التجارة الالكترونية و التسويق الالكتروني

مرحبا بكم.. لماذا يتجه المستثمرون والتجار من جميع أنحاء العالم إلي السوق العربية بشكل كبير وخاصة مصر؟ سؤال قد يتسائله البعض ويجاب عليه ببساطة بأن الأسواق العربية تتسم بالإستهلاكية مع تزايد أعداد السكان فيضفي ذلك رواجا علي المنتجات وبغض النظر عن الظروف السياسية التي تمر بها بعض الدول العربية والتي بالفعل عكست كسادا في الأسواق إلا أنه في غير تلك الظروف تعد الأسواق العربية من أكبر الأسواق المستهدفة من قبل الدول الصناعية الكبري كالصين والولايات المتحدة وتركيا والهند وغيرها وبشكل خاص السوق المصرية فمصر تستورد المنتجات بما يعادل ضعف صادراتها بحسب إحصائيات موقع Trade Map التابع لمركز التجارة العالمي, المختص بالإحصائيات الرسمية عن حركة التجارة الدولية (يمكن معرفة كيفية الإستفادة منه من هذه المقالة).

هذه الامور تجعل السوق المصرية مستهدفة بشكل كبير كذلك متاجر البيع والشراء الإلكترونية التي تعمل في مصر تحقق  أرباحا أكثر من غيرها نظرا للأسباب التي ذكرنا وتظهر علي الساحة المصرية مواقع مصرية النشأة عالية الجودة وتتسم بالسرعة والتواصل الجيد مع العملاء وتسهيل أمور الشحن والدفع، فتتيح للمشتري خيار الدفع عند الإستلام وهو الإختيار المفضل لدي الكثير من العرب نظرا لعدم امتلاكهم لكروت الشراء عبر الانترنت أو نظرا لخوفهم من الدفع عبر الانترنت، كذلك يمكن المقارنة بين كل هذه المواقع في موقع واحد مما يوفر علي المشتري تصفحها جميعا ولمعرفة المزيد يمكن المرور علي مقالة كيفية مقارنة المنتجات بين أكثر من موقع بضغطة زر، أما أبرز هذه المواقع فهي:

1– جوميا Jumia

أبرز مواقع البيع والشراء المصرية النشأة

 

موقع من المواقع المصرية المفضلة لدي المصريين وتعمل كذلك في بعض الدول الافريقية ولا يتيح خاصية البيع للمستخدم.. فبعد البحث عن المنتج وتحديده تكون عملية الشراء يسيرة  يتم الضغط علي زر الشراء لمعرفة تكلفة المنتج متضمنة الشحن ثم بالإمكان الدفع عند الإستلام لمن لا يملك كارت ڤيزا أو ماستر للشراء عبر الانترنت.

2- نفسك

أبرز مواقع البيع والشراء المصرية النشأة

 

موقع نفسك, موقع مصري مميز يبيع آلاف المنتجات بما فيها الكتب والروايات الشهيرة, ادوات منزلية, إلكترونيات وغيرها من المنتجات ولايتيح خاصية البيع للمستخدم, وتتميز خدمة الموقع بالسرعة والجودة ويمكن الشراء من خلاله داخل مصر فقط ويتيح كذلك للمشتري خاصية الدفع عند الإستلام.

3- e3050

مواقع التسوق المصرية

 موقع e3050 هو أحد المتاجر الإلكترونية المصرية المميزة، ويعد من أقدمها علي الساحة المصرية، يبيع العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية ويوفر العديد من وسائل الدفع.

4- يشري Yashry

أبرز مواقع البيع والشراء المصرية النشأة

موقع يشري أحد مواقع التسوق الناشئة في مصر والتي تصعد بقوة نظرا لانها تابعة لخدمة إدفعلي والتي اشتهرت بالشراء بالوساطة لمن لا يستطيع الشراء من المواقع الأجنبية مثل أمازون و إيباي ويباع عليه الكثير من المنتجات الدولية البارزة.

5- بكام Bekam

التجارة الالكترونية و التسويق الالكتروني

موقع بكام موقع إعلانات مبوبة يمكن للمستخدمين بيع أو شراء المنتجات من خلاله, موقع مصري مميز قد لايعلم عنه كثير من المصريين مقسم علي حسب المحافظات ويعمل بطريق التواصل بين البائع والمشتري بشكل مباشر تماما كطريقة عمل موقع دوبيزل.

5- كونتاكت كارز Contact Cars

موقع كونتاكت موقع شهير يبيع السيارات والدراجات النارية بجميع فئاتها جديدة أو مستعملة, كاش أو بالتقسيط ويتيح للمستخدمين خاصية البيع, ولهذا الموقع تطبيق هاتفي مميز يمكن العمل من خلاله بشكل كامل ويعمل هذا الموقع كذلك في مصر فقط.

في النهاية أتمني لكم تجربة تسوق ممتعة وآمنة.. ودمتم في أمان الله.