أبرز مواقع التسوق الخليجية المنشأ

مرحبا بكم.. تعرف منطقة الخليج العربي وخاصة في السنوات الأخيرة بتفوقها في مجال التجارة الإلكترونية وإقبال سكانها علي قضاء الكثير من الوقت عبر شبكة الإنترنت، والتسوق هو أحد الأنشطة الرائجة في منطقة الخليج، كما أن أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت علي المستوي العربي بشكل عام منشأها غالبا يكون من هذه المنطقة، وبالتحديد من دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين، وقد لايعرف الكثيرون بهذه المواقع التي معظمها يغطي منطقة الخليج بشكل كامل، وبعضها يقوم ببيع المنتجات إلي بعض بلاد الشام ومصر وشمال أفريقيا أيضًا، وموضوع هذه المقالة هو إستعراض بعض تلك المواقع و الدول التي تعمل بها وأهم وسائل الدفع. كذلك لا ننسي موقع بكام لمقارنة الأسعار بين أكثر من موقع إن كان يعمل في دولتك، فهو حتي الآن يعمل في مصر والسعودية والإمارات. وننوه إلي أن جميع هذه المواقع يمكن إستخدامها باللغة العربية لمن لا يجيد الإنجليزية.

في هذه المقالة لن نذكر أحد أهم مواقع التسوق العربية سوق.كوم ودوبيزل حيث أننا افردناهما في مقالتين منفردتين، سوق..أشهر منصة بيع وشراء عربية، وأسهل منصة بيع وشراء عربية..دوبيزل فيمكن الرجوع إليها لمعرفة المزيد، حيث أن مواقع التسوق تختلف وكل موقع له ميزة تميزه عن غيره ولذلك وجدت المنافسة.

– أهم مواقع التسوق الخليجية

ابرز مواقع التسوق في الإمارات

موقع سكر هو أحد أبرز مواقع التسوق الخليجية التي توفر مجموعة من الماركات العالمية المعروفة في عدة مجالات متعلقة بالأزياء والإلكترونيات، هذا الموقع تم شراؤه مؤخرا من قبل مجموعة جبار، ويعمل في عدة دول منها الإمارات بلد منشأه، والسعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر، وبعض بلاد الشام مثل الأردن ولبنان. ويوفر عدة طرق للدفع منها الدفع بالبطاقات أو الدفع عند الإستلام لمن لايمتلك وسيلة دفع إلكتروني، ويمكن لمن يود شراء منتج من خلال هذا الموقع في الدول الغير مدرجة إستخدام خدمة شوب اند شيب لأنها تتيح عناوين شحن داخل دولة الإمارات.


 

مواقع التسوق الخليجية المنشأ

موقع ماركة ڤي آي بي أحد المواقع الخليجية السعودية المميزة والتي تبيع منتجات ذات ماركات عالمية أصلية، يعمل داخل العديد من الدول العربية منها دول الخليج بشكل أساسي، وطرق الدفع هي باي بال، وبطاقات فيزا أو ماستركارد، والدفع عند الإستلام. وله تطبيقات علي متجر ابل وأندرويد.


مواقع التسوق الخليجية المنشأ

موقع بلينك هو موقع مميز كويتي النشأة يقوم ببيع الكثير من المنتجات من إلكترونيات وأدوات مكتبية، وبعض الملابس والإكسسوارات العربية، ويقوم الموقع بالشحن إلي دول الخليج بجانب الأردن ولبنان وجمهورية مصر العربية. ووسائل الدفع المتاحة هي الدفع بواسطة بطاقات فيزا أو ماستركارد. وهو الموقع الوحيد الذي لاتوجد له نسخة عربية وهو أمر غير مقبول خاصة وأنه يستهدف فئة عربية بشكل أكبر.


مواقع التسوق الخليجية المنشأ

موقع نمشي هو موقع تسوق خليجي مميز يقدم كل مايتعلق بالملابس والإكسسوارات ذات الماركات العالمية، ويتيح الدفع بواسطة بطاقات فيزا أو ماستركارد، أو باي بال، أو الدفع كذلك عند الإستلام، ويعمل هذا الموقع في دول الخليج بالإضافة إلي أي دولة تعمل بها خدمة شوب اند شيب. وله تطبيق هاتفي خاص بمتجر ابل.


ابرز مواقع التسوق الخليجية المنشأ

موقع هلوفوود هو أحد مواقع طلب المأكولات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية وهو موقع مميز يقوم بتوصيل انواع متعددة من المأكولات والاطعمة  البيتزا، اللزانيا، الباستا ، الشاورما، البرجر ، المشويات، الإيطالي ، الصيني، المكسيكي، السوشي، الأكلات الشرقية إلى باب المنزل وفي اوقات وجيزة, والتوصيل من أفضل المطاعم في السعودية مثل بيتزا هت ، برجر كنغ ، بيتزا إن، كانتون، مطعم الصيف الهندي، كويزنوز، روما واي، تاكو هات، الفيشاوي وغيرها من مطاعم التوصيل, يوفر هذا الموقع تطبيقات على متجر ابل ومتجر بلاي ومتجر ويندوز يمكن من خلالها طلب الطعام بسهولة بضغطة زر.


ابرز مواقع التسوق الخليجية

موقع طلبات هو موقع كويتي المنشأ يختص بتوفير المأكولات التي تباع بواسطة المطاعم العالمية، ويعمل في خمسة دول خليجية وهي الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وعمان، ويمكن الدفع من خلاله بواسطة الفيزا أو ماستركارد. ولهذا الموقع تطبيقات علي متاجر ابل وأندرويد.


مواقع التسوق الخليجية المنشأ

 موقع ممزورلد هو أحد المواقع الناشئة والتي تختص ببيع جميع مايتعلق بالأطفال ويتيح خدمة الشحن الدولي لكنه يركز بشكل أكبر علي دول مثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وعمان ولبنان والكويت وكذلك بعض الدول العربية الأخري، ويتيح وسائل دفع متعددة مثل باي بال والدفع ببطاقات فيزا، والدفع عند الإستلام.


مواقع التسوق الخليجية

موقع إكسترا هو موقع سعودي المنشأ يختص ببيع الأجهزة الإلكترونية المنزلية وكل مايتعلق بالهواتف النقالة والكاميرات الرقمية والشاشات المسطحة وغير ذلك من المنتجات ذات الماركات العالمية الأصلية المعروفة، يعمل هذا الموقع في المملكة العربية السعودية ودولتي عمان والبحرين، وأبرز وسائل الدفع هي الدفع ببطاقات فيزا أو ماستركارد، أو بالإمكان الذهاب إلي معارضهم لاستلام المنتجات، وله تطبيقات علي كل من متجر ابل وأندرويد.


ابرز مواقع التسوق الخليجية

موقع إكس سايت موقع كويتي النشأة مختص ببيع الإلكترونيات بجانب بعض الأثاث والملابس، ويعمل داخل دولة الكويت فقط والشحن في الغالب هو مجاني، يقبل الدفع ببطاقات الفيزا أو الماستركارد، أو الدفع نقدا عند الإستلام.

وسنعرض لكم المزيد لاحقا بإذن الله، نرجو لكم تجربة تسوق ممتعة ودمتم في أمان الله.