليه شيق للغاية وهو أمر غاية في البساطة لكن مع ذلك هناك بعض الملاحظات التي لابد من الإشارة إليها وهي:

1- التأني في اختيار المنتج ومقارنته بمنتجات مماثلة علي مواقع أخري لأني (المدون) اشتريت منتجا من أحد إيباي ثم اكتشفت لاحقا أن نفس المنتج بالضبط وبنفس المواصفات علي موقع آخر عالمي موثوق بسعر أقل.

2- لابد من معرفة واتباع شروط موقع إيباي حتي لايتعرض الحساب للغلق لأن مثل هذه المواقع تتميز بالمصداقية والصرامة في التعامل مع كل من البائع والمشتري حتي يأخذ كل شخص حقه كاملا.

3- فيما يتعلق بالمزادات لابد من معرفة كل مايتعلق بالمنتج قبل المزايدة عليه لأنك لو دخلت المزاد وفزت به ولم تقم بالدفع سيقوم الموقع بإنذارك وقد يغلق حسابك.

4- لابد عمل حساب باي بال للدفع لانه مملوك لإيباي ونسبة كبيرة للغاية من التجار لايقبلون إلا بالدفع من خلاله، وهو آمن وبه ميزة حماية المشتري ورد أمواله، بجانب أنه لا يأخذ عمولة من المشتري إنما من البائع ولمعرفة المزيد عن باي بال يمكن المرور علي مقالة كيف تنشئ حساب باي بال وتربط به بطاقات الدفع.

5- إذا كنت تستخدم الهاتف الذكي سيكون العمل من خلال تطبيق إيباي الهاتفي أسهل وأسرع من العمل علي موقع الويب هذا بالنسبة لي وقد يراه البعض غير ذلك.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=jusmoNoJO5M?rel=0&w=640&h=360]